نايف المنصور
New member
- إنضم
- 31/10/2010
- المشاركات
- 63
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 6
- الإقامة
- الرياض
- الموقع الالكتروني
- www.ahlalhdeeth.com
الى اهل الاختصاص
جاء في تفسير ابن كثير في تفسير الاية 29 من سورة البقرة في قوله تعالى {هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سماوات وهو بكل شيء عليم}
وقد قال السدي في تفسيره ، عن أبي مالك - وعن أبي صالح عن ابن عباس - وعن مرة ، عن ابن مسعود ، وعن ناس من الصحابة { هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سماوات وهو بكل شيء عليم } قال : إن الله تبارك وتعالى كان عرشه على الماء ، ولم يخلق شيئا غير ما خلق قبل الماء . فلما أراد أن يخلق الخلق ، أخرج من الماء دخانا ، فارتفع فوق الماء فسما عليه ، فسماه سماء . ثم أيبس الماء فجعله أرضا واحدة ، ثم فتقها فجعلها سبع أرضين في يومين في الأحد والاثنين
السؤال / ما معنى فتقها هل هو تجزئتها وهل هو الحاصل بين القارات الان !!! وهل هذا في بداية الخلق ام بعده كما يذكره علماء الجغرافيا
جاء في تفسير ابن كثير في تفسير الاية 29 من سورة البقرة في قوله تعالى {هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سماوات وهو بكل شيء عليم}
وقد قال السدي في تفسيره ، عن أبي مالك - وعن أبي صالح عن ابن عباس - وعن مرة ، عن ابن مسعود ، وعن ناس من الصحابة { هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سماوات وهو بكل شيء عليم } قال : إن الله تبارك وتعالى كان عرشه على الماء ، ولم يخلق شيئا غير ما خلق قبل الماء . فلما أراد أن يخلق الخلق ، أخرج من الماء دخانا ، فارتفع فوق الماء فسما عليه ، فسماه سماء . ثم أيبس الماء فجعله أرضا واحدة ، ثم فتقها فجعلها سبع أرضين في يومين في الأحد والاثنين
السؤال / ما معنى فتقها هل هو تجزئتها وهل هو الحاصل بين القارات الان !!! وهل هذا في بداية الخلق ام بعده كما يذكره علماء الجغرافيا