من نوادر مفردات القراءات

إنضم
24/02/2006
المشاركات
437
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
العمر
78
الإقامة
المملكة العربية
صدر كتاب ( مفردة الحسن البصري ) تأليف أبي علي الحسن بن إبراهيم الأهوازي المتوفى سنة 446 هج ، بتحقيق الدكتور عمر يوسف عبد الغني حمدان ، عن مخطوطة واحدة محفوظة ضمن مجموعة المخطوطات العربية بمكتبة المسجد الأقصى بالقدس - أصدرته دار ابن كثير للنشر بعمّان - 1427 هج = 2006 م .
و يعد هذا الكتاب من نوادر مفردات القراءات ، وقف الأهوازي فيه على ما خالف به الحسن البصري أبا عمرو بن العلاء البصري ، ووصف أوجه الاختلاف في فرش الحروف بين ابن محيصن والحسن البصري مع الالتفات إلى رواية أبي عمرو بن العلاء .
والكتاب متاح في مكتبات الرياض
 
شكر يُهْدى ونصح يُرْجى

شكر يُهْدى ونصح يُرْجى


أشكر لأخي الدكتور عبد الرحمن الشهري هذه الالتفاتة الرقيقة ذات المغزى الخفي ، فالنصيحة من مثله مرجوة ولقد تقبلتها بقبول حسن عسى الله أن ينفعنا بكريم النصح وجميل القول . فإن الإحالة التي وجهني إليها لم أنتبه لها في حينها ، واليوم قرأتها مع التعليقات التي عليها وأفدت من كلام أهل العلم فوائد أحسبها من بركات هذه الليلة المباركة ، فالحمد لله رب العالمين ، ثم هنيئا لنا بالعيون الساهرة للتقويم والتوجيه ونسأل الله لكم السداد والرشاد .
وأرجو من الإخوة المشرفين حذف هذه المداخلة التي أعلنت بها عن صدور الكتاب حيث لا غناء فيها ، مع الإبقاء على كلمة الاعتذار لتكون نبراسا لي في قابل الأيام ، وبالله التوفيق .
 
منكم يا شيخ منصور نتعلم الأدب والتواضع ،وصدق من قال :لا يعرف الفضل لأولي الفضل إلا أولوا الفضل0
 
أكرمكم الله شيوخنا الأفاضل
ومنكم نستفيد
 
اكما حققها الدكتور عمار امين الددو ونشرها في العدد الثاني من مجلة البحوث والدراسات القرانية1927
 
عودة
أعلى