أين أنت في مجتمعك ؟!؟!

إنضم
27/05/2012
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
العمر
43
الإقامة
اربد
بسم1
أين أنت في مجتمعك ؟!؟!
الواقع فرصة ثمينة ومساحة دعوية كبيرة...، يستفيد منها المسلم ويوظفها في دعوة الخير، ومن خلال دراسة أحوال المجتمع ومعرفة ما يريد، يستطيع المسلم الفطن الذكي حث المجتمع للبحث عن حلول اسلامية لقضايا الأمة، وعثرات الزمان.
وما أجمل الواقع الذي عاشه الإمام النووي رحمه الله في كتابه "التبيان في آداب حملة القرآن"، حين ذكر سبب تأليف الكتاب فقال:
"ورأيت أهل بلدتنا دمشق حماها الله تعالى وصانها وسائر بلاد الإسلام مكثرين من الإعتناء بتلاوة القرآن العزيز تعلما وتعليما وعرضا ودراسة في جماعات وفرادى مجتهدين في ذلك بالليالي والأيام زادهم الله حرصا عليه وعلى جميع أنواع الطاعات مريدين وجه الله ذي الجلال والإكرام فدعاني ذلك إلى جمع مختصر في آداب حملته وأوصاف حفاظه وطلبته فقد أوجب الله سبحانه وتعالى النصح لكتابه ومن النصيحة له بيان آداب حملته وطلابه وإرشادهم إليها وتنبيههم عليها "[1].

___​




[1] النووي، أبو زكريا يحيى بن شرف الدين ، التبيان في آداب حملة القرآن، الوكالة العامة للتوزيع – دمشق، الطبعة الأولى ، 1403هـ - 1983م، 3.
 
ويمكن أن يقال أن سيدنا يوسف عليه السلام فعل هذا وهو في أضيق المجتمعات وأصعبها على النفس - وهو في السجن وذلك بدعوته لصاحبيه ...
 
عودة
أعلى