صدرت الطبعة الثانية من المصحف المطبوع برواية الدوري عن أبي عمرو بدار مصحف أفريقيا بالخرطوم لاحظت عدة مواضع على هذه الطبعة ومن ذلك:
1. عدم وضع الألف الزائدة في كلمة [لإاْلى] في موضع سورة آل عمران وهو في قوله تعالى (لإاْلى الله تحشرون) 158، مع وضع علامة الألف الزائدة في سورة الصافات في قوله تعالى (ثم إن مرجعهم لإاْلى الجحيم] 68.!!!
2. عدم وضع الألف الزائدة كذلك في قوله تعالى [ولأاْوضعوا] في سورة التوبة 47
3. ومنها أيضاً عدم وضع الألف الزائدة في قوله تعالى [لأاْنتم] في سورة الحشر 13.
وهذه المواضع الثلاثة المذكورة وضع عليها علامة الألف الزائدة في مصحف المدينة النبوية المطبوع برواية الدوري عن أبي عمرو بن العلاء.
4. عدم التدقيق في وضع علامة الإمالة في بعض المواضع فقد تنحرف قليلاً عن الموضع المقصود ومن ذلك الإمالة في كلمة (النهار) في سورة آل عمران (190 ) انحرفت علامة الإمالة في هذه الكلمة فوقعت بين الهاء والألف ومكانها تحت الهاء مباشرة، وكذلك الحال في كلمة (القهار) في سورة الرعد 50.
5. اختلاف لون علامة (الإمالة والتقليل والاختلاس) عن لون خط المصحف فقد وضعت هذه العلامات بلون بني، وحقها أن تكون باللون الأسود (لون الكتابة) كما في مصحف مجمع الملك فهد. والله أعلم.
1. عدم وضع الألف الزائدة في كلمة [لإاْلى] في موضع سورة آل عمران وهو في قوله تعالى (لإاْلى الله تحشرون) 158، مع وضع علامة الألف الزائدة في سورة الصافات في قوله تعالى (ثم إن مرجعهم لإاْلى الجحيم] 68.!!!
2. عدم وضع الألف الزائدة كذلك في قوله تعالى [ولأاْوضعوا] في سورة التوبة 47
3. ومنها أيضاً عدم وضع الألف الزائدة في قوله تعالى [لأاْنتم] في سورة الحشر 13.
وهذه المواضع الثلاثة المذكورة وضع عليها علامة الألف الزائدة في مصحف المدينة النبوية المطبوع برواية الدوري عن أبي عمرو بن العلاء.
4. عدم التدقيق في وضع علامة الإمالة في بعض المواضع فقد تنحرف قليلاً عن الموضع المقصود ومن ذلك الإمالة في كلمة (النهار) في سورة آل عمران (190 ) انحرفت علامة الإمالة في هذه الكلمة فوقعت بين الهاء والألف ومكانها تحت الهاء مباشرة، وكذلك الحال في كلمة (القهار) في سورة الرعد 50.
5. اختلاف لون علامة (الإمالة والتقليل والاختلاس) عن لون خط المصحف فقد وضعت هذه العلامات بلون بني، وحقها أن تكون باللون الأسود (لون الكتابة) كما في مصحف مجمع الملك فهد. والله أعلم.