كُوربُس القرآن...

إنضم
21/03/2013
المشاركات
562
مستوى التفاعل
5
النقاط
18
الإقامة
....
كُوربُس القرآن...
غياب كوربس القرآن جريمة تقصير في حق القرآن لا تغتفر...
والتباطؤ في تأسيس الكوربس تهاون في حق عالمية القرآن لا يغتفر
ويضيق صدري من هول الكرابس التي تكاد تستحوذ على القرآن
كأنها الوريث الأوحد له تاريخًا وتفسيرًا وتأويلًا...
هول الكرابس كالأعصار عاصفة بدأت تزلزل في القرآن آياته
بعض ما اطلعت عليه شيبني وأذهل منطقي وضيق صدري وعرقل لساني
من يحاربك بالسيف ... حاربه بالسيف
من يحاربك بالكلمة ... حاربه بالكلمة
ومن يحاربك بالكوربس ...
لا زلنا نحاربه بمنطق النعامة...
وإلى الله أشكو عجري وبجري...
 
أتمنى أن يسمح لي الجميع بطرح السؤال التالي :
ما هو المعنى العلمي للعبارة : حقّ عالمية القرآن ؟
الرجاء : التوضيح العلمي الدقيق حسب المفاهيم العلمية المسلم بها مع إحالة إلى مصادر علمية ثابتة .
 
لك حق في طرح السؤال بدون أتمنى ... ويسمح ...
"غياب كوربس القرآن جريمة تقصير في حق القرآن لا تغتفر...
والتباطؤ في تأسيس الكوربس تهاون في حق عالمية القرآن لا يغتفر"
لايعترض على حق القرآن وإنما يعترض على حق عالمية القرآن...
"التوضيح العلمي الدقيق حسب المفاهيم العلمية المسلم بها مع إحالةإلى مصادر علمية ثابتة"
1- مصدر علمي ثابت.
من مصدر علمي إلهي ثابت "لَّا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ ۖ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ (42)" سورة فصلت.
قال تعالى:" قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاًالَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِـي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158) سورة الأعراف.
يعترض على آية أظهرت حق عالمية القرآن واضحًا جليًا، وسبحان الله توسعت لتحقيق حق عالميةالقرآن...
أفضل من يوضح لك الآية صاحب الظلال لأن عهده بالمستشرقين قريب، يقول:" إنها الرسالة الأخيرة ، فهي الرسالة الشاملة ، التي لا تختص بقوم ولا أرض ولاجيل . . ولقد كانت الرسالات قبلها رسالات محلية قومية محدودة بفترة من الزمان - ما بين عهدي رسولين - وكانت البشرية تخطو على هدى هذه الرسالات خطوات محدودة، تأهيلاً لها للرسالة الأخيرة. وكانت كل رسالةتتضمن تعديلاً وتحويراً في الشريعة يناسب تدرج البشرية. حتى إذا جاءت الرسالة الأخيرةجاءت كاملة في أصولها ، قابلة للتطبيق المتجدد في فروعها ، وجاءت للبشر جميعاً ، لأنه ليست هنالك رسالات بعدها للأقوام والأجيال في كل مكان. وجاءت وفق الفطرة الإنسانيةالتي يلتقي عندها الناس جميعاً. ومن ثم حملها النبي الأمي الذي لم يدخل على فطرته الصافية-كما خرجت من يد الله - إلا تعليم الله. فلم تشب هذه الفطرة شائبة من تعليم الأرض ومن أفكار الناس ! ليحمل رسالة الفطرة إلى فطرة الناس جميعاً:
(قل:يا أيها الناس إني رسول الله إليكم جميعاً). .
وهذهالآية التي يؤمر فيها رسول الله [ صلى الله عليه وسلم ] أن يواجه برسالته الناس جميعاً، هي آية مكية في سورة مكية . . وهي تجبه المزورين من أهل الكتاب , الذين يزعمون أنمحمداً [صلى الله عليه وسلم ] لم يكن يدور في خلده وهو في مكة أن يمد بصره برسالتهإلى غير أهلها ، وأنه إنما بدأ يفكر في أن يتجاوز بها قريشاً ، ثم يجاوز بها العربإلى دعوة أهل الكتاب، ثم يجاوز بها الجزيرة العربية إلى ما وراءها . . كل أولئك بعدأن أغراه النجاح الذي ساقته إليه الظروف ! وإن هي إلا فرية من ذيول الحرب التي شنوهاقديماً على هذا الدين وأهله . وما يزالون ماضين فيها !
وليستالبلية في أن يرصد أهل الكتاب كيدهم كله لهذا الدين وأهله . وأن يكون "المستشرقون"الذين يكتبون مثل هذا الكذب هم طليعة الهجوم على هذا الدين وأهله . . إنما البلية الكبرىأن كثيراً من السذج الأغرار ممن يسمون أنفسهم بالمسلمين يتخذون من هؤلاء المزوّرين على نبيهم ودينهم، المحاربين لهم ولعقيدتهم، أساتذة لهم ، يتلقون عنهم في هذا الديننفسه ، ويستشهدون بما يكتبونه عن تاريخ هذا الدين وحقائقه ، ثم يزعم هؤلاء السذج الأغرار لأنفسهم أنهم "مثقفون ! " . ."
أرجو ألا تكون من المستشرقين الذين هجاهم صاحب الظلال
ولا من أهل الكتاب الذين يرصدون كيدهم كله لهذا الدين وأهله...
"التوضيح العلمي الدقيق حسب المفاهيم العلمية المسلم بها مع إحالةإلى مصادر علمية ثابتة"
مصدر علمي وضعي.
2-من الحق الطبيعي
حق عالمية القرآن يستمد أيضًا من الحق الطبيعي الذي عادة ما يسمى بالعدل الطبيعيnatural justiceمعناه، حرية كل واحد في العمل بكامل قوته،وكما يحلو له، من أجل الحفاظ على طبيعته الخاصة، وبالتالي القيام بكل ما يبدو له، حسب تقديره الخاص وعقله الخاص، أنه أنسب وسيلة لتحقيق حق عالمية القرآن".
الحق الذي تحقق بفضله كوربس القرآن الألماني وكوربس القرآن العربي، وغيرهم من كرابس....
 
شكرًا ولك العافية أينما كنت


[تمت المشاركة باستخدام تطبيق ملتقى أهل التفسير]
 
نعم
أينما كنت حتى ولو بغير إجابة علمية على السؤال المطروح
مع بالغ الشكر


[تمت المشاركة باستخدام تطبيق ملتقى أهل التفسير]
 
عودة
أعلى