السلام عليكم ورحمة الله ووبركاته
الإخوة الفضلاء من علماء وطلبة علم ارجو الإجابة على سؤالي بارك الله فيكم
لماذا عبر الله تعالى بـ يقترف في هذه الآية مع أن كلمة "يقترف" أكثر ما ترد في اكتساب السوء
كما قال ابن عاشور رحمه الله تعالى
((وَمَنْ يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ( 23)الشورى ))
نص كلام ابن عاشور رحمه الله تعالى قال عند تفسيرها
{وَالِاقْتِرَافُ: افْتِعَالٌ مِنَ الْقَرْفِ، وَهُوَ الِاكْتِسَابُ، فَالِاقْتِرَافُ مُبَالَغَةٌ فِي الْكَسْبِ نَظِيرَ الِاكْتِسَابِ، وَلَيْسَ خَاصًّا بِاكْتِسَابِ السُّوءِ وَإِنْ كَانَ قَدْ غَلَبَ فِيهِ}
الإخوة الفضلاء من علماء وطلبة علم ارجو الإجابة على سؤالي بارك الله فيكم
لماذا عبر الله تعالى بـ يقترف في هذه الآية مع أن كلمة "يقترف" أكثر ما ترد في اكتساب السوء
كما قال ابن عاشور رحمه الله تعالى
((وَمَنْ يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ( 23)الشورى ))
نص كلام ابن عاشور رحمه الله تعالى قال عند تفسيرها
{وَالِاقْتِرَافُ: افْتِعَالٌ مِنَ الْقَرْفِ، وَهُوَ الِاكْتِسَابُ، فَالِاقْتِرَافُ مُبَالَغَةٌ فِي الْكَسْبِ نَظِيرَ الِاكْتِسَابِ، وَلَيْسَ خَاصًّا بِاكْتِسَابِ السُّوءِ وَإِنْ كَانَ قَدْ غَلَبَ فِيهِ}