ماجد مسفر العتيبي
New member
- إنضم
- 04/02/2009
- المشاركات
- 202
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 16
الاخوان الافاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من اكبر قوادح العقيدة لدى الباطنية قولهم بان للقرآن الكريم ظاهر وباطن
وعندما واجهت احدهم بذلك قال بان اهل السنة يقولون نفس الشيء
وذكر ان ابن كثير ذكر في مقدمة تفسيره:
فصل في علوم القرآن ذكر القاضي أبو بكر بن العربي في كتاب قانون التأويل إن علوم القرآن خمسون علماًً وأربعمائة وسبعة آلاف علم وسبعون ألف علم على عدد كلم القرآن مضروبة في أربعة ، قال بعض السلف إذ لكل كلمة ظاهر وباطن وحد ومقطع وهذا مطلق دون اعتبار تراكيبه وما بينها من روابط وهذا ما لا يحصى ولا يعلمه إلا الله عز وجل ،
بحثت ولم اجد هذا الكلام لابن كثير ولكنه للزركشي في كتابه البرهان في علوم القران
فما هو الرد العلمي الصحيح على هذا الادعاء ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من اكبر قوادح العقيدة لدى الباطنية قولهم بان للقرآن الكريم ظاهر وباطن
وعندما واجهت احدهم بذلك قال بان اهل السنة يقولون نفس الشيء
وذكر ان ابن كثير ذكر في مقدمة تفسيره:
فصل في علوم القرآن ذكر القاضي أبو بكر بن العربي في كتاب قانون التأويل إن علوم القرآن خمسون علماًً وأربعمائة وسبعة آلاف علم وسبعون ألف علم على عدد كلم القرآن مضروبة في أربعة ، قال بعض السلف إذ لكل كلمة ظاهر وباطن وحد ومقطع وهذا مطلق دون اعتبار تراكيبه وما بينها من روابط وهذا ما لا يحصى ولا يعلمه إلا الله عز وجل ،
بحثت ولم اجد هذا الكلام لابن كثير ولكنه للزركشي في كتابه البرهان في علوم القران
فما هو الرد العلمي الصحيح على هذا الادعاء ؟