**( ما يطلبه الأعضاء من البرامج الإعلامية .. سجل طلبك) **

ام الحارث

فريق إشراف ملتقى البرامج الإعلامية
إنضم
21/12/2009
المشاركات
356
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
000.gif


129.gif

129.gif



2960.imgcache
2960.imgcache

8124.gif


هل لديك برنامج ترغب في تسجيله
هل لديك حلقات ترغب في توفيرها في الملتقي
هل لديك روابط علي اليوتيوب لا تستطيع تحميلها وترغب في توفيرها بروابط مباشرة
هل هناك حلقة معينة ترغب في متابعتها وتسجيلها
هل لديك روابط علي موقع تحميل وترغب في روابط مباشرة لهم
هل لديك اقتراح بخصوص منتدي المرئيات

b.gif


فالرجاء ارفاق طلبك هنا
وسنسعي جاهدين لتحقيقه


b.gif



Do3ae.gif


 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أسأل الله لكم التوفيق والسداد في هذي الخطوة المباركة ، وأن يتقبلها منكم خالصة لوجهه الكريم ، وأن يجزيكم خير الجزاء وأحسنه وأجمله وأجزله وأوفاه .

هل وقفتم على تسجيل لحلقات برنامج ( من الأرشيف ) الذي بثته قناة دليل الفضائية رمضان الماضي 1430 ؟

 
شكر الله لك أختي أم الحارث على هذه اللفتة المباركة وهذه الهمة العالية وإن شاء الله تعالى سأزودك ببعض البرامج القرآنية المتخصصة التي يمكن رفعها مع بداية رمضان وإلى الآن هذه هي البرامج التي أعلم عنها:
برنامج بينات
برنامج التفسير المباشر
برنامج رسائل في التدبر للدكتور عصام العويد الساعة 5 عصراً على قناة المجد العامة
برنامج لمسات بيانية (آملة عودة الدكتور فاضل مع بداية شهر رمضان إن شاء الله)

وأتمنى من الأعضاء الكرام إذا سمعوا إعلاناً عن أي برنامج قرآني طيب أن يذكروه لنا في هذه المشاركة وكذلك أتمنى من مشايخنا الكرام من أعضاء هذا الملتقى أن يعلمونا بأي برنامج سيقدمونه خلال رمضان ليتم تسجيل الحلقات وتفريغ ما أمكن منها ويسمح الوقت به إن شاء الله تعالى.
بلغنا الله تعالى رمضان وأعاننا على حسن الصيام والقيام وجعلنا من العتقاء من النار من أول ليلة بإذنه تعالى.
 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أسأل الله لكم التوفيق والسداد في هذي الخطوة المباركة ، وأن يتقبلها منكم خالصة لوجهه الكريم ، وأن يجزيكم خير الجزاء وأحسنه وأجمله وأجزله وأوفاه .

هل وقفتم على تسجيل لحلقات برنامج ( من الأرشيف ) الذي بثته قناة دليل الفضائية رمضان الماضي 1430 ؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم بارك الله فيكم كنت قد سجلته العام الماضي
وهذا رابط لكل الحلقات
http://www.forsanelhaq.com/showthread.php?t=129467

لا تنسونا من صالح دعائكم
 
جزاكم الله خيرا ونفع بكم .

جهد مشكور ؛ وإن كنت لم أجد إلا عشرين حلقة فقط ، ليس بينها حلقة الدكتور الأعظمي التي أبحث عنها ، ولا حلقة البشير الإبراهيمي . فالحمد لله على كل حال ، وهو الموفق والمستعان .
 
ما شاء الله تبارك الله ..
فكرة إبداعية ومتميزة ..

أسأل الله أن يكتب لكم التوفيق والسداد.
 
برامج قناة إقرأ في شهر رمضان:

ومنهم العلامة الدكتور يوسف القرضاوي في برنامج (فقه الحياة)،
وفضيلة الشيخ الدكتور أحمد الكبيسي في برنامج (وبشر المؤمنين)
وفضيلة الشيخ الدكتور عائض القرني في برنامج (دعوة للفرح)
وفضيلة الشيخ الدكتور محمد العريفي في برنامج (نهاية العالم)
والداعية المتألق مصطفى حسني في برنامج (مدرسة الحب)
وفضيلة الشيخ الدكتور عبد الله المصلح في برنامج (فتاوى رمضانية)
وفضيلة مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة في برنامج (نور الحق)
وفضيلة الشيخ محمود المصري في برنامج (المصارع)
وسعادة الشيخ صالح كامل في برنامج (نظرات وتجارب)
ومعالي الدكتور محمد عبده يماني يرافقه الدكتور عبد الوهاب أبو سليمان عضو هيئة كبار العلماء في برنامج (في ربوع البيت والحرم)،
والشيخ راشد الزهراني في برنامج (الحقيقة ج3) والذي تم تصويره في عدة دول وتنقل بين عدة قارات.
الداعية الدكتور محمد نوح القضاه في برنامج (إسلامنا الجميل)
والداعية الشيخ علي المالكي في برنامج (وقفات)
والداعية السيد محمد السقاف في برنامج (فاتبعوني)
والداعية نسرين حمشو في برنامج (لطائف الحبيب).

برامج وثائقية:

برنامج (التاريخ الإسلامي) والذي تم تصويره في أكثر من 45 دولة،
وبرنامج (طريق الهجرة) مع الأستاذ مجدي أمام، كما تنفرد "اقرأ"
وللعام الرابع على التوالي نقل صلاة التراويح من المسجد الأقصى.


 
اشحن إيمانك وانقلب مستبشرا بفضل الله مع الدكتور أحمد الكبيسي في "وبشر المؤمنين"

في زمن كثرت فيه الابتلاءات وتمزق فيه المسلمون فرقا وجماعات، وتكالبت عليه الأمم على أمة خير الأنام تكالب الأكلة على قصعتها كم يحتاج المسلم الصالح للاستماع إلى ما يثبت فؤاده ويرسخ قدمه في طريق السير إلى الله، وأن يطمأن لوعد الله الذي تزول السماوات والأرض ولا يزول كلامه.
إنها فكرة برنامج "وبشّر المؤمنين" الذي يقوم فيه الدكتور أحمد الكبيسي بضخ شحنة إيمانية يومية تدور حول رصد البشائر الربانية للمؤمنين المبثوثة في آيات القرآن وسنة النبي العدنان عليه الصلاة والسلام، كل يوم من أيام شهر رمضان وفي خمس دقائق من الزمان يتناول لنا الشيخ الكبيسي ما يثلج صدور المؤمنين بالبشرى في دخول الجنة من أبواب عديدة.
 
جهدٌ رائع يا أم الحارث وفقك الله وكتب أجرك .

أقتراح للزملاء في ملتقى البرامج الإعلامية وخاصة الأخت أم الحارث وفقها الله :
في اتصال هاتفي مع أخي المساهم لفت نظري إلى فكرة وهي جمع معلومات البرامج التي تدور حول القرآن الكريم تصحيحاً للتلاوة أو تفسيراً أو غيرها وترتيبها في جدول على غرار الجدول المرفق أو أفضل منه، ثم تصميمها على برنامج Photoshop ونشرها على الملتقى وإرسالها عبر القائمة البريدية للملتقى مع بداية شهر رمضان يوم الأربعاء القادم أو الخميس للقوائم البريدية، وترك نسخة منها نصية ليتمكن من يرغب إرسالها للهواتف المحمولة كنص، ولعل الأخت الكريمة سهام الشتوي المبدعة في التصميم تساعد في تصميم الورقة بعد تهيئتها من قبلكم مشكورين مأجورين.
وقد خشيتُ فوات الوقت وتأخر أخي المساهم في نشر مقترحه لكم فبادرتُ بذلك مع حفظ حقوق المقترح لأخي المساهم وفقكم الله جميعاً لكل خير.
علماً أن الزملاء المحررين في نشرة راصد القرآني يقومون بهذا الرصد، ولكنه رصد يتأخر قليلاً عن هذا الوقت، ولعلهم ينتفعون بهذا الجهد في راصد .
 
جزاكم الله خيراً دكتور عبد الرحمن على التشجيع المستمر.
بالنسبة للجدول الرمضاني فهذا ما اعتدت القيام به كل عام في رمضان ونشره على الانترنت وعلى كل الأصدقاء وحتى كنت أنشره وأوزعه على المساجد وفي المجالس ولله الحمد وجد صدى كبيراً لدى الناس لأنهم لا يعرفون ما يتابعون وكثير منهم يستفيد من هذه البرامج لأنهم لا يقرأون كثيراً وخاصة كبار السن.
لكن من خبرة سنوات أقول أن هذا الجدول يصعب أن يكون جاهزاً قبل دخول رمضان لأنه ببساطة بعض المحطات لا تعلن عن جدولها إلا في أول يوم من رمضان ومتابعة كل المحطات أمر يحتاج إلى تضافر جهود لأنه لا يمكن لشخص واحد أن يتابع كل المحطات لمعرفة برامجها لذا أقترح أن نوزع المهام على بعض الأعضاء الراغبين في المساهمة معنا بهذا الجدول ويخصص لكل عضو بضعة محطات يرصد من خلالها برامجها القرآنية المميزة ومواعيده ثم نعد الجدول بإذن الله تعالى.
قناة إقرأ والرسالة برامجهم ومواعيدها موجودة على مواقعهم على الانترنت وقد نقلت برامج إقرأ في مشاركة سابقة لكن لم يتم تحديد مواعيدها.
قناة الرسالة عادة تعلن عن برنامجها وتضع رابطاً لتحميل الجدول في موقعها (وسأقوم برفع الرابط هنا عند جهوزه إن شاء الله)
برامج قناة المجد العلمية أتمنى ممن لديه القناة إفادتنا بها
برامج قناة المجد العامة أرجو من الدكتور عبد الرحمن - لتواصله معهم - الإطلاع منهم على مواعيد بث البرامج حتى نرفعها وخاصة برنامج بينات ومواعيد الإعادة لأنه في رمضان تتضارب مواعيد كثير من البرامج القيمة فلا يمكن متابعتها كلها في وقت واحد.
قناة دليل أعلنت عن برامجها وموعد برنامج التفسير المباشر هو قبل المغرب لكنهم لم يحددوه بعده بالضبط ولا موعد الإعادة (ولا أدري إن كان بإمكان د. عبد الرحمن التواصل معهم لمعرفة موعد البث والإعادة قبل رمضان)
هناك قنوات كثيرة منها قناة روائع وقناة صفا وقناة أزهري وقناة الناس والحكمة والأمة وقناة الخليجية والشارقة وكل محطة لديها على الأقل برنامج قرآني ربما يمكننا الإستفادة منه.
قناة جائزة دبي للقرآن الكريم على عادتها تنقل وقائع فعاليات الجائزة وتقدم يومياً محاضرة بين المغرب والعشاء لعلماء أفاضل من مختلف الدول العربية.
وأحب أن ألفت النظر أن بعض القنوات ترفع حلقاتها على مواقعها ومنها الناس والحكمة والإخوة في موقع فرسان الحق لا يقصرون في رفع كل الحلقات القيمة من معظم القنوات.
واسمحوا لي أخيراً أن ألفت النظر إلى أن كل هذه البرامج الرمضانية القيمة ستعاد عدة مرات بعد رمضان لذا أنصح نفسي وأنصحكم أن نجد لأنفسنا بضعة برنامجين أو ثلاثة تكون عوناً لنا في تدبر القرآن حتى لا تذهب أوقاتنا كلها مع القنوات ثم إن كتب الله تعالى لنا الأجل نتابعها بعد رمضان إما من القنوات مباشرة أو من مواقع رفع الحلقات أو من هنا بعد أن ترفعها لنا مشكورة مأجورة الأخت الفاضلة المتميزة أم الحارث.
وأوجه دعوة لعلمائنا الأفاضل من أهل الملتقى أن يعلمونا إن كانت لديهم أية برامج أو لقاءات إعلامية ليتم متابعتها وتسجيلها.
وكذلك الإخوة الأعضاء ممن يحضرون مجالس العلم أو الدورات التي تقام في المساجد أن ينشروا إعلاناً عنها فربما يقوم أحد بتسجيلها والإفادة منها ولو صوتياً بحسب الإمكانيات.
بلّغنا الله رمضان ونفعنا بما يقدمه علماؤنا الأفاضل ورزقنا الإخلاص.
 
رابط موقع قناة إقرأ
http://www.iqraa-tv.net/ar/
رابط موقع قناة الرسالة:
http://www.alresalah.net/
رابط موقع قناة الشارقة
http://www.sharjahtv.ae/Default.aspx
برنامج " إنًا عاملون" يرصد فضيلة الشيخ محمد حسان كل الايات التي تدور حول عمل ما يحبه الله وما ينهى عنه وترتيبها حسب النزول لمعرفة ما هو مطلوب من أهل الأرض لارضاء الله عزوجل ،
ويعرض الدكتور عمر عبد الكافي يوميا علامة من علامات الساعة الصغرى أو الكبرى ومظاهر وصور هذه العلامات وكيفية تأثيرها على حياة المسلمين من خلال برنامج "اقتربت الساعة". (موقع الدكتور عمر عبد الكافي يرفع حلقات برامجه أولاً بأول وهذا رابط الموقع: http://www.abdelkafy.com/ar/
ويتناول تلفزيون الشارقة موضوع السحر عبر برنامج "كشف المستور" الذي يستعرض خلاله الشيخ علي آل ياسين في كل حلقة قضايا السحر وبيان خطورة السحر من خلال استعراض آيات القرآن الكريم وأحاديث السنة النبوية حول هذا الموضوع .
برنامج "خواطر 6" لأحمد الشقيري الذي يطرح في كل حلقة قضية تمس الشارع العربي والاسلامي سواء كانت دينية أو اجتماعية أو غيرها ،
وعادة إذاعة الشارقة أف أم أن تقدم برنامجاً للدكتور حسان النعيمي (من بيان القرآن) وسأتابع المواعيد وأعلن عنها إن شاء الله.
وإلى برامج أخرى بإذن الله
 
برامج الدكتور عمر في شهر مضان المبارك 1431هـ
من المقرر أن يطل علينا فضيلة الدكتور عمر عبدالكافي
بمجموعة من البرامج الجديدة على الفضائيات التالية خلال شهر رمضان المبارك 1431 هـ
وستحدد كل قناة مواعيد البث حسب جداول برامجها في الشهر الفضيل
برنامج طريق النور
شاشة قناة دبي الفضائية.
برنامج إقتربت الساعة
شاشة قناة الشارقة الفضائية
برنامج بشيرا ونذيرا
شاشة قناة قطرالفضائية
برنامج عجائب القلوب
شاشة قناة الكويت الفضائية
برنامج ومضات
شاشة قناة بغداد الفضائية
 
أبلغني الدكتور حسام النعيمي وفقه الله منذ لحظات أنه سيكون له برنامج يومي قصير بعنوان (مع القرآن) على إذاعة الشارقة أف أم بعد موعد الإفطار بتوقيت الشارقة وإن شاء الله أحرص على تسجيله ورفعه لكم لأن برنامج قرآني قيّم.
 
بشرى:
اتصلت منذ لحظات بالدكتور الفاضل فاضل صالح السامرائي وقد أخبرني أنه بحمد الله تعالى عاد بالأمس من العراق إلى الشارقة لكن ليس لديه معلومات عن مواعيد بث برنامج لمسات بيانية بعد. وإن شاء الله أتابع التواصل معه ومع القناة لمعرفة المواعيد وإعلامكم بها.
لا تنسوا هذا العالِم الفاضل من دعواتكم الطيبة ولعلمائنا جميعاً حق علينا بالدعاء لهم بارك الله لنا بهم جميعاً وزادهم علماً.
 
الإخوة والأخوات الأفاضل من عادتي أن أقوم بتفريغ بعض حلقات البرامج القرآنية المميزة التي تعرض في رمضان كل عام لتجمع في ملفات قد تكون نواة لكتب مطبوعة فيما بعد وهذا العام أيضاً سأختار مجموعة من البرامج لتفريغها ولكن لكثرة البرامج وضيق الوقت أحببت أن أسألكم إن كان لديكم استعداد للمساعدة في التفريغ فإذا كنتم تجدون لديكم الوقت والهمة والالتزام بتفريغ الحلقات أرجو مراسلتي على الخاص أو عبر بريدي الإلكتروني للتنسيق.
إحدى الأخوات الفاضلات من خارج الملتقى تقوم بتفريغ حلقات بينات وأنا أنقحها وارفعها
أقوم بتفريغ حلقات لمسات بيانية وبرنامج د. أحمد الكبيسي اليومي
أحتاج إلى الآن للمساعدة في تفريغ حلقات التفسير المباشر إذا أمكن
وكذلك برنامج التدبر للدكتور عصام العويد
شكر الله لكم مسبقاً حسن تعاونكم وإن لم يساعدني أحد فأرجو منكم على الأقل الدعاء ببركة في الوقت حتى أتمكن من إنجاز ما ألزمت نفسي به كل عام.
 
من أبرز برامج الدورة الرمضانية الجديدة على قناة الرسالة وأرجو من الأخت أم الحارث وفقها الله إن كان بإمكانها رفع حلقات البرامج الظاهرة باللون الأحمر

يستفتونك - حصريا :
فيما يشبه المنتدى الفقهي و المدرسة الفقهية المتخصصة يجتمع النخبة من كبار العلماء حصريا في أقوى برامج الفتوى المباشرة التي حققت أعلى نسب مشاهدة على شاشة الرسالة ليجيبوا يوميا بعد صلاة العصر على تساؤلات الناس المتجددة في الدين والحياة.

رحلة للسعادة :
د عمرو خالد يرافق المشاهدين في رحلة طوال شهر رمضان المبارك لنعيش فيها سعادة الروح وسعادة النفس و سعادة العقل وكيف نواجه صعوبات الحياة لمن يريد أن يعيش وسط هذه الالام والاحزان حياة تملؤها الطمانينة والامل والتفاؤل والامان والفرحة والابتسامة والسعادة .
علمتني الحياة - حصريا:
في الموسم الثاني من برنامج علمتني الحياة وبشكل فني يناسب طبيعة البرنامج الغنية بالمعلومات والأرقام والإحصاءات يقدم د طارق السويدان كنوزا من الأفكار والخبرات وخلاصة تجربته في الحياة في مجالات الدعوة والإدارة والقيادة والفكر, وتمتاز حلقات هذا العام بالجمع بين المهارات الفردية والقضايا العامة التي تهم الأمة.

بيني وبينكم:
للمرة الثانية على الرسالة يواصل الدكتور محمد العوضي ببرنامجه (بيني وبينكم) النقد الواعي للمستجدات التي تؤثر سلبا في هوية المجتمع العربي ويعرض أساليب المحافظة على الهوية الأصيلة لمجتمعاتنا في ظل المستجدات المتغيرة،كما يستضيف نخبة من المفكرين والعلماء والدعاة في حوارات جريئة وممتعة .
خواطر 5 :
بعد النجاح الكبير الذي حققته خواطر5 اليابانية في العام الماضي يواصل النجم أحمد الشقيري الحلم ويحلق بعيدا في آماله لأمته ومجتمعه العربي ..حيث يرصد الظواهر السلبية فيه مع تقديم النماذج الإيجابية في مواقعها المختلفة في العديد من البلدان ويستعرض مقارنات مثيرة ولاذعة لمجمل أوضاعنا الحياتية .

أولئك آبائي :
عاما بعد عام يتواصل اللقاء مع الدكتور عايض القرني وبأسلوبه المحبب لينتقي لكم من بحر لآلي الصحابة والسلف الصالح أجمل المواقف والعبر ليعيد إبراز القيم الرفيعة التي تميز بها هذا الجيل الرباني في برنامج "أولئك آبائي"..

سر الوصول- حصريا:
لحظات روحية مطمئنة يحرض عليها المشاهدون كل عام مع د محمد راتب النابلسي الذي يبين لنا معالم الطريق إلى حب الله تعالى والسبيل إلى الفوز بالرضوان في برنامجه سر الوصول وأسباب القبول .

أحلى الليالي- حصريا :
سهرة شبابية مباشرة مع حلاوة الطاعة ومتعة التواصل في أجمل ليالي رمضان يقدمها النجم الشاب عبدا لمجيد الفوزان وسط أجواء تراثية وحوارات ممتعة وفقرات متنوعة شيقة ومسابقات مباشرة مع المشاهدين .

الفضائل :
الدعوة إلى فضائل الأعمال ومكارم الأخلاق في قضايا اجتماعية وتربوية ينقلها لنا الشيخ نبيل العوضي في أجواء معبرة وصورة بديعة .

مذكرات سائح :
الشيخ د علي العمري وللعام الرابع على التوالي يواصل الترحال في العالم الإسلامي ليلقي بروائع الخواطر والأفكار مازجا قيم الماضي بمتغيرات الحاضر .

الأسوة الحسنة :
من هدي المصطفى، صلى الله عليه وسلم، وأنواره الزكية: يقدم لكم الدكتور عوض القرني، وفي إطلالته الأولى على شاشتكم، لحظات من الحب الخالص في برنامج "الأسوة الحسنة"..

شخصيات لها تاريخ :
من ذكريات أرض الأندلس ومع إطلالته الأولى في رمضان يثير الدكتور محمد موسى الشريف كوامن الأشواق ويستعرض السيرة العطرة للنجوم الزاهرة من أعلام الأمة في برنامج شخصيات لها تاريخ .

التفسير العلمي لإعجاز القرآن :
يعتبر اليوم د. زغلول النجار من أهم الشخصيات المتخصصة في الإعجاز العلمي حيث يكشف عن أسرار وفتوحات إعجازية جديدة في كتاب الله في برنامجه الجديد والمميز "التفسير العلمي لإعجاز القرآن" ..


أيام من رمضان :
لأول مرة على الرسالة في رمضان وبنظرات ثاقبة من مفكر عريق يستعيد الدكتور محمد سليم العوا أيام العزة والانتصار ويذكر المشاهدين بفتوحات خالدة في ذاكرة الإسلام في برنامجه المميز "أيام من رمضان" ..

وقفات مع آيات :
في شهر القرآن الدكتور محمد خير الشعال يتأمل في آيات كريمة مختارة من القرآن الكريم مستنبطا بديع الفوائد وعظيم الأحكام في برنامجه وقفات مع آيات .


يا رب 3- حصريا :
تعود الأستاذة بثينة الإبراهيم في الجزء الثالث من برنامجها الإيماني "يارب" لتقدم نماذجا ربانية تذوقت لذة الطاعة وعاشت حلاوتها.

حوار في النور- حصريا :
تقدم لكم قناة الرسالة برنامجا حواريا مميزا اجتمع فيه ثلاث من الداعيات المتألقات: الدكتورة لينا الحمصي والأستاذة فاطمة النجار والدكتورة نماء البنا، يناقشن دستور الأخلاق الإسلامية كما جسدته سورة النور في برنامج "حوار في النور"..
 
الأخوات الكريمات
أم الحارث
سمر الأرناؤوط
جهود موفقة ،،، شكر الله لكما
 

ومن البرامج القرآنية في رمضان 1431 :

قناة دليل :
- ( التفسير المباشر ) ، للشيخ عبد الرحمن الشهري . [ الساعة 5 عصرا ]
قناة المجد العلمية :
- ( بينات ) ، للشيخ مساعد الطيار ، والشيخ عبد الرحمن الشهري ، والشيخ محمد الخضيري . [ الساعة 4:30 عصرا ]
قناة المجد العامة :
- ( بينات ) ، للشيخ مساعد الطيار ، والشيخ عبد الرحمن الشهري ، والشيخ محمد الخضيري . [ الساعة 6 صباحا ]
- ( رسائل في التدبر ) ، للشيخ عصام العويد . [ الساعة 5 عصرا ]
- ( ليدبروا آياته ) الجزء الثاني ، للشيخ ناصر العمر .
قناة الرحمة :
- ( كلمات القرآن ) ، للشيخ محمد داود . [ الساعة 8:50 ليلا بتوقيت القاهرة ]
... رحلة إيمانية مع كلمات القرآن وأحكامه .
- ( أحداث القصص القرآني ) ، للشيخ أحمد أبو سيف . [ الساعة 9:20 ليلا بتوقيت القاهرة ]
... بعض الأحداث والقصص التي رواها القرآن الكريم والغاية منها .
- ( انتبه الله يتكلم ) ، للشيخ علاء سعيد . [ الساعة 9:40 ليلا بتوقيت القاهرة ]
... يتناول فيه فضيلة الشيخ بعض آيات القرآن الحكيم بما تضمن من أوامر ونواه .
- ( الدعاء في القرآن الكريم ) ، للشيخ عبد الله شاكر . [ الساعة 2:25 ليلا بتوقيت القاهرة ]
... يتناول بعض الأدعية الواردة في القرآن االكريم .
قناة الناس :
- ( قصص القرآن ) ، للشيخ مصطفى العدوي .
- ( أعظم آية ) ، للشيخ محمود عبد الرازق الرضواني .
- ( تأملات نفسية في قصص القرآن ) ، للشيخ سعيد حماد ، مع يحيى الأحمدي .
- ( آيات معجزات ) ، للدكتور زغلول النجار .
- ( تدبر القرآن ) ، للشيخ علي حاتم .
- ( رقائق الآيات ) ، للشيخ أحمد الجهيني .
- ( رحلة مع القرآن ) ، للشيخ محمد جبريل .
- ( المقرأة ) ، للشيخ مصطفى البصراتي ، والشيخ إسماعيل دراز .

_______________________
المصادر : هنا ، وهنا ، وهنا ، وهنا ، وهنا ، وهنا .

 
أحتاج إلى الآن للمساعدة في تفريغ حلقات التفسير المباشر إذا أمكن
وكذلك برنامج التدبر للدكتور عصام العويد
شكر الله لكم مسبقاً حسن تعاونكم وإن لم يساعدني أحد فأرجو منكم على الأقل الدعاء ببركة في الوقت حتى أتمكن من إنجاز ما ألزمت نفسي به كل عام.
أما الدعاء فنسأل الله أن يبارك لك في وقتك ومالك وعبادتك، وأن يجزيك عنا خير الجزاء .
وأما التفريغ لهذه البرامج فإن كان ذلك يشق عليك ويشغلك عن عبادتك الخاصة في رمضان فأقترح عليك عدم الانشغال بها. ولو يسر الله من الإخوان أو الأخوات من تتولى برنامجاً واحداً فقط من هذه البرامج فسيكون هذا أفضل ويترك فرصة للجميع للعبادة والتفرغ لها في رمضان ، وإن كان تفريغكم للبرامج العلمية وإاتاحتها للمئات من الناس من أعظم أبواب العبادة وأنفعها، فكم من مستفيد منها لا تعلمونه يدعو لكم بالمغفرة والرحمة والله لا يضيع أجر المحسنين .
أسأل الله للجميع القبول والإخلاص في هذا الشهر المبارك .
 
إن شاء الله دكتور عبد الرحمن، ويفعل الله ما يشاء.
عادة أشعر بالتوتر قبل رمضان لأني أريد طباعة كل شيء لعلمي بالمستفيدين من هذه البرامج ولا أريد أن أحرمهم منها ولا أحرم نفسي من الأجر ثم ييسر الله تعالى من يساعدني وعندي يقين أنه سبحانه وتعالى كما عودني ذلك في السنوات الماضية سيهيئ من يساعدني هذا العام أيضاً والدعوة مفتوحة للجميع.
وإن لم نتمكن من التفريغ أرى أن يكون هذا مشروعاً لما بعد رمضان فلو فرغنا في كل أسبوع حلقة لانتهينا من تفريغ كل الحلقات بسهولة ويسر.
لكن الدعاء مطلوب على الدوام من الكرام أهل الفضل أمثالكم يا أهل ملتقى الخير والبركة.
 
وإن لم نتمكن من التفريغ أرى أن يكون هذا مشروعاً لما بعد رمضان فلو فرغنا في كل أسبوع حلقة لانتهينا من تفريغ كل الحلقات بسهولة ويسر.

بارك فيك أخية ،،،

لدي إقتراح : مارأيك أخية أن تقومي بفتح موضوع عنوانه ( مشروع تفريغ البرامج القرآنية ) .
وتضعي في الموضوع :
1 / جميع روابط البرامج القرآنية المراد تفريغها .
2 / أن يكون التفريغ في رمضان لمن أراد من الأخوات التفريغ فيه ، أو تضعي لهن فرصة بعد رمضان ولتكن مثلاً شهر أو شهرين .
فمن لم تستطع التفريغ تقومي بعد ذلك بتفريغه مشكورة ...
3 / أن تكون هناك مراجعة للتفريغ من قبلك بعد انتهاء الأخوات منه ، ليكون التفريغ على تنسيق واحد .
هذا إقتراح فإن كان صواباً فمن الله وإن كان خطأ فمن نفسي والشيطان ....

ولك مني خالص الدعاء ...

فجر الأمة ...
 
شكر الله لك أختي الكريمة فجر الأمة على اقتراحك الطيب هذا وكتب أجرك.
فكرتك طيبة لكن سبق أن طرحت نفس الأمر في العام الماضي وتحمست له بعض الأخوات الفاضلات وفعلاً بدأنا التفريغ بعد رمضان لكن توقف المشروع وخجلت أن أثقل على المتطوعات فتركت الأمر واكتفينا بالحلقات المسجلة فيديو وصوت.
مسألة التفريغ تحتاج إلى التزام كبير وتخصيص وقت لا بأس به للأمر وكل واحد له ظروفه التي أقدرها لذا ما يمكنني أن ألزم به نفسي لا أستطيع أن أفرضه على غيري.
المهم بالنسبة لي برامجنا المعتادة وهي بينات والتفسير المباشر والبرامج القصيرة لا تأخذ مني وقتاً طويلاً بحكم الخبرة لكن أرحب بمن يساعد فيها لأنها قصيرة في المدة لا تأخذ وقتاً طويلاً بالنسبة للذين يقومون بالتفريغ لأول مرة.
أنا مستعدة للمراجعة بشرط أن نتفق على أسلوب التفريغ لأنه إن لم يكن حرفياً يصعب عليّ مراجعته بسهولة وأضطر إلى إعادة صياغة الجمل من جديد.
أظن أن الجميع سيقرأ هذه المشاركة هنا فمن كان لديه استعداد فليعلن مشكوراً عن ذلك ويتم التنسيق إن شاء الله.
أشكرك ثانية على اهتمامك واقتراحك.
 
تحدد بفضل الله تعالى كما أعلن أخي الفاضل نايف السحيم موعد برنامج التفسير المباشر على قناة دليل:
يومياً من الساعة 5 إلى الساعة 6 بتوقيت مكة المكرمة.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للتذكير والرفع
بارك الله فيكم
 
عودة
أعلى