من أجل هذا قاطعت صاحب اللاهـــــــوت ..

إنضم
14/07/2017
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
الجزائر
أنا واحد من الذين خدعوا في المدعو" صلاح الحريري" , فقد كنت أحسب أنه باحث عن الحقيقة , ولكن تبين لي أنه رجل "لاهوتي", لا مقصد له إلا القذف بالمزيد من شبهاته بين رواد هذا الملتقى المبارك" ملتقى أهل التفسير" , ولعله متأثر في أغلبها بأستاذه القسيس " عبد الله الفادي" صاحب كتاب " هل القرآن معصوم " الذي فنده الأستاذ " عبد الفتاح الخالدي في " رد مطاعن الرهبان"..
ومن خلال حواراتنا معه كان يقول كلاما ليس من " المروءة" - حتى لانقول الديانة -التغاضي عنه..وساذكر لكم نماذج من عباراته و ولكم مراجعتها بانفسكم في ردوده :
1- الغمز في العلماء الأفاضل بالسوء: قــــــــال :* ال
ظاهر بن عاشور هذا كان من عائلات عاشور ذات الصيت الذائع في تعليم الكلام و النطق و التخاطب و تعديل السلوك .سأحكي لك عن قصة الناظر صلاح الدين عاشور ، صاحب مدارس عاشور .
*الطاهر بن عاشور يعد أفضل مفسر سني ، لكن للأسف لديه مبادئ فاسدة يأخذ بها في التفسير ، وهو لم يتعرض للجزئية التي أثرتها أنا تحديداً .
2- الألوهية ذكر وأنثى:
قــــــال :*فَ الألوهة ذكر و أنثى ، كما أن الإنسانية ذكر و أنثى .
3- نموذج عيسى الكمالي أعلى من نموذج الله الكمالي
قــــــــال:* أيْ ، بمنتهى البساطة ، نموذج عيسى الكمالي أعلى من نموذج الله الكمالي ، و بالتالي فبعض أنصار المسيح يريدون تقديمه في الرتبة على الله الذي لا تدركه العقول ، غير المحدود .
أي أنهم يريدون إشراك عيسى مع الله في الألوهية ، أو استحقاق عيسى وحدهللألوهية دون الله ، وهذا بعض فحوى سورة المائدة عموماً .
4- الأنسان هو اله والله هو إنسان:
قـــــــال:*فَ يمكن أن تقول الإنسان هو إله محدود و الله هو إنسان غير محدود ( إنسان ميتافيزيقي) .
5- الجمال البشري المطلق هو للإنسان الاوربي والشرق أوسطي فقط " جمال عنصري"
قــــــال :*الإنسان ، على مستوى الشكل ، هو صورة الجمال المطلق الشكلي .
أي أن الجمال أراد أن يأخذ شكلاً في الفراغ ، ذو أبعاد ثلاثية ، فكانت الصورة الإنسانية هي صورة الجمال المطلق شكلاً .
بالطبع لا أعني الزنوج أو الآسيويين كالكوريين ذوي العيون الضيقة و الصينيين و اليابانيين ، و نحوهم ، بل الصورة الإنسانية المثلى هي صورة الإنسان الأوربي و الشرق أوسطي و نحوه
6- اتهام القرآن الكريم بانه خدع المخاطبين:.
قـــــــال : *فههنا دلالة واضحة على أن المسيح يطلق عليه الله....كيف خدعت هاتين الآيتين ملايين المسلمين و المسيحيين على السواء.
وغيرها ..من أجل هذا فقد منعني الحياء من ربي , والغيرة على ديني أن أواصل النقاش معه.
 
هل يمكن ان تضع لنا هنا ماقاله بالتوثيق
وشكرا لكم
 
عودة
أعلى