اتقوا الله في ملتقى أهل التفسير

البهيجي

Well-known member
إنضم
16/10/2004
المشاركات
2,400
مستوى التفاعل
70
النقاط
48
العمر
65
الإقامة
العراق
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اصبح الحوار في ملتقانا يتسم بالتجاوز والتجهيل ووصل لحد التكفير !!!
ياجماعة اتقوا الله تعالى فما تكتبونه ستجدوه امامكم يوم القيامة ...هل يستحق موضوع الاعجاز الى كل هذه الضجة والتنابز وكأننا ختمنا كل علوم القرآن...راجعوا انفسكم رجاء واني أتسائل أين أهل الاشراف ؟؟؟ وادعو الاخت الزيتونة الى التراجع عن وصف محمد سلامة بالكفر وانا لله وانا اليه راجعون .
 
الإعجاز فتنة العصر. وجهود كشفها تكون في ميزان الحسنات بإذن الله.
الساكت عن الحق شيطان.
هل نقد الإعجاز العلمي وكشف أخطاء أمثلته يعتبر كفرا؟!
هل كلام ابن باز ووصفه له بأنه تحريف، ووصف الفوزان له بأنه عجز، وجهود د مساعد الطيار، وجهود خالد السبت في نقد الإعجاز العددي، كلها بلا قيمة وسفاسف؟!

جل النقاشات بين مسلم وملحد (خصوصا في الغرب) تنتهي بعد دقائق لأن المسلم يستخدم الإعجاز العلمي لإثبات صحة الإسلام فيرد الملحد بكشف الخطأ العلمي أو كشف عدم التطابق بين الآية وبين التفسير العلمي الإعجازي! فهل نترك هذه الفتنة تنتشر هكذا وندفن الرأس في الرمال؟!
 
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 
"إن المؤمن يرى ذنوبه كأنه قاعد تحت جبل يخاف أن يقع عليه، وإن الفاجر يرى ذنوبه كذباب مر على أنفه فقال به هكذا"
(صحيح البخاري) (8/ 67)
 
كما قال فرعون تقول أنت دائما ...............

وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الأَرْضِ الْفَسَادَ (26)
:{
إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الأَرْضِ الْفَسَادَ ..........}

ونقول لك كما قال الله .............
قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً (104)
 
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مثلي ومثلكم كمثل رجل أوقد نارا، فجعل الجنادب والفراش يقعن فيها، وهو يذبهن عنها، وأنا آخذ بحجزكم عن النار، وأنتم تفلتون من يدي»"
(صحيح مسلم) (4/ 1790)

"فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَفْسَكَ عَلَى آَثَارِهِمْ إِنْ لَمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفاً"
 
حسبنا من يشارك في هذا الملتقى أنهم من أهل القران المتأملين فيه، فنرجوا منهم أن يربأوا بأنفسهم عن مثل هذه التجاوزات..فلا نزعم بعد هذا أن أحد الطرفين سيستجيب ويرضخ للرأي الآخربهذه الطريقة، قل رأيك..ثم لا تلتفت.. فليس عليك الا البلاغ .. ونسأل الله الهداية للجميع
 
ونحن جميعا جئنا هنا لهدف واحد وهو الإفادة والاستفادة ..ومن يشارك هنا من الأعضاء المباركين كما قرأنا لهم، عندهم من جمال الاسلوب وسعة الأفق ماهو كفيل باثراء هذا الملتقى بمواضيع لا تقتصر على الاعجاز، وافادة من يروم الفائدة في هذا الملتقى المبارك...وجزى الله الجميع خير الجزاء..
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حبيبي الاستاذ الشيخ البهيجي اغسل يدك من هل الموضوع ملتقى اهل التفسير انهار وسيستمر في الانهيار
قطعت مشاركاتي كلها فيه بسبب الخلافات وصرت ادخل مجرد اشوف معارك ولا اجد اية قيمة او اي نفع في المواضيع التي تطرح من كثرة الجدال والقيل والقال والتكفير والتعصب والخلاف ,قلتها سابقا واقولها اليوم قد نهى نبينا الكريم محمد صلى الله تعالى عليه واله وصحبه وسلم الاختلاف في الكتاب حتى لا نهلك ومع هذا يعودون فيختلفون فتارة اهل التجويد يكفرون بعض بسبب فرجة او اطباق والان اجد العجب في التفاسير وامور تضحك وتبكي القلب معا
دمتم سالمين
 
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الكريم استاذ حسن جزاكم الله تعالى خيرا اصبر لعل الله تعالى يحرك نخوة المشرفين فيتدخلوا ويمنعوا الخطأ والتجاوز والسفاهه .. المشرفون عددهم ١٦ ولا تشارك الا الاخت الفاضلة هدى لماذا ؟ لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم اهدنا الى انقاذ هذا الملتقى من العابثين .
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وجزاكم الجنة ان شا الله تعالى
اخي الحبيب لقد أسمعت لو ناديت حيـًا ولكن لا حياة لمـن تنادي
دمتم سالمين
 
عودة
أعلى