في قول الله عزوجل في سورة البقرة: ((مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله)) إلى قوله : ((والله واسع عليم))
ورد في تفسير الرازي عند قوله تعالى : ((والله واسع عليم)) قوله :
((والله واسع أي واسع القدرة على المجازاة على الجود والإفضال عليهم، بمقادير الإنفاقات، وكيفية ما يستحق عليها)).
يظهر لي أن ثمة خطأ طباعي ، فعليهم أصلها عليم ، وعلى ذلك تصبح العبارة :
((والله واسع أي واسع القدرة على المجازاة على الجود والإفضال ، عليم بمقادير الإنفاقات، وكيفية ما يستحق عليها))
والذي يؤيد ذلك أني لم أجد بعد ذلك تفسيراً لعليم ، فكان من المفترض أن يقال : واسع أي كذا وكذا ، وعليم أي كذا وكذا..
غير أنه ورد تفسير واسع دون عليم .. فما رأيكم..؟ وإن كان ثمة أحد يملك طبعة أخرى لتفسير الرازي فليفدني مشكوراً.
ورد في تفسير الرازي عند قوله تعالى : ((والله واسع عليم)) قوله :
((والله واسع أي واسع القدرة على المجازاة على الجود والإفضال عليهم، بمقادير الإنفاقات، وكيفية ما يستحق عليها)).
يظهر لي أن ثمة خطأ طباعي ، فعليهم أصلها عليم ، وعلى ذلك تصبح العبارة :
((والله واسع أي واسع القدرة على المجازاة على الجود والإفضال ، عليم بمقادير الإنفاقات، وكيفية ما يستحق عليها))
والذي يؤيد ذلك أني لم أجد بعد ذلك تفسيراً لعليم ، فكان من المفترض أن يقال : واسع أي كذا وكذا ، وعليم أي كذا وكذا..
غير أنه ورد تفسير واسع دون عليم .. فما رأيكم..؟ وإن كان ثمة أحد يملك طبعة أخرى لتفسير الرازي فليفدني مشكوراً.