الإصدار (109) من برمجيات وورد للدكتور سعود العقيل

إنضم
11 سبتمبر 2008
المشاركات
734
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
الإقامة
الرياض
01.png




نسخة 109 بتاريخ 13/3/1435 هـ


من هنا
أو
من هنا

ترقية نسخة 109 بتاريخ 3/4/1435 هـ: ( 15 تعديلا)
من هنا

وفيها من التعديلات الجديدة
:
1- تعديل في برنامج (تطبيق العمليات كلها) بحيث يعطي معلومات صحيحة عن إصدار البرمجيات وتاريخها وكذلك تعديل في تجربة إدراج أنواع الحواشي بحيث لا يحذف القوس الثاني للحاشية الثانية.
2- إنشاء مجلد جديد جمعت فيه ملفات (كيف ...) الخ والتي تشرح خطوات عمل ما لتسهيل الوصول إليها وبالتالي عدلت في مواقعها في البرامج التي تقوم بفتحها.
3- تعديل في برنامج القرآن 11 و9 بحيث يعطي المستخدم إمكانية إدراج مجموعة آيات متعددة دون الخروج من البرنامج ثم العودة إليه.
4- برنامج جديد لحذف الأنماط غير المستعملة في الوثيقة ضمن (برمجيات الأنماط) والتي قد تتراكم مع الوقت وتسبب بطء في الوثيقة دون أن يشعر المستخدم.
5- إعادة بناء الوثائق المساندة كلية لمزيد من السهولة في الوصول إلى المطلوب فقد قسمتها إلى أربعة أقسام:
أ) الأمثلة التطبيقية على البرمجيات.
ب) شروح تعليمات للبرمجيات.
ت) شروح وتعليمات للوورد.
ث) نماذج متنوعة.
ج) ملفات مفيدة
6- تعديل في برنامج إظهار الأخطاء الإملائية ليخفي رموز الحقول عند ظهورها.
7- إضافة بريمج ضمن برمجيات أخرى لإظهار المستندات الثانوية في المستند الرئيس عند ظهور رابطها بدلا من النص.
8- إضافة حروف الاختصارات لجميع البرمجيات التي يتجاوز عددها 9 برمجيات أما من 1-9 فالاختصار تبديل+الرقم نفسه من 1 إلى 9 والخروج غالبا اختصاره تبديل+خ والرجوع للشاشة السابقة اختصاره تبديل+ر أو تبديل+ع
9- إضافة برنامج جديد ضمن (برمجيات أخرى) يقوم بجمع الملفات المتفرقة في ملف واحد مع الغاء ارتباط التروبسة بما قبلها لئلا تختل ترويسات الملفات المختلفة.
10- مجموعة تعديلات في البرمجيات التالية:
أ) برنامج فهرسة الآيات4 ضمن برمجيات الفهارس لتجاوز الآيات التي يعقبها أي جملة بين قوسين معقوفين [] لا تمت لعزو الآية بصلة.
ب) برنامج فهرسة قصائد منظمة للتعامل مع القصائد التي لا يوجد فيها علامة الامتداد.
ت) برنامج فهرس شامل ليقوم بحذف الرواة من فهرس الأحاديث والآثار عند اختيار ذلك.
11- برنامج جديد ضمن برمجيات القصائد للتعامل مع القصائد التي تحتاج إلى تنسيق وتحتوي على عناوين داخل الجدول لا علاقة لها بالقصيدة.
12- برنامج جديد ضمن (برمجيات الفهارس) لحذف النقطتين من فهرس الأحاديث المخفي وهذا لمن فهرس الأحاديث بطريقته الخاصة وإلا فإن البرمجيات تقوم بذلك أثناء الفهرسة. هاتان النقطتان تسبب خللا في فهرس الأحاديث عند وجودها فيه.
13- برنامج جديد ضمن (برمجيات الفهارس) لحذف الفهارس المخفية التي عملها المستخدم من غير البرمجيات في حالة رغبته في ذلك لأن وجودها قد يسبب خللا عند ترتيب الفهارس التي عملت بالبرمجيات. ولذا يفضل أن يعمل نسخة احتياطية من الملف قبل تنفيذ هذه البرمجية.
14- برنامج جديد ضمن (برمجيات الفهارس) لمعالجة مشكلة اللون لفهرس الآيات التي لم تفهرس بسبب لونها.
15- برنامج جديد ضمن (برمجيات القرآن) يقوم بعمل جدول في ملف مستقل فيه الآيات التي ليست بخط مصحف المدينة مع صفحاتها ليرجعها إليها الباحث إذا أراد تحويلها.

***يثبت الإصدار 109 أولًا ثم ترقيته.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أخي الكريم الروابط لا تعمل ،لو تتفضل وتعيد رفعها إذا أمكن، وجزاك الله خيرا.
 
عودة
أعلى