هلاك رسام الكاريكاتير المسيء للنبي عليه الصلاة و السلام

إنضم
23/07/2007
المشاركات
522
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
بحمد الله الذي يمهل ولا يهمل، وبعد تخفي وخوف دائم وتنقل من مكان إلى آخر، وبرغم كل إجراءات الحيطة والحذر والحراسة المتواصلة، هلك عدو الله الكرتوني، المسئ لأشرف خلق الله وصفوته من خلقه صلى الله عليه وسلم، انظر أخي الكريم الخبر من هذا الرابط http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=22173 أو http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=2717&id=45197، ولعل في تفعيل المقاطعة بحزم وثبات، ما يميت باقي الأعداء كمدا وتحسرا، قاتلهم الله.
 
أرجو أن نتريث حتى يتم التأكد من الخبر فلربما تكون هذه خدعة أو لعبة ...
لقد وصلتني رسائل عديدة على الخليوي تخبر بموته وأن الدانمارك تتكتم .. وتطلب نشر الرسالة إلى أقصى عدد ممكن ...
نسأل الله عز وجل أن ينتقم لرسوله الكريم ودينه العظيم وأن يرد عن الأمة كيد الكائدين وعدوان الظالمين ....
 
يبدو أن الخبر صادق، وقد قرأته في أحد المواقع الإعلامية:
http://pajamasmedia.com/xpress/flemmingrose/2008/03/05/danish_cartoonist_dies.php
وكل الروابط التي وجدتها في جوجل حول هذا الخبر، تؤدي إلى أن هذا الموقع هو مصدر الخبر. وليس هناك ما يشير إلى مصداقية الموقع.

وفي كل الأحوال، أدعو لعدم الاهتمام بمثل هذه الأخبار غير المفيدة. فالرجل واحد من اثني عشر رساما، وكلهم سيموتون لا محالة، يوما ما (ونحن أيضا)، فهل سنهتم لموت كل واحد منهم ونتوقف عنده؟

لقد قام هؤلاء بما قاموا وسيفضون إلى خالقهم للحساب. ويوجد مئات وآلاف من أمثالهم في العالم، ولم يشتهروا. فهل سنضيع وقتنا في البحث عن أخبارهم والتشفي عند موتهم؟

...

أما في ما يتعلق بالرسائل الإلكترونية التي أشار إليها د. أحمد الطعان: تصلني من حين لآخر مثل هذه الرسائل، وذلك منذ بضعة أكثر من سنة. وهذه الرسائل كلها كاذبة، غير أنها لا علاقة لها بهذا الخبر الذي أعلن في الأسبوع الماضي فقط.
 
بسم الله الرحمن الرحيم
أشكر الأخ الكريم على تنبيهه
وملاحظته وتوجيهه في غاية الأهمية
وفي كل الأحوال يبقى الاستبشار بهلاك المفسدين مشروعا
كفى الله أمتنا كل المستهزئين بنبينا وبسائر الأنبياء عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام.
 
الحمد لله

فسواء كان ذلك ام لم يكن

فإني أسأل الله العظيم الجبار أنيعذبه عذابا شديدا في الدنيا و الاخرة
 
الحمد لله
فسواء كان ذلك ام لم يكن
فإني أسأل الله العظيم الجبار أنيعذبه عذابا شديدا في الدنيا و الاخرة

أحترم موقفك، وأنت حر في ما تذهب. لكن أرجو أن تسمح لي بالقول بأن هذا موضوع آخر من المواضيع التي ظهر فيها اختلاف بيننا في الرؤية وطريقة المعالجة.
وأنا ممن يتوقفون، في مثل هذه المواقف، عند قوله تعالى:
(فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِيْنَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ الَّذِينَ يَجْعَلُونَ مَعَ اللّهِ إِلـهاً آخَرَ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ)؟ [الحجر:92-99].

وما دعوت إليه هو الإعراض عن هؤلاء وأمثالهم، امتثالا لذلك.
 
نسأل الله ذا الجلال والإكرام أن ينصر نبيه عليه السلام ، وكل من ناصردينه ، ونبيه صلى الله عليه وسلم
 
نشرت قناة الجزيرة برنامجا حول حياة المجرم...المسيء للحبيب عليه الصلاة والسلام، وأكد في هذا البرنامج أن نشره للرسوم جلب له المشاكل ، والخوف من كل ما يدور حوله ، مما اضطره إلى أن يغير مسكنه ست مرات.
والبرنامج أذيع يوم: 2008/03/26
 
يقول المولى عز وجل إنا كفيناك المستهزئين
المشكلة ليست في الرسام فهذا ليس بجديد على أعداء الإسلام، وفي السيرة والقرآن ما يشير لذلك ولولا وجود الاستهزاء بالنبي  وهو حي يرزق لما قال الله هذا الكلام .
المشكلة تكمن فينا نحن: والمثل يقول ك الابن العاق يجلب لأهله المسبة.
الغرب نظر في الإسلام فما وجد أهله في أي بقعة في الأرض يختلفون عن بعضهم في تطبيقهم لدينهم وتصرفاتهم، بمعنى: المسلم حيث وجد هو ذاته الذي يناقش القضايا بحدة وتسرع وربما بعنف، وعدم موضوعية، وهذا طبعا عند عامة الناس، ولا اقصد العلماء المخلصين الساهرين على نشر الحق بأحسن صورة ،واسمحوا لي بذكر بعض هذه الصور لتوضح المراد:
- لقد صورنا الجهاد على انه قتال فحسب وان غايته القضاء على الكفر فقتلنا مفهوم الجهاد الذي يعد القتال جزء منه، والمتصفح لفقه القتال وشروطه وأحكامه سيجد انه ليس هو الصورة التي رسمت للجهاد اليوم.
- عندما ترى المسلم في الغرب يسرق البلد التي منحته الفيزا وهو كما هو معروف لديكم صورة لما نسميه في الفقه هو دخول لبلد الكفر بعقد أمان وميثاق وهنا يتذرع هذا المسلم بأن هؤلاء كفار وأموالهم غنيمة لنا، بالله عليكم هل قال ذلك احد من علمائنا الأجلاء، هل الرسول قال لنا ذلك، والله الإسلام براء من هذا، لقد فهم موضوع أن أموال الكفار التي نص على أنها غنيمة لنا في الحرب لا في حالة العهد والميثاق. مثل هذا التصرف جعلهم يسيؤن للإسلام في الوقت الذي يفي النبي  بعهد قطعه أصحابه مع أعدائه:روى الحاكم: عن حذيفة رضي الله عنه قال : ما منعنا أن نشهد بدرا إلا أني وأبي أقبلنا نريد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأخذتنا كفار قريش فقالوا : إنكم تريدون محمدا ، فقلنا : ما نريده ، إنما نريد المدينة ، فأخذوا علينا عهد الله وميثاقه لتصيرون إلى المدينة ، ولا تقاتلوا مع محمد صلى الله عليه وسلم ، فلما جاوزناهم أتينا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فذكرنا له ما قالوا وما قلنا لهم ، فما ترى ؟ فقال : « نستعين الله عليهم ، ونفي بعهدهم » فانطلقنا إلى المدينة .
هذا محمد الذي لا يعرفوه، لقد ترجم لنا التاريخ كيف فتح المسلمون العالم من خلال تمثيلهم لدينم بصدق واخلاص.
- عندما ترى الظلم الذي يمارسه المسلم على أخيه المسلم من مقاطعة لأخيه المسلم لأدنى خلاف فقهي أو يأكل له مالا لأدنى شبه، وباختصار خلاف ما قال الله عن أصحاب رسول الله عليه الصلاة والسلام حين قال:
محمد رسول الله والذين آمنوا معه اشداء على الكفار رحماء بينهم سيماهم في وجوههم من أثر السجود
عندما ترى المسلم يأكل الربا ويريد أن ينصر النبي بأن لا يأكل ألبان واجبان الدنيمارك بحجة المقاطعة، بالله عليكمىلو لقينا الرسول الكريم وقلنا له لقد نصرناك بعد أكل أجبان وألبان من اساؤوا إليك في نفس الوقت نحن نأكل الربا الذي حرمته شريعتك ونأكل الإرث لأخواتنا وإخوتنا فهل هذه النصرة ترضيه؟! طبعا هذا ليس قدحا في فكرة المقاطعة ولكنها قراءة في فكر المسلم المقاطع فقط.
وهذا كله وغيره مما تعرفون هو الذي جعل الغرب ينظرون إلى نبيا بهذه الصورة.
قد تقولون ما علاقة اسائتنا وتقصيرنا في تطبيق ديننا بأن ينال من النبي  فهنا أقول:
نظر الغرب في المسلمين فوجدهم في الأغلب الظاهر له أنهم على سواء في فهم دينهم فقال لولا ان نبيهم علمهم ذلك لما ظهروا بهذه الصورة ، ونحن ندافع كلاميا عن النبي  وننسى وصايا النبي لأصحابه في الفتوحات لا تعقروا نخلا ولا تقتلوا طفلا ولا امرأة ولا شيخا ولا راهبا في صومعة هو لم يقل لهم القوا الخطب والبيانات على الناس كوسيلة للدعوة
وإنما لسان حاله اظهروا الإسلام للناس بحسن تطبيقكم له.
أخيرا
في قصة ثمامة التي يرويها البخاري عن ابي هُرَيْرَةَ  قَالَ بَعَثَ النَّبِيُّ  خَيْلًا قِبَلَ نَجْدٍ فَجَاءَتْ بِرَجُلٍ مِنْ بَنِي حَنِيفَةَ يُقَالُ لَهُ ثُمَامَةُ بْنُ أُثَالٍ فَرَبَطُوهُ بِسَارِيَةٍ مِنْ سَوَارِي الْمَسْجِدِ فَخَرَجَ إِلَيْهِ النَّبِيُّ  فَقَالَ مَا عِنْدَكَ يَا ثُمَامَةُ فَقَالَ عِنْدِي خَيْرٌ يَا مُحَمَّدُ إِنْ تَقْتُلْنِي تَقْتُلْ ذَا دَمٍ وَإِنْ تُنْعِمْ تُنْعِمْ عَلَى شَاكِرٍ وَإِنْ كُنْتَ تُرِيدُ الْمَالَ فَسَلْ مِنْهُ مَا شِئْتَ فَتُرِكَ حَتَّى كَانَ الْغَدُ ثُمَّ قَالَ لَهُ مَا عِنْدَكَ يَا ثُمَامَةُ قَالَ مَا قُلْتُ لَكَ إِنْ تُنْعِمْ تُنْعِمْ عَلَى شَاكِرٍ فَتَرَكَهُ حَتَّى كَانَ بَعْدَ الْغَدِ فَقَالَ مَا عِنْدَكَ يَا ثُمَامَةُ فَقَالَ عِنْدِي مَا قُلْتُ لَكَ فَقَالَ أَطْلِقُوا ثُمَامَةَ فَانْطَلَقَ إِلَى نَجْلٍ قَرِيبٍ مِنْ الْمَسْجِدِ فَاغْتَسَلَ ثُمَّ دَخَلَ الْمَسْجِدَ فَقَالَ أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ يَا مُحَمَّدُ وَاللَّهِ مَا كَانَ عَلَى الْأَرْضِ وَجْهٌ أَبْغَضَ إِلَيَّ مِنْ وَجْهِكَ فَقَدْ أَصْبَحَ وَجْهُكَ أَحَبَّ الْوُجُوهِ إِلَيَّ وَاللَّهِ مَا كَانَ مِنْ دِينٍ أَبْغَضَ إِلَيَّ مِنْ دِينِكَ فَأَصْبَحَ دِينُكَ أَحَبَّ الدِّينِ إِلَيَّ وَاللَّهِ مَا كَانَ مِنْ بَلَدٍ أَبْغَضُ إِلَيَّ مِنْ بَلَدِكَ فَأَصْبَحَ بَلَدُكَ أَحَبَّ الْبِلَادِ إِلَيَّ وَإِنَّ خَيْلَكَ أَخَذَتْنِي وَأَنَا أُرِيدُ الْعُمْرَةَ فَمَاذَا تَرَى فَبَشَّرَهُ رَسُولُ اللَّهِ وَأَمَرَهُ أَنْ يَعْتَمِرَ.
ألا ترون معي أن قضية ربط ثمامة بالمسجد تشير إلى أنه يريد أن يصحح لثمامة فكرته عن الإسلام ونبي الإسلام والمسلمين، فبربطه بسارية المسجد يتيح له فرصة ليرى المسلمين ونبيهم وإسلامهم على واقعه، لأن المسجد هو بيت العبادة والمتوقع أن صورة أصحاب هذا المكان ستكون افضل صورة لأنه مكان عبادتهم، وهنا لما منح الفرصة وبعي أكثر من يوم مربوطا هنا أطلق النبي صراحه  فكأن لسان حاله مادمنا قد عرفناه واقعنا على ديننا فلنريه ديننا أيضا بصورة تسامحية سامية ليعذر النبي  في إيصال الدعوة إلى ثمامة فلا يعتذر بعدم معرفته للآسلام أو أنه وصله مشوها ونحو ذلك.
ومن هذا المثال أجد أنيي وصلت لما أريد قوله وهو:
النصرة الحقيقة لنبينا  إن كنا صادقين في محبتنا له وغيرتنا عليه تكون بتمثيل صادق لمبادئ هذا الدين واخلاقياته العاتاملية.
وعذرا على افطالة وما عندي من أمثلة ونماذج أكثر مما ذكرت وغايتي الفكرة وحسب ومن وجدني على خطأ فليصوب
لي واجره على الله
 
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم قاتل كفرة أهل الكتاب الذين سخروا من نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم أرنا فيهم يوما أسودا يا ذا الجلال والإكرام اللهم وقاتل كل من أعانهم
ياذا الجلال والإكرام
 
نعم هذا ما يستحقه هذا الرسام الكافر عليه من الله مايستحق
وهذا ما اعده الله لمن يستهزء بالنبى
الم يقل ربك فى كتابه العزيز (( بسم الله الرحمن الرحيم ))
(( إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ ))

سورة الفجر - الآية رقم - 14 الجزء رقم - 30 الصفحة رقم - 59
 
أول الغيث قطرة

الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
 
عودة
أعلى