بسم الله الرحمن الرحيم
أخانا الحبيب اختنا الفاضلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نظرا لما للقران الكريم من أهمية كبيرة في حياة المسلم ولأنه هو دستور المسلمين فيجب عليهم الاهتمام به سواء كان هذا الاهتمام تعلمه تلاوة وحفظ ا وتعليمه للغير ولا يخفى عليكم اجر من تعلم القران أو علمه أو شارك في تعليمه فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( خيركم من تعلم القران وعلمه ) وكان النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة احد لما كثر قتلى المسلمين يقدم حفظة القران على غيرهم في الدفن
وقال النبي صلى الله عليه وسلم ( من دل على هدى كان له من الأجر مثل أجور من عمل بها إلى يوم القيامة لا ينقص ذلك من أجورهم شيء ) أو كما قال صلى الله عليه وسلم
ويلاحظ في مجال التعليم أن حصص القران الكريم تعد بالنسبة لطلاب حصص مملة وغير مرغوب فيها .
ففي هذه المشاركة ترجوا ممن له خبرة في مجال تدريس القران الكريم سواء تلاوة أو حفظ أين كانت هذه الخبرة أن يشاركنا في حصر الأنشطة والأساليب التعلمية والتعليمية التي يمكن تطبيقها أثناء حصة التلاوة و الحفظ حتى تتحقق أهداف تدريس القران الكريم
لتصبح حصة القران من أحب الحصص إلى نفوس طلابنا .وذلك من خلال الإجابة على السؤالين الآتيين:
س1/ ماهي الأنشطة والأساليب التعليمية التي يمكن تطبيقها في درس التلاوة ؟
س2/ ماهي الأنشطة والأساليب التعليمية التي يمكن تطبيقها في درس الحفظ ؟
ارجوا من الجميع المشاركة برئيه بهدف جمع الوسائل والانشطة التي تعين على جعل حصة القران من الحصص المرغوب فيها من قبل التلاميذ
وارجوا نقل هذه المشاركة إلى أي منتدى يمكن الاستفادة منه على أن ترسل إجابة السؤالين على البريد الالكتروني ([email protected])
وجزا الله الجميع خير الجزاء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخانا الحبيب اختنا الفاضلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نظرا لما للقران الكريم من أهمية كبيرة في حياة المسلم ولأنه هو دستور المسلمين فيجب عليهم الاهتمام به سواء كان هذا الاهتمام تعلمه تلاوة وحفظ ا وتعليمه للغير ولا يخفى عليكم اجر من تعلم القران أو علمه أو شارك في تعليمه فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( خيركم من تعلم القران وعلمه ) وكان النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة احد لما كثر قتلى المسلمين يقدم حفظة القران على غيرهم في الدفن
وقال النبي صلى الله عليه وسلم ( من دل على هدى كان له من الأجر مثل أجور من عمل بها إلى يوم القيامة لا ينقص ذلك من أجورهم شيء ) أو كما قال صلى الله عليه وسلم
ويلاحظ في مجال التعليم أن حصص القران الكريم تعد بالنسبة لطلاب حصص مملة وغير مرغوب فيها .
ففي هذه المشاركة ترجوا ممن له خبرة في مجال تدريس القران الكريم سواء تلاوة أو حفظ أين كانت هذه الخبرة أن يشاركنا في حصر الأنشطة والأساليب التعلمية والتعليمية التي يمكن تطبيقها أثناء حصة التلاوة و الحفظ حتى تتحقق أهداف تدريس القران الكريم
لتصبح حصة القران من أحب الحصص إلى نفوس طلابنا .وذلك من خلال الإجابة على السؤالين الآتيين:
س1/ ماهي الأنشطة والأساليب التعليمية التي يمكن تطبيقها في درس التلاوة ؟
س2/ ماهي الأنشطة والأساليب التعليمية التي يمكن تطبيقها في درس الحفظ ؟
ارجوا من الجميع المشاركة برئيه بهدف جمع الوسائل والانشطة التي تعين على جعل حصة القران من الحصص المرغوب فيها من قبل التلاميذ
وارجوا نقل هذه المشاركة إلى أي منتدى يمكن الاستفادة منه على أن ترسل إجابة السؤالين على البريد الالكتروني ([email protected])
وجزا الله الجميع خير الجزاء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته