عصام يحيي علي حسن
New member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. .بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلي آله وصحبه ومن تبعه الي يوم الدين وبعد...
الاخوة الكرام والأساتذة الأفاضل جزاكم الله عنا وعن الأمة الإسلامية خير الجزاء إذ تشع أضواء العلم من ملتقاكم الكريم
لي عدة أسئلة في قول الله سبحانه وتعالي
(وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَىٰ رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ)
[Surat Al-Mu'minun 50]
السؤال هو ؛ في الجزء الثاني من الآية الكريمة وآويناهما إلى ربوة ذات قرار ومعين
هل يعني إيواء الله ل ( نبي الله عيسي وأمه الصديقة سلام الله عليهما)كان تامينا لهما من أخطار تحوم حولهما في هذا الوقت؟
وإن كان كذلك فما كان هذا الخطر وهل هذا له علاقه برفعه عليه السلام إذ أن كلمة ربوة يقصد بها المكان المرتفع ؟
وكلمة آوي ذكرت مع أصحاب الكهف عندما ارادوا الملاذ والنجاة.
(إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا)
[Surat Al-Kahf 10]
وهل ورد أي دليل أو إشارة لمكان رفع نبي الله عيسي عليه السلام؟
وجزاكم الله خيرا.
الاخوة الكرام والأساتذة الأفاضل جزاكم الله عنا وعن الأمة الإسلامية خير الجزاء إذ تشع أضواء العلم من ملتقاكم الكريم
لي عدة أسئلة في قول الله سبحانه وتعالي
(وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَىٰ رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ)
[Surat Al-Mu'minun 50]
السؤال هو ؛ في الجزء الثاني من الآية الكريمة وآويناهما إلى ربوة ذات قرار ومعين
هل يعني إيواء الله ل ( نبي الله عيسي وأمه الصديقة سلام الله عليهما)كان تامينا لهما من أخطار تحوم حولهما في هذا الوقت؟
وإن كان كذلك فما كان هذا الخطر وهل هذا له علاقه برفعه عليه السلام إذ أن كلمة ربوة يقصد بها المكان المرتفع ؟
وكلمة آوي ذكرت مع أصحاب الكهف عندما ارادوا الملاذ والنجاة.
(إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا)
[Surat Al-Kahf 10]
وهل ورد أي دليل أو إشارة لمكان رفع نبي الله عيسي عليه السلام؟
وجزاكم الله خيرا.