وأصل المسألة في قوله تعالى (فإذا بلغن أجلهن فأمسكوهن بمعروف أو فارقوهن بمعروف وأشهدوا ذوي عدل منكم وأقيموا الشهادة لله ذلكم يوعظ به من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ومن يتق الله يجعل له مخرجا )
فالإشهاد الواجب يكون على ما آل إليه الأمر بعد الطلاق من إمساك أو تسريح .
وهذا ما غفل عنه أكثر المسلمين اليوم .. إما جهلا أو تقليدا
فالإشهاد الواجب يكون على ما آل إليه الأمر بعد الطلاق من إمساك أو تسريح .
وهذا ما غفل عنه أكثر المسلمين اليوم .. إما جهلا أو تقليدا