كيف يدعي المستشرقون بهذا الادعاء؟

البهيجي

Well-known member
إنضم
16/10/2004
المشاركات
2,400
مستوى التفاعل
70
النقاط
48
العمر
65
الإقامة
العراق
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين أما بعد... لقد بدأت الدراسة لمرحلة الماجستير ولدينا درسا أسمه الدراسات الاجنبية حول القرآن الكريم...وبدأنا نقرأ ان الكثير من المستشرقين يدعون ان القرآن مؤلف من التوراة والانجيل..وعندما نفكر بهذه الدعوى الغريبة نتعجب كيف يستسيغون طرح مثل هذه الدعوى...ألم يقرأون القرآن ويرون انه يخالف التوراة والانجيل مخالفة تامة؟
اذن فكيف تم تأليفه منهما؟
ارجو من الاساتذة والاعضاء الكرام
المشاركة في الاجابة..والله تعالى أعلم.
 
ألم تكن قريش تعلم أن لسان الذي ألحد إليه أعجمي بينما القرآن عربي مبين؟
فكيف ألحدوا ولماذا لم يلزموا هذا الإلحاد وذهبوا إلى أساليب أخرى كالإتهام بالسحر والجنون، والحملات الإعلامية المطالبة بالإعراض واللغو، وغيرها، وأخيرا المقاطعة والحصار فالإضطهاد والبطش؟

الكفر والعناد والتكبّر والجحود والتقصير والكسل والإهمال .. من الأشياء التي لا تعرف حواجز زمنية ولا جغرافية.

وأخيرا، نحن نستعمل المستشرق بمعنى غير مسلم -غالبا غربي- يكتب عن الإسلام، وبهذا المعنى نعم هناك من المستشرقين من يكرر هذه الفرية ويكرس هذا الجهل على سبيل "لا تسمعوا لهذا القرآن والغوا فيه". غالبا الهدف هو الحول دون تعرف غير المسلمين على الإسلام، إضافة للتشويش التبشيري. وعندما يكون هذا هو الهدف فلا معنى لسؤالك ولا معنى لأي سؤال آخر قريب منه. أما الإستشراق الأكاديمي المعاصر فقد أحدث قطيعة جذرية، وهو يتناول القرآن بإعتباره نصا ووثيقة تاريخية، أي لا يهتم بتلك الترهات.
 
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين أما بعد.. جزاكم الله تعالى خيرا أستاذ شايب...يبدو ان القرآن الكريم قد حير عقول المستشرقين مثلما حير كفار قريش سابقا..فربما ان المستشرقين بحثوا بينهم بماذا نتهم القرآن فاحتاروا ولم يجدوا التهمة الملائمة..وآخيرا قالوا انه مؤلف من كتبنا المقدسة!!!حسبنا الله ونعم الوكيل.
 
الشيخ البهيجي أين أُفتتح هذا القسم الجديد؟

وأين يمكنني الحصول على ما كتبه المستشرقون عن القرآن؟
 
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين أما بعد.. أستاذ عمر لم أقل ان ذلك أسم لقسم انما هو أحد الدروس التي يدرسها طلبة الماجستير في قسم علوم القرآن /كلية الآداب/الجامعة العراقية...أما المواقع التي تهتم بكتب المستشرقين فموقع مكتبة المهتدين والمكتبة الوقفية فيها قسم خاص للرد عليهم وكذلك من الممكن البحث عنها في محركات البحث...وفي هذا القسم تجد منها الكثير..والله تعالى أعلم.
 
عودة
أعلى