السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الآيات :
يَا أَبَتِ لا تَعْبُدِ الشَّيْطَانَ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلرَّحْمَنِ عَصِيّاً (مريم:44) _ ومن المعلوم أن أبا إبراهيم كافر يعبد الأصنام _
وكذلك قوله سبحانه :
أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَنْ لا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ * وَأَنِ اعْبُدُونِي هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ * وَلَقَدْ أَضَلَّ مِنْكُمْ جِبِلّاً كَثِيراً أَفَلَمْ تَكُونُوا تَعْقِلُونَ * هَذِهِ جَهَنَّمُ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ * اصْلَوْهَا الْيَوْمَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ
(يّـس:64)
نلاحظ من خلال تلك الآيات أن كلمة "عبادة الشيطان" مرتبطة فقط بالكفر كالذين يعبدون غير الله ويشركون به ..
وبالتالي نستنتج من مفهوم المخالفة أنه :
لا يجوز إطلاق كلمة "عبادة الشيطان" في حق من عصى الله معصية دون الكفر ..
فما رأي إخواني ؟
الآيات :
يَا أَبَتِ لا تَعْبُدِ الشَّيْطَانَ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلرَّحْمَنِ عَصِيّاً (مريم:44) _ ومن المعلوم أن أبا إبراهيم كافر يعبد الأصنام _
وكذلك قوله سبحانه :
أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَنْ لا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ * وَأَنِ اعْبُدُونِي هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ * وَلَقَدْ أَضَلَّ مِنْكُمْ جِبِلّاً كَثِيراً أَفَلَمْ تَكُونُوا تَعْقِلُونَ * هَذِهِ جَهَنَّمُ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ * اصْلَوْهَا الْيَوْمَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ
(يّـس:64)
نلاحظ من خلال تلك الآيات أن كلمة "عبادة الشيطان" مرتبطة فقط بالكفر كالذين يعبدون غير الله ويشركون به ..
وبالتالي نستنتج من مفهوم المخالفة أنه :
لا يجوز إطلاق كلمة "عبادة الشيطان" في حق من عصى الله معصية دون الكفر ..
فما رأي إخواني ؟