الأقزام وتطاولهم على المقدسات

إنضم
09/06/2005
المشاركات
1,295
مستوى التفاعل
1
النقاط
38
الإقامة
الطائف
01.png



الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا إمام المتقين وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
فإن تعظيم المقدس يرتقي في النفوس بحجم مكانته في نفس أتباعه، ولدينا في شريعتنا شريعة الإسلام تقديس لكتاب الله، وهو تقديس ينطلق من تعظيم الله عز وجل كيف لا وهو كلام ربنا المتعالي في عليائه جل وعلا .

والتقديس لكتاب الله تقديس يتماشى مع الشريعة التي جاء بها نبي العالمين كافة محمد بن عبد الله فهو تقديس يتضمن الإيمان به ويسلتزم الانقياد واتباع محكم التنزيل وصيانته عن كل الرذائل الحسية والمعنوية .

ومنذ إشراق نور الرسالة تنافست النفوسُ الزكية الطاهرة في تعظيم كتاب الله وتعلمه وتعليمه وتحكيمه والذب عن حياضه والذود عنه من كل النقائص الحسية والمعنوية، وفي ذات الوقت اشرأبت نفوسٌ دنيئة تعالت همتُها في الباطل لاستنقاص قدر كتاب الله وإغاظة تلك النفوس الزكية، وأنى لهم ذلك !؟ فلم يألوا جهداً في النيل من كتاب الله بشتى الصور، ولكن حالهم أمسى في وبال ولم يبق لهم إلا الذكر السيء على مر العصور .

وجاء في وقتنا الحاضر أذنابٌ لهم وأتباعٌ ولغوا في بئر حقارتهم ونهلوا من معين المشركين الأوائل، واتحدوا معهم في مقصدهم للنيل من كتاب الله وإغاظة المؤمنين أصحاب النفوس الزكية التي تعتز بكتاب ربها . وزادوا عليهم ببحثهم عن الشهرة ولو كانت في بعرة حمار أجرب !
فكل ما رغب قزمٌ أن يسلك سبيل الشهرة امتطى صهوة حماره ورفع عقيرته بالخزي والعار وحاول إهانة كتاب العزيز الجبار، فسحقاً لذاك الوضيع، واخسأ عدو الله فإنك لن تعدو قدرك. ولو كان يحمل من الشجاعة مثقال ذرة فليحمل ورقةً لدستور البلد الذي يعيش فيه وليضعها تحت قدمه، وهيهات هيهات .. وإن حقَّ هذه الحثالة إخمال ذكرهم وعدم إشهارهم بأعيانهم وخفضهم لا رفعهم عقوبة لهم بنقيض قصدهم .

وإن كتاب الله محفوظ بحروفه وحدوده وتعظيمه ومنهاجه ... إلخ بحفظ الله عز وجل، وإن الشآنئين لكتاب الله باقون ما بقيت العداوة للإسلام ويتلونون ويختلفون فمنهم من دفعته حميته لدينه المحرف وثارت حفيظته لما رأى من تعظيم المؤمنين لكتاب ربهم، ومنهم _من أبناء جلدتنا_ من تمكنت من جوارحه نفسُه الخبيثة فرام تدنيس كتاب الله وهو في الأمر ذاته لم يدنس إلا نفسه وكرامته بتخليه عن كتاب ربه ومولاه، فيا غُدَرُ إنك سلكت سبيل غواية فلا أرضيت ربك ولا حفظت عروبتك فلك الخزي والعار .

فلتقر عَيْنُك يا لُكَع بانضمامك لأسلافك الأنجاس في زبالة التاريخ!


الجمعة 21 ذو القعدة 1434هـ
 
جزاكم الله خيرا أخي د.حاتم...
ورحم الله ابن قتيبة الذي حرص في مقدمات كتاب"مشكل القرآن" على التنبيه الى أن خصوم القرآن الى زمنه ـ آخر القرن الثالث ـ لم يأتوا بجديد يختلف عما أثاره مشركو البدو في جزيرة العرب،ولو عاش ابن قتيبة في زماننا لكتب عن أذنابهم من المعاصرين كاشفا سفاهة (فكرهم) مقارنة بأسلافهم من أهل البيداء الذين لم يعيشوا الحضارة ولم يعرفوا (الحداثة وما بعدها) لكنهم رغم ذلك ابتدعوا من الشبه والأراجيف ما عجز عنه خلفهم،ورغم أن القرآن قص تلك الأراجيف و رد عليها وخلدتها الآيات...،الا أن ارادة الله وحكمته شاءت أن يردد عدد من أشقياء الخلق نفس الأراجيف مع (شيء من لحن القول) ليكون ذلك استنهاضا لطائفة من الأمة أصطفيت للنفير نصرة لكتاب ربها،والله غالب على أمره.
 
الرأس و الأطراف
هناك دوائر تربط "الأذناب" الأطراف بالرأس، الرأس تخطط، و الأطراف تتحرك، و تنفعل، و تتشنج، طبقا لمخطط مدروس...
حتى الأفكار الجاهلية التي وجدت وهما و لم توجد أصلا يروج لها على نطاق عالمي...
الغرانيق على سبيل المثال بيتر كوترل مستشرق يقدم لكم دينكم يزعم بأنها حقيقية، و ذكرها ابن إسحاق في السيرة النبوية، لم يذكرها ابن إسحاق، ترى ما ذكره المترجم من التوسع في توضيح المعنى أم من الزيادة الجديرة بالوضع لغرض ما؟!
أضحى العالم قرية كونية، هناك جهود إسلامية عالمية قيمة مثل د. أحمد شفاعات (وهو عالم رياضيات كندي من أصل باكستاني) خير من تعرض لموضوعية كلينتون بالنقد الموضوعي المقنع؛هل أنصف محمد صلى الله عليه وسلم بموضوعية المستشرق كلينتون؟! ، و عبد الله ديفيد رد على فرية روبرت موري روبرت موري المستشرق الذي طالب بنسف مكة والمدينة الله "إله القمر" تعالى الله عما يصفون.
و ذكرت لي الأخت ليندا "إلهام" بارتو بأنه لا يزال يروج لها
Linda "iLham" Barto and Abdur-Rahman Abou Almajd Around RAMADAN: A Daily Celebration.
و الأكاديمي المسلم جونثان براون، و د. جيرالد ديركس، و د. لورانس براون، و غيرهم

و يبقى السؤال لماذا لا تكون لنا رأس، و أطراف تتحرك و تروج عالميا و على أوسع نطاق، كما يتحركون، و يروجون؟!

لعل أجرأ إجابة تجاوزت التوصيف صرح بها جويل فيتزر Joel Fetzer and Abdur-Rahman Abou Almajd in dialog about Muslims in the west.

و يبقى السؤال لماذا لا تكون لنا رأس، و أطراف تتحرك و تروج عالميا و على أوسع نطاق، كما يتحركون، و يروجون؟!
 
عودة
أعلى