فكري ناجي المخلافي
New member
البعض يفسرها بأنها أسماء لمعنى واحد مثلا يقول جهنم اسم من اسماء النار
لكن حينما نتأمل القرآن نجد غير ذالك
قال تعالى والذين كفروا قطعت لهم ثياب من نار فإذا سألت أين هذا الكافر يقولون هو في النار
والصواب والله أعلم أنه ليس في النار إنما هو في جنهم التي هي البناء الذي يحيط بالنار
فإذا سألت مثلا أين أبو طالب قالو ا هو في النار لكن حديث شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم أنه على ضحضاح. ........ ينافي قولكم انه في النار فإذا قلنا انه في النار يكون الرسول صلى الله عليه وسلم قد جمع له عذابين وليست هذه شفاعة في الحقيقه
الصواب والله أعلم أنه في جهنم وليس في النار
أن من الخطأ حين يحكم الله على شخص بدخول جهنم فنقول هو في النار
من الخطأ أن تسمى جهنم هي النار وان الحطمه هي اسم من اسماء النار إنما هي حاله من حالات النار للموضوع بقيه
لكن حينما نتأمل القرآن نجد غير ذالك
قال تعالى والذين كفروا قطعت لهم ثياب من نار فإذا سألت أين هذا الكافر يقولون هو في النار
والصواب والله أعلم أنه ليس في النار إنما هو في جنهم التي هي البناء الذي يحيط بالنار
فإذا سألت مثلا أين أبو طالب قالو ا هو في النار لكن حديث شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم أنه على ضحضاح. ........ ينافي قولكم انه في النار فإذا قلنا انه في النار يكون الرسول صلى الله عليه وسلم قد جمع له عذابين وليست هذه شفاعة في الحقيقه
الصواب والله أعلم أنه في جهنم وليس في النار
أن من الخطأ حين يحكم الله على شخص بدخول جهنم فنقول هو في النار
من الخطأ أن تسمى جهنم هي النار وان الحطمه هي اسم من اسماء النار إنما هي حاله من حالات النار للموضوع بقيه