يخرج من بين الصلب والترائب: إعجاز علمي وسبق قرآني

غازي أحمد

New member
إنضم
15/10/2013
المشاركات
97
مستوى التفاعل
1
النقاط
6
الإقامة
عمان ، الأردن
الحمد لله الذي خلق فسوى والصلاة والسلام على النبي الأتقى،

اعلم علّمني الله وإياك أنّ الجنين إذا كان في رحم أمه تخلَّقَت غُددُهُ التّناسليةُ بين الأسبوع الخامس إلى السادس من الحمل ثم تميزت إلى خِصيتن إن كان الجنينُ ذَكَرًا أو مبايض إن كان أنثى.


وتحتوي الخِصيتان والمبايضُ عند تخلّقها على الخلايا الأولية التي ينشأ منها الحيوان المنوي عند الذكر و البويضة عند الأنثى، فأصل الإنسان من خلايا موجودة في الخصيتين والمبايض عند كون الوالدان أجنّة.


والعجيب أنَّ الخصيتين والمبايض عند تخلّقها تكون بين منتصف العمود الفَقَريِّ للجنين تقريباً ومقابلِ أسفلِ الضُّلوع أي: { بَينِ ٱلصُّلبِ وَٱلتَّرَآئِبِ ٧}.


ثم وفي الشّهر السابع من الحمل تخرج هذه الغدد بما فيها من الخلايا الجنسية الأولية وتهاجر إلى الحوض في حال كون الجنين أنثى وإلى كيسِ الصَّفَنِ إن كان ذكرًا حيث الحرارة أقلُّ، وإلا فشلت في إنتاج الحيوانات المنوية مستقبلا. وتكون الخصيتان معرَّضةً للتّحول إلى ورم سرطانيّ إن لم تُكمل رحلتها .


ومع هذا فإن تغذية الخصية والمبيض بالدماء والأعصاب واللمف تبقى من حيث أصلها ، أي من بين الصلب والترائب.


وعليه فإنَّ أصل النُّطَفِ التي خُلق منها الإنسان لما كان أبواه جنينين من الخصية والمبيض اللتين كانتا عند خلقهما بين ظهر الجنين وأضلعه ثم خرجتا الى الحوض أو كيس الصَّفَن. وكلُّ ذلك مصداقٌ لقوله تعالى : {سَنُرِيهِم ءَايَٰتِنَا فِي ٱلأٓفَاقِ وَفِيٓ أَنفُسِهِم حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُم أَنَّهُ ٱلحَقُّ } [فصلت:53]

--------
مجلة الإعجاز العلمي : نشأة ذرية الإنسان بينة علمية في القرآن : د. محمد دودح ۔۔۔ وغيرها
 
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله،
أول من وجدته تطرق لهذه المسألة علميا من المفسرين هو الشيخ أحمد مصطفى المراغي حيث نقل كلاما عن النّطاسي البارع عبد الحميد العرابى بك وكيل مستشفى ملك مصر سابقا ،
(انظر تفسير المراغي 30/112-114)
بل إن من نقل عنه نقل بنفس العبارات التي ذكرها والله المستعان
 
هذه التأويلات هي تكلف شديد وليّ لمعنى الآية !
محمد دودح خاض بالمعنى وتكلّف ، كما تعودنا ذلك من أبناء أرض الكنانة للأسف!
العقاد والنجار ،،،، وهلم جرا! تآويلات للإعجاز العلمي بشكل غريب وليس فيه وجه علمي ! وإن كان فليس مذكور على نحو معجز !

الادعاء أن شريان الأورطي هو من يغذي الخصيتين وهو يقع بين الصلب والترائب هو تكلف شديد لا يتسق مع الآية ! فالشريان الأورطي يغذي جميع اجزاء الجسم بما فيها خلايا الخصية !
 
أخي الكريم بالعكس الماء الدافق الذي يخرج من الرجل خلاياه الأولية موجودة في خصية الرجل ومبيض المرأة حقيقة، والخصية والمبيض قبل الشهر السابع موجودان حقيقة بين الصلب والترائب۔
وهذه الخلايا الجنسية الأولية هي هي التي تنشطر ويتكون منها الحيوان المنوي۔
فلا يوجد بارك الله فيك تكلّف، وقد رجعت بحمد الله إلى شروح من محاضرات في مادة علم الأجنة۔
نعم قد يكون هناك تكلف في قولهم أن الشريان المغذي و اللمف والعصب مصدره ما بين الصلب والترائب إلا أن ذلك لا يعكر على ما ذكرت ، والله أعلم۔
 
بل هو تكلف ! كان يسعهم السكوت وتسليم الآيات المتشابهة لله عز وجل ، أو التكلم بعلم.

الله عزو حل تكلم عن ( الماء الدافق ) .
والقول بأن الخصية في الجنين قبل الشهر السابع بين الصلب والترائب تكلف ظاهر للآية الكريمة .
إضافة لذلك من قال أن الخصية قبل الشهر السابع ذاك موضعها ؟
 
أخي الكريم لا بد لك أن تدرس المسألة علميا،
الحيوانات المنوية أصلها من الخلايا الجنسية الأولية الموجودة في الخصية أصلا
فالحيوان المنوي كان جزءا من الخصية وليس ناتجا عنها كما ينتج البول من الكلية
 
هذا الكلام غير صحيح علمياً. يا إخوة حق مثل هذه الآية ( التسليم ). ماتفعلونه يندرج تحت العبث بكلام الله عز وجل .
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين أما بعد الاستاذ الفاضل عبدالله الاحمد لا يسمى محاولة الفهم ب(العبث) اصبر على من يخالفك الرأي وفقنا الله تعالى واياكم.
 
هذه ليست محاولة فهم. هم فسروا الشيء بغير سياقه ولا معناه لإثبات هذا " الإعجاز " وهذا عين العبث.
لا علاقة للآية بما يقولون .
 
هذه التأويلات هي تكلف شديد وليّ لمعنى الآية!
محمد دودح خاض بالمعنى وتكلّف، كما تعودنا ذلك من أبناء أرض الكنانة للأسف!
العقاد والنجار وهلم جرا!
تآويلات للإعجاز العلمي بشكل غريب وليس فيه وجه علمي! وإن كان فليس مذكور على نحو معجز!
الادعاء أن شريان الأورطي هو من يغذي الخصيتين وهو يقع بين الصلب والترائب هو تكلف شديد لا يتسق مع الآية! فالشريان الأورطي يغذي جميع اجزاء الجسم بما فيها خلايا الخصية!

تلومهم على التكلف وهو من صميم طريقتهم.
العبث بالتفسير هواية عند الإعجازيين. لا يهم إن كان النص يقصد هذا فعلا أو لا.. المهم هو الغاية، والغاية تبرر الوسيلة عندهم، عملا بالميكيافيلية.
 
عودة
أعلى