لماذا يرد في القرآن الكريم"بنوآدم" و"بنوإسرائيل" دون "أبناءآدم" و"أبناء إسرائيل"..؟
يرد في القرآن الكريم" بنو آدم" و"بنو إسرائيل"
دون أن يقال: "أبناء آدم" أو "أبناء إسرائيل"
وقد علل السامرائي ذلك بأن "بني" تدل على الكثرة فتشمل وتعم أكثر مما تشمله وتعمه "أبناء"
لذلك لم ترد "أبناء آدم"
لكن هل من دليل لغوي.. هل قال بذلك أهل اللغة.. أم أنه اجتهاد شخصي من الدكتور السامرائي..؟
يرد في القرآن الكريم" بنو آدم" و"بنو إسرائيل"
دون أن يقال: "أبناء آدم" أو "أبناء إسرائيل"
وقد علل السامرائي ذلك بأن "بني" تدل على الكثرة فتشمل وتعم أكثر مما تشمله وتعمه "أبناء"
لذلك لم ترد "أبناء آدم"
لكن هل من دليل لغوي.. هل قال بذلك أهل اللغة.. أم أنه اجتهاد شخصي من الدكتور السامرائي..؟