لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه

إنضم
19/05/2022
المشاركات
44
مستوى التفاعل
2
النقاط
8
العمر
56
الإقامة
السعودية
الموقع الالكتروني
twitter.com
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

(لَّا يَأۡتِيهِ ٱلۡبَٰطِلُ مِنۢ بَيۡنِ يَدَيۡهِ وَلَا مِنۡ خَلۡفِهِۦۖ تَنزِيلٞ مِّنۡ حَكِيمٍ حَمِيدٖ (42) مَّا يُقَالُ لَكَ إِلَّا مَا قَدۡ قِيلَ لِلرُّسُلِ مِن قَبۡلِكَۚ إِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغۡفِرَةٖ وَذُو عِقَابٍ أَلِيمٖ )

لايقبل وضع عبارة بين الايات ولا التأويل الشاذ لآية ومحفوظ فلاينقص بامر الله آيه
هذ من بين يديه
ولكن من خلفه
قال صلى الله عليه وسلم
من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعدة من النار
صدق رسول الله


وما قال مسيلمة الكذاب وما قيل له من اتباعه انه كاذب وهو يعلم ذلك

ولا يأتيه الباطل من خلفه
وأيضا في التعاملات الاجتماعية بين الناس
لا يقبل الشاذ في الاقوال والافعال
والفطرة لا تنتكس ولو هود او نصر او مجس الغلام
والفطرة بعد اتباع الله ونبيه الحافظة

الشهيد مثل آل ياسر شهيد
والضعيف ضعيف
و المكره مكره
لكن لا تخبرني انك مكره او ضعيف وانا اعلم انك لست كذلك امام انكار ولو بلسانك في مساحه تعبير من هنا للسماء

أشياء لا تطمئن لها النفس وامور يرحب بها الفؤاد
المنتظر ايمان من يسمع كلام الله
ومن لا يريد السماع ولا يعتدي
ومن ظن حتى يسمع كلام الله

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

(ٱلَّذِينَ هُمۡ عَلَىٰ صَلَاتِهِمۡ دَآئِمُونَ (23) وَٱلَّذِينَ فِيٓ أَمۡوَٰلِهِمۡ حَقّٞ مَّعۡلُومٞ (24) لِّلسَّآئِلِ وَٱلۡمَحۡرُومِ (25) وَٱلَّذِينَ يُصَدِّقُونَ بِيَوۡمِ ٱلدِّينِ (26) وَٱلَّذِينَ هُم مِّنۡ عَذَابِ رَبِّهِم مُّشۡفِقُونَ (27) إِنَّ عَذَابَ رَبِّهِمۡ غَيۡرُ مَأۡمُونٖ (28) وَٱلَّذِينَ هُمۡ لِفُرُوجِهِمۡ حَٰفِظُونَ (29) إِلَّا عَلَىٰٓ أَزۡوَٰجِهِمۡ أَوۡ مَا مَلَكَتۡ أَيۡمَٰنُهُمۡ فَإِنَّهُمۡ غَيۡرُ مَلُومِينَ (30) فَمَنِ ٱبۡتَغَىٰ وَرَآءَ ذَٰلِكَ فَأُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلۡعَادُونَ (31) وَٱلَّذِينَ هُمۡ لِأَمَٰنَٰتِهِمۡ وَعَهۡدِهِمۡ رَٰعُونَ (32) وَٱلَّذِينَ هُم بِشَهَٰدَٰتِهِمۡ قَآئِمُونَ (33) وَٱلَّذِينَ هُمۡ عَلَىٰ صَلَاتِهِمۡ يُحَافِظُونَ (34) أُوْلَٰٓئِكَ فِي جَنَّٰتٖ مُّكۡرَمُونَ)

نلاحظ في الايه اعلاه الصلاة وفي اهم التعاملات لحفظ النسب في الاسر والقبائل والشعوب لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم

علامات استيعاب الاسوياء من الناس سواء آمن(الذين يصدقون بيوم الدين ) او اعلن كفره (انهم أناس يتطهرون)يتلوا(لو علم فيهم خيرا لأسمعهم)

لكن الاصل ان يسمع كلام الله كما نزل على محمد ولا نعتمد على الفطرة فقط

اذا من خلفه يتضمن
في المجتمعات المغلقة يعلم العقلاء منهم ان اسيادهم كاذبون ولكن لا خيار ولا يجدون حيله واظن ان من بينهم من يعلى به شئن ويحط به آخر لو سمع كلام الله

والله اعلم وصلى الله على سيدنا محمد
 
عودة
أعلى