كتاب عدد أي القرآن لأبي القاسم الهذلي مصوراً

إنضم
31/05/2006
المشاركات
61
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
[gdwl][align=center]الأخوة الافاضل رواد الموقع
يسرني أن أهدي لكم نسخة مصورة من كتاب العدد لأبي القاسم الهذلي
بعد تحقيقه ونشره، طالباً منكم الدعاء لي ولوالدي، وموافاتي بملاحظاتكم القيمة. ودمتم سالمين.

للتحميل اضغط هنا[/align]
[/gdwl]
 
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله.


[align=center]الأساتذة الدكاترة الكرماء الأفاضل : مصطفى عـدنان الـعـيـثـاوي
عـمــار أمـيــن الــددو.[/align]

كل التقدير و التبجيل و الإحترام و الإمتـنـان لكما على هذا الكـنـز الثميــن الذي قــل أن يجــود الزمان بمثــله .
بارك الله فيك أيها الأخ الكريم عـمــار على هذه الإلتفاتة الأخـوية المباركة ... و بارك في عمرك و جزاك عن العلم وطلبته خير الجزاء و أوفـره ...و رزقك رضا والدك و دعواته لك بالصحة و العافية و راحة البال إن شاء الله ... و جعلك من الأبرار الذين يدعون لواديهم صباح مساء ...
آمين آمين يا رب العالميــن ..

من فرحتي بهذا الكتاب ، قمت في اليوم نفسه بتحميله ثم طبعه على ورق رفيع ، ثم تجليده فتذهيب عنوانه ، فتطييبه و تعطيره ... ترحيبا و فرحا به بين إخوانه كتب العدد ...

و بعدها فقط سأبدأ النظر فيه و الأخذ منه ...

و لله الحمد و له الشكر على توفيقه ... و له الأمر من قبل و من بعد ...
 
شكراً لكم جميعاً على تكرمكم بالدعاء لنا، نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم خالص الأعمال، ونشكر لفضيلة الدكتور عبد الرحمن الشهري جهوده المباركة في إدارة هذا الموقع القيم الذي استطعنا من خلاله التواصل العلمي ، نسال الله لنا ولكم التوفيق.

وآمل من الأخ الدكتور عبد الرحمن إضافته لمكتبة الموقع، لأنني لم أستطع إضافته مباشرة للمكتبة.
 
وقع مني سهو في عنوان المشاركة، إذ جاء ( الأهوازي) بدلاً من الهذلي ، يرجى من الأخ مدير الموقع تصحيح ذلك وشكراً
 
الحمد لله ، وبعد ..

د. عمار جزاكم الله خيراً ونفع بجهودكم
وجعل ذلك في ميزان حسناتكم ، ومما تقر به العين يوم العرض .
 
الإخوة الأعزاء في ملتقى أهل التفسير لقد وقفت على سرقة جديدة من أرباب لصوص الكتب الذين يتربصون بكل جديد فينسبون كل ما هو خير لأنفسهم يحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا فقد أخرج د عمار الددو مفردة الحسن البصري بتحقيق رائع وإخراج جميل فما لبث أن سرقه المدعو محمد عيد الشعباني ونشرته دار الصحابة للتراث
بطنطا ولاحول ولاقوة إلا بالله وهي بين يدي الآن
د محمد العمر -أستاذ الدراسات القرآنية المشارك-جامعة الملك سعود
 
بارك الله فيكم فضلية الدكتور عبد الرحمن ، ونفع بعلمكم، وشكراً للأخ الكريم الدكتور محمد فوزان العمر، ولا حلّ لمثل هؤلاء غير تعريف الناس بأعمالهم، وياحبذا لو أن الجامعات تحذرّ طلابها من التعامل مع هذه المكتبات، وتبين لهم أن أعمالهم غير علمية وغير موثقة.
وأتمنى من القائمين على هذه المكتبة ، إن أبوا احترام حقوق العلماء، أن يحترموا الصحابة الكرام، ويغيروا اسم مكتبتهم من (مكتبة الصحابة) إلى (مكتبة تأبط شراً) ليكون شارِ الكتاب على بينة من أمره فيما اشترى وتأبط.
 
الإخوة الأعزاء في ملتقى أهل التفسير لقد وقفت على سرقة جديدة من أرباب لصوص الكتب الذين يتربصون بكل جديد فينسبون كل ما هو خير لأنفسهم يحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا فقد أخرج د عمار الددو مفردة الحسن البصري بتحقيق رائع وإخراج جميل فما لبث أن سرقه المدعو محمد عيد الشعباني ونشرته دار الصحابة للتراث
بطنطا ولاحول ولاقوة إلا بالله وهي بين يدي الآن
د محمد العمر -أستاذ الدراسات القرآنية المشارك-جامعة الملك سعود
يا أخانا الكريم لقد سبق ونقلت لك جواب الشعباني عن اتهامك له بالسرقة في موضوعك الذي بعنوان مفردة الحسن البصري بين تحقيقين وتجده بهذا الرابط :
http://vb.tafsir.net/showthread.php?t=13191
فلماذا تصر على اتهام الرجل بتهمة لا تملك برهانا واحدا عليها ولو كانت التهم تلقى جزافا بالشبه بلا برهان لاتهمناك بالحقد على الشعباني أو الغيرة منه أو حسده على ما فتحه الله عز وجل عليه ولكن لست أتهمك بذلك لمجرد إصرارك على اتهامه بما ليس فيه لا سيما وقد وصلك جوابه وها هو أنقله لك مرة ثانية لعل الله يهدينا وإياك .
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم وبعد ؛فإن السرقة كبيرة من كبائر الذنوب ورمي المسلم بها من غير بينة كبيرة لا تقل عنها وليست البينة في وجود طبعة محققة سابقة على تحقيق الشعباني أو عدم اعتماده على مخطوطات للكتاب وأنا أبرهن على ذلك فأما الأمر الأول فإني لم أطلع على أي طبعة لمفردة الحسن البصري لا محققة ولا غير محققة ولم أسمع بالدكتور عمار الددو حفظه الله من قبل فضلا عن أن أنقل شيئا من تحقيقه وذلك بدليل بسيط جدا وواضح جدا جدا وهو أن الكتاب الذي أحققه لدار الصحابة يأتيني مصفوفا مراجعا ومقابلا على أصوله وليس علي سوى وضع الهوامش فقط فدار الصحابة عندها لجنة لمراجعة ومقابلة الكتب على أصولها التي يطبعون منها وقد سألتهم لماذا لا تذكرون مخطوطات للكتب التي تطبعونها فاعتذروا بأنها كتب موثوق من نسبتها إلى مؤلفيها بكثرة طبعاتهاوكم من دار تطبع من غير مخطوطات وانظر إلى طبعات الشاطبية أو تفسير ابن كثير أو الطبري أو القرطبي أو ابن كثير فإذا اشتهر الكتاب فلا حاجة للمخطوطات ـ هذااعتذارهم وقد يكون خطأ لكنه واقع في معظم الدور إن لم يكن بكلها ـ ثم أين الموضع الذي أخذته من كلام الدكتور عمار أو غيره ـ لقد راجعت متن الشاطبية لمكتبة السنة على غير مطوطات وإنما على ما تلقيته من شيخي ـ رحمه الله ـ فهل يعني هذا أنني سرقته من الشيخ الزعبي ـ حفظه الله ـ كيف والزعبي أصلا ما ذكرمخطوطات ؟
وأما عن خطأ سنة الوفاة فوربي هذا أوضح دليل على فرية السرقة إذ كيف أخطأ في سنة الوفاة وأنا مجرد ناقل عن محقق فاضل ؟
وأما عن ضعف التحقيق فكنت أود أن أحتفظ به لنفسي لأن هذا هو طلب دار الصحابة أن لا أتوسع في التحقيق , وما زلت أذكر أول كتاب عرضوا علي تحقيقه فمكثت شهرا كاملا في بضعة أوراق ورسمت سهما للأسانيد بل وبينت أخطاء في متن الكتاب فمنعوني من إتمام الكتاب وطلبوا مني مجرد هوامش بسيطة ،وللعلم كنت أتعامل معهم بالكتاب فلم يكن لي مطمع مادي ويكفي أن تعلموا أني أخذت في هذا الكتاب ثلاثمائة جنيه فقط لا غير مع عشر نسخ من الكتاب المطبوع وليس لي حق في شيء آخر ولو طبع الكتاب مليون مرة.
وقد انتهى عملي مع دار الصحابة وأشرت إلى السبب في ذلك بمقدمة متن تحفة الأولاد في توحيد رب العباد , وقد فتح الله عز وجل علي بمؤلفات أحتسبها عند الله وأرجو رحمة الله بسببها وقد طبع منها ولله الحمد :
1ـ هداية الأحباب في توحيد رب العباد.
2ـ مختصر سبيل الرشاد في شرح تحفة الأولاد .
3ـ فتح الكريم في متشابه القرآن العظيم .
4ـ شرح فتح الكريم .
5ـ متن التحريرات على الشاطبية .
6 ـ شرح التحريرات .
7ـ اتساع النقاب بين التبرج والحجاب .
8ـ المتحف في مس المحدث للمصحف .
وغيرها مما لم يطبع بعد وسيطبع إن شاء الله .
فاتقوا الله عباد الله فيما تتهمون به الناس .
 
عودة
أعلى