فيصل الغامدي
New member
- إنضم
- 30/04/2006
- المشاركات
- 41
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 6
بسم الله الرحمن الرحيم
ايها الأعضاء الكرام اثناء قراتي لسبب نزول في تفسير ابن كثير وجدت ان ابن كثير قد حكم على اسنادة بأنه إسناد جيد مع العلم أن فية عبد العزيز بن أبان وهو متروك وكذبة ابن معين وغيره فكيف يكون توجيهنا لحكم ابن كثير ونص السبب هو: قول ابن كثير:قال ابن جرير أيضًا: حدثنا الحارث، حدثنا عبد العزيز، حدثنا قَيْس، عن أبي حَصِين، عن أبي صالح، عن أبي هريرة قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو غضبان محمارّ وجهه حتى جلس على المنبر، فقام إليه رجل فقال: أين أبي ؟ فقال: "في النار" فقام آخر فقال: من أبي؟ فقال: "أبوك حذافة"، فقام عمر بن الخطاب فقال: رضينا بالله ربًّا، وبالإسلام دينًا، وبمحمد نبيا، وبالقرآن إمامًا، إنا يا رسول الله حَدِيثو عهد بجاهلية وشرْك، والله أعلم من آباؤنا. قال: فسكن غضبه، ونزلت هذه الآية: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ }([1]) إسناده جيد
وجزاكم الله خيرا
ايها الأعضاء الكرام اثناء قراتي لسبب نزول في تفسير ابن كثير وجدت ان ابن كثير قد حكم على اسنادة بأنه إسناد جيد مع العلم أن فية عبد العزيز بن أبان وهو متروك وكذبة ابن معين وغيره فكيف يكون توجيهنا لحكم ابن كثير ونص السبب هو: قول ابن كثير:قال ابن جرير أيضًا: حدثنا الحارث، حدثنا عبد العزيز، حدثنا قَيْس، عن أبي حَصِين، عن أبي صالح، عن أبي هريرة قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو غضبان محمارّ وجهه حتى جلس على المنبر، فقام إليه رجل فقال: أين أبي ؟ فقال: "في النار" فقام آخر فقال: من أبي؟ فقال: "أبوك حذافة"، فقام عمر بن الخطاب فقال: رضينا بالله ربًّا، وبالإسلام دينًا، وبمحمد نبيا، وبالقرآن إمامًا، إنا يا رسول الله حَدِيثو عهد بجاهلية وشرْك، والله أعلم من آباؤنا. قال: فسكن غضبه، ونزلت هذه الآية: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ }([1]) إسناده جيد
وجزاكم الله خيرا