[الإصدار 106] من برمجيات الدكتور سعود العقيل

إنضم
11 سبتمبر 2008
المشاركات
734
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
الإقامة
الرياض
00.gif



***الجديد في هذا الإصدار***
حوى هذا الإصدار 63 إضافة وتعديل منها وهو عبارة عن نسخة محدثة للإصدار 106:
1- إضافة برنامج جديد لتحويل الأرقام إلى أرقام مكتوبة ضمن (برمجيات الترقيم) سواء في جدول ليقوم بالكتابة في الخلية التالية أو رقم مظلل.
2- إضافة برنامج جديد لمعالجة مشكلة حركة الميم التي تختل إذا سبقت بلام مثال المُحب والمَثل والمِثل ونحوها وهو ضمن برمجيات معالجة النصوص.
3- مجموعة تعديلات مهمة في برنامج كتابة أحاديث ضمن برمجيات الحديث.
4- تعديل على الخط المعدل الجديد الخاص بنوافذ 7 حيث عولجت مشكلة تشوه الخط عند وجود سكون أو شدة على اللام التي تعقبها ألف مثل الْإسلام أو إلّا وقد عالجت في هذا الخط مشكلة الرمز الزخرفي لـ رضي الله عنهما وعنهم بحيث صار اختصاره تبديل+ظ و تبديل+ز لأن الاختصار السابق في الموضع السابق لا يعمل في 2010.
5- تعديل في برنامج نقل الحواشي إلى المتن ليتوقف بعد الانتهاء من عمله حيث كان سابقا يقوم بإرجاع الحواشي إلى الحاشية مرة أخرى.
6- تعديل في برنامج (تعديل لا) ضمن (برمجيات معالجة النصوص) بحيث يعمل بعد أن كان لا يعمل.
7- تعديل في جدول النصوص التلقائية وفي بعض النصوص التلقائية مثل خطبة وغيرها.
8- تعديل في برنامج كتابة الآيات 9 بحيث لا يرقم إلا عند إدراج مجموعة آيات. وكذلك تمكين المستخدم من اختيار إدراج عبارة تسبق الآية إما: قال تعالى أو قال الله تعالى: أو قال الله تعالى(۲) المزخرفة
9- إضافة مجموعة أزرار على الوثائق المساندة لاختصارات وورد 2010 واختصارات البرمجيات ونموذج رسالة علمية بفواصل مقطعية بعناوين آلية وزر لفتح وتحرير ملف (استبدال العبارة بشكلها أو العكس) بحيث يغير الرمز الخرفي حسب اختياره. وتفعيل بعض الأزرار التي لم تكن تعمل من قبل
10- إضافة بعض الشروح الجديدة لمجلد (شروح وملفات مفيدة) مثل شرح عمل الإسناد الترافقي وشرح طريقة جمع الملفات المتفرقة في ملف واحد دون أن تتأثر الترويسات.
...
..
يمكن الاطلاع على بقية الإضافات والتعديلات في ملف الجديد في البرمجيات الأساسية، وهو في المرفقات.

 
عودة
أعلى