أسرار البيان في التعبير القرآني كتاب الكتروني رائع

عادل محمد

New member
إنضم
30/05/2006
المشاركات
847
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
أسرار البيان في التعبير القرآني كتاب الكتروني رائع

get620077ymlhpr1nm5.gif

أسْرَارُ البَيَان
في التعبير القرْآنيّ
للدكتور
فاضــل صالـح السامرائــــــــي
أستاذ النحو في جامعة الشارقة
القرآن هو تعبير بياني مقصود أي أن كل كلمة وكل حرف فيه وُضع وضعاً مقصوداً.

كتاب الكتروني رائع
حجم البرنامج 498كيلوبايت

tajmeel1yh6ps2.gif


1-19.jpg


2-19.jpg


3-18.jpg


روابط التنزيل
http://adelmohamedbooks.googlepages.com/Asrarolbian.nat.rar


أو
http://www.3lsooot.com/book/save.php?idd=167



فلنتعاون في الله بنشره على مواقع أخرى


mod4uf8fb5.gif


الكتب الالكترونية الاسلامية
 
أخي الفاضل عادل بارك الله فيك على هذا الجمع ولكن يا أخي للعلم فقط ليس للدكتور فاضل السامرائي كتاب بعنوان أسرار البيان في التعبير القرآني وإنما كتب الدكتور منذ بدأ يكتب هي التالية:

كتب في اللغة العربية وفي القرآن الكريم

معاني النحو (4 أجزاء)

معاني الأبنية في العربية

الجملة العربية والمعنى

الجملة العربية تأليفها وأقسامها

تحقيقات نحوية

الدراسات النحوية واللغوية عند الزمخشري (رسالة دكتوراه)

ابن جني النحوي (رسالة ماجستير)

أبو البركات ابن الأنباري ودراساته النحوية


التعبير القرآني

لمسات بيانية في نصوص من التنزيل

بلاغة الكلمة في التعبير القرآني

على طريق التفسير البياني (الجزء الاول)

على طريق التفسير البياني (الجزء الثاني)

أسئلة بيانية

نداء الروح

نبوة محمد من الشك إلى اليقين (نسخة الكترونية للتحميل)

والله يا أخي إن الأمانة العلمية تقتضي أن نتحرى الصدق في عملنا، أفهم أن قصدك خير إن شاء الله تعالى لكن كيف ننسب لعالم فاضل كتاباً ليس له من دون علمه؟ وللعلم فقط فهذه المعلومات التي جمعتها أنت في هذا الكتاب ما هي إلا حلقات برنامج لمسات بيانية للدكتور فاضل الذي تعرضه قناة الشارقة وهي كلها مطبوعة في موقعي إسلاميات وعلى حسب علمي أنا الوحيدة التي لديها الإذن الخطي من قناة الشارقة الفضائية ومن الدكتور فاضل نفسه بطباعة الحلقات حرفياً وأنا أقوم بذلك منذ العام 2000 فهل يُعقل يا أخي أن تقوم بهذا الجمع من الموقع ثم تسميه كتاباً وتختار له إسماً وتنسبه للدكتور فاضل؟!
لا تعتقد أني قلقة لأنك لم تذكر المصدر الذي أخذت النصوص منه فأنا على يقين وثقة بأن الله تعالى يعلم صاحب الحق وهو يجزي عليه وليس مهماً عندي أن يُذكر إسمي أو اسم موقعي لكني أحرص على أن يساء للدكتور فاضل بقصد أو غير قصد وفي كتب الدكتور فاضل ما يُغني عن هذه الافتراءات فعلى الراعبين بقراءة كتب الدكتور فاضل هذه قائمة بالمكتبات التي تبيعها

بالإمكان الحصول على بعض كتب الدكتور فاضل السامرائي من المكتبات ودور النشر التالية :



كتب الدكتور فاضل بلاغة الكلمة في التعبير القرآني، التعبير القرآني ولمسات بيانية متوفرة الآن في مكتبة جرير في المملكة العربية السعودية

*

(التعبير القرآني وبلاغة الكلمة في التعبير القرآني) عبر الإنترنت من موقع النيل والفرات. وسأتابع البحث عن أماكن بيع باقي كتب الدكتور عبر الإنترنت وأضيفها إن شاء الله أولاً بأول.
*

وللموجودين في الأردن بالإمكان شراء (التعبير القرآني وكتاب لمسات بيانية وكتاب بلاغة الكلمة في التعبير القرآني وكتاب نبوة محمد من الشك إلى اليقين) من مكتبة دار عمار - عمّان ساحة الجامع الحسيني، سوق البتراء، ص.ب 921691، تلفون/فاكس: 0096264652437 -الأردن ،
*

أما كتاب معاني النحو بأجزائه الأربعة، كتاب الجملة تأليفها وأقسامها، وكتاب تحقيقات نحوية فموجودة عند دار الفكر في الأردن ، سوق البتراء، جامع الحسين، هاتف: 009624621938، فاكس: 009624654761، ص.ب 183520 عمّان 11118 الأردن
*

وكتاب الجملة العربية والمعنى موجود عند دار ابن حزم للطباعة والنشر والتوزيع في بيروت على العنوان التالي: بيروت - لبنان ص.ب: 14/6366ـ تلفون وفاكس: 009611701974_ جوّال: 009613302390، بريد الكتروني: [email protected] .
*

أما كتاب معاني الأبنية في العربية فموجود عند دار الرسالة في بيروت وما زلت أبحث عن عنوانهم وسأضيفه إن شاء الله حال حصولي عليه..
*

الجزء الأول والثاني من كتاب: على طريق التفسير البياني يمكن الحصول عليه من جامعة الشارقة، مركز البحوث والدراسات. هاتف: 0097165050550، فاكس: 0097165050552، بريد إلكتروني: [email protected] - جامعة الشارقة، هاتف: 0097165585000، فاكس: 0097165585099، موقع إنترنت: www.sharjah.ac.ae
*

كتاب أسئلة بيانية (صدر حديثاً) وموجود في مكتبة الصحابة - الشارقة

وللموجودين في الإمارات بعض الكتب موجودة في مكتبة الجامعة في أبو ظبي ومكتبة الجامعة في شارع الملك فيصل في الشارقة.

هذا ما أحببت أن أشير إليه أخي الكريم واعلم يا أخي أن من تمام الإحسان أن نعبد الله كأننا نراه فإن لم نكن نراه فإنه يرانا والأمانة ليست كلمة وحسب إنما هي تطبيق عملي في كل مناحي الحياة لذا أحببت أن أنصح ولو بكلمة والله تعالى أعلم بالمُراد سبحانه وتعالى.
 
الأخت الفاضلة . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر لكم أدبكم الجم وأخلاقكم الكريمة
ربما هناك سوء فهم غير مقصود , فأنا لم أنقل الموضوع من منتداكم الكريم ولكن المحاضرة مفرغة في كتاب بهذا الاسم على النت في المكتبات الكبرى مثل صيد الفوائد وغيره كما يظهر لسيادتكم في الصور المرفقة , وكل ما أعمله أنا هو أنني أحول الكتاب الجيد الذي أجده على النت إلى كتاب الكتروني يسهل تصفحه خدمة للدين .
1-141.jpg

2-136.jpg

3-127.jpg


ولو تفضلتم وكتبتم في محرك جوجل كلمة أسرار البيان ستجدون الكتاب على مئات المواقع
أما إن كان الهدف من ردكم الكريم الدعاية للكتب والعناوين التي تفضلتم بذكرها فعلى أن أشهد لكم بالذكاء وحسن التصرف إلى جانب أخلاقكم العالية
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا
أخوكم عادل محمد
 
جزاك الله خيراً أخي الفاضل عادل على ردك الواضح وخلقك الكريم.
للأسف أخي الكريم عندما علمت بوجود هذا الكتاب منذ عدة أشهر قمت بمراسلة الإخوة في موقع صيد الفوائد لأنهم أول من نشره فأخبروني أنه وصلهم من أحد الإخوة وأنه دخل عندهم في المكتبة ولن يحذفوه وأنا ما طلبت منهم حذفه (أنا متأكدة أن الحلقات أخذت من موقعي لأنهم يأخذوها بنفس الأخطاء الإملائية والمطبعية فيها) لكني طلبت منهم فقط عدم وضعه ككتاب وإنما وضع شرح بسيط أنه مجموعة من حلقات للدكتور حرصاً على حق الدكتور فاضل الأدبي لكنهم للأسف رفضوا أي تعديل فاحتسبت الأمر عند الله تعالى.
المشكلة يا أخي أن أي شخص (لا أقصدك أنت بل الذي جمع ما سماه كتاباً) يأخذ أية معلومات ويجمعها وأنا تصورت أنك أنت الذي جمعته فعذراً منك أخي الكريم. أنا لدي برامج عمل الكتب الإلكترونية وكان بالإمكان أن أجمع كل حلقات البرامج وأضعها على أساس أنها نصوص حلقات برامج العلماء الكرام لكني لم أفعل لأني لم أستأذنهم للقيام بهذا العمل. وأنا بصراحة أرغب أن يبقى زوار موقعي يترددون عليه فإذا قدمت لهم كل الحلقات جاهزة فربما يبتعدون عنه وهو موقع شخصي بجهد وتمويل فردي ولله الحمد. ويشهد الله يا أخي أني في موقعي أحرص على إعطاء الحذ لأصجابه فإذا وصلني مقال أضفتع لموقعي من أحد الأشخاص أكتب أنه وصلني بالبريد وإذا ساعدتني إحدى الأخوات بطباعة حلقة أكتب اسمها وإذا نقلت موضوعاً أعجبني من موقع آخر أكتب إسم الموقع ورابطه حرصاً على الأمانة لأنها حمل ثقيل لن نعرف مدى ثقله إلا يوم القيامة عندما سنحاسب على القليل والكثير والله المستعان.
أرجو أن لا تعتبر ردة فعلي موجهة شخصياً لك وإنما ما يحصل على شبكة الانترنت أمر يزعجني كثيراً، تصور يا أخي أن البعض يراسلونني لأنهم يريدون عمل موقع جديد لكنهم لا يريدون أن يتعبوا ويطلبون أخذ محتويات موقعي لنشره مرة ثانية!! هل تصدق هذا؟ لا حول ولا قوة إلا بالله هدانا جميعاً لما فيه الخير والصلاح ووفقنا لأن نكون أمناء في كل أعمالنا وأقوالنا وما نخفي وما نعلن إنه ولي ذلك والقادر عليه.
وحرصاً مني على إظهار حسن النية أرجو منك أن تجمع حلقات الدكتور أحمد الكبيسي لبرنامج الكلمة وأخواتها على شكل كتاب إلكتروني مفهرس بحسب الأحرف الأبجدية. لكن بشرط أن لا يُمسى كتاباً فقد سبق أن أرسل لي الدكتور الكبيسي أنه وصله رسالة من أحد الأشخاص يقول فيها أنه تم طباعة ونشر كتاب في سوريا بعنوان الكلمة وأخواتها في القرآن الكريم بإسمي أنا! طبعاً الدكتور الكبيسي لم يصدق لأنه يعرفني منذ سنوات عديدة ويعلم أني أقوم بهذا العمل لوجه الله تعالى ولولا هذا لصدّق هذا الأمر ولاعتقد أني أستفيد من وراء ظهره.
أما ما ذكرته من ناحية ذكري للكتب والعناوين لأقوم بعمل دعاية فلم يكن في بالي الدعاية لأن هذه المعلومات موجودة في موقعي إسلاميات منذ سنوات ولا أحتاج للدعاية وهذه معلومات قد ذكرها مقدم برنامج لمسات والدكتور فاضل في البرنامج بعدما أرسلتها لهم وقناة الشارقة اتصلوا بي خلال البرنامج لأعلن عن موقعي فلا أحتاج للدعاية فبفضل الله تعالى الموقع يشهد اقبالاً طيباً من المتخصصين ولدي ما يزيد على المليون ونصف زائر خلال ثلاث سنوات فقط ومن دون دعاية، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء فله الحمد والمنة.
ثم إن كنت رأيتها أنها من باب الدعاية فأنا لا أعلن عن شيء لنفسي وإنما هي كتب الدكتور فاضل التي يسأل عنها الكثيرون خلال البرنامج وخلال الرسائل الإلكترونية ومن خلال المنتديات.
أعتذر على الإطالة لكني أحببت التوضيح بارك الله فيك ووفقك لكل خير.
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله تعالى جميعا, وجزاكم خير الجزاء
 
بارك الله فيكم الأخت الفاضلة
أعانكم الله تعالى ووفقكم وتقبل منكم إنما يتقبل الله من المتقين
جزاكم الله خيرا


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الأخ الفاضل عبداللطيف
جزاكم الله خيرا . حياكم الله تعالى
 
عودة
أعلى