زهرة بستاني
New member
- إنضم
- 27/11/2010
- المشاركات
- 166
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اود ان استفسر رعاكم الله عن قول الله تعالى (لا إكراه في الدين )في سورة البقرة
قرأت من فوائد هذه الاية انه لا إكراه في الدخول في الاسلام على الطوائف الثلاث (اليهود والنصارى والمجوس)
واا ما عداهم من المشركين فيكرهون على الاسلام ؟
فهل هذا صحيح مع انه سبحانه اخبر عن ابي طالب حينما حضرته الوفاة (إنك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء) فدل هذا على عدم الاكراه ولم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم انه اكره احد من المشركين على الاسلام في مقابل ان اهل الكتاب يعرض عليهم الاسلام فإن أبوا فعليهم الجزية فهل كلامي صحيح
لاني احترت جدااا في هذا المعنى؟؟
وهل ينطبق الحكم هذا على اهل الكتاب في هذا العصر الحالي
والامر الاخر كيف ألحقنا باهل الكتاب (اليهود النصارى )المجوس فهل المجوس لهم علاقة باهل الكتاب مع انه لم ينزل عليهم كتابا؟؟
افيدوني حفظكم الله وزادكم علما
اود ان استفسر رعاكم الله عن قول الله تعالى (لا إكراه في الدين )في سورة البقرة
قرأت من فوائد هذه الاية انه لا إكراه في الدخول في الاسلام على الطوائف الثلاث (اليهود والنصارى والمجوس)
واا ما عداهم من المشركين فيكرهون على الاسلام ؟
فهل هذا صحيح مع انه سبحانه اخبر عن ابي طالب حينما حضرته الوفاة (إنك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء) فدل هذا على عدم الاكراه ولم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم انه اكره احد من المشركين على الاسلام في مقابل ان اهل الكتاب يعرض عليهم الاسلام فإن أبوا فعليهم الجزية فهل كلامي صحيح
لاني احترت جدااا في هذا المعنى؟؟
وهل ينطبق الحكم هذا على اهل الكتاب في هذا العصر الحالي
والامر الاخر كيف ألحقنا باهل الكتاب (اليهود النصارى )المجوس فهل المجوس لهم علاقة باهل الكتاب مع انه لم ينزل عليهم كتابا؟؟
افيدوني حفظكم الله وزادكم علما