قال الشيخ عبدالله بن محمد الجوعي في كتابه ( قواعد وفوائد لفقه كتاب الله تعالى ) :
( قال تعالى : "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون " التوبة 105 ، تساق هذه الآية كثيرا للحث على العمل الصالح المثمر مع انها سيقت في كتاب الله تهديدا ووعيدا للمنافقين )أ.هـ.
--
وفي تعليق سماحة الإمام ابن باز رحمه الله تعالى على تفسير ابن كثير بتاريخ 10/6/1419هـ عند قوله تعالى :
" وَقُلِ عْمَلُواْ فَسَيَرَى للَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إلى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُون ) .
وعندما سُئل عن وضع هذه الآية على شهادات المدارس قال :" كون الآية تكون على شهادات المدارس لا أعرف له أصل " .أ.هـ
--
وقال الشيخ محمد الصالح بن عثيمين رحمه الله:
( ومن هنا نعرف خطأ وجهل من يكتب على بعض الأعمال { وَقُلْ اعْمَلُوا فَسَيَرَى الله عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ } بعد موت الرسول صلى الله عليه وسلم وتعذر رؤيته، فالله يرى ، ولكن رسوله لا يرى ، فلا تجوز كتابته لأنه كذب عليه صلى الله عليه وسلم ) أ.ه
"القول المفيد" (3/305).
فما رأي المشايخ ؟.
( قال تعالى : "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون " التوبة 105 ، تساق هذه الآية كثيرا للحث على العمل الصالح المثمر مع انها سيقت في كتاب الله تهديدا ووعيدا للمنافقين )أ.هـ.
--
وفي تعليق سماحة الإمام ابن باز رحمه الله تعالى على تفسير ابن كثير بتاريخ 10/6/1419هـ عند قوله تعالى :
" وَقُلِ عْمَلُواْ فَسَيَرَى للَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إلى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُون ) .
وعندما سُئل عن وضع هذه الآية على شهادات المدارس قال :" كون الآية تكون على شهادات المدارس لا أعرف له أصل " .أ.هـ
--
وقال الشيخ محمد الصالح بن عثيمين رحمه الله:
( ومن هنا نعرف خطأ وجهل من يكتب على بعض الأعمال { وَقُلْ اعْمَلُوا فَسَيَرَى الله عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ } بعد موت الرسول صلى الله عليه وسلم وتعذر رؤيته، فالله يرى ، ولكن رسوله لا يرى ، فلا تجوز كتابته لأنه كذب عليه صلى الله عليه وسلم ) أ.ه
"القول المفيد" (3/305).
فما رأي المشايخ ؟.