أحمد علي البراك
New member
- إنضم
- 22/06/2010
- المشاركات
- 94
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 6
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهَذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (155) أَن تَقُولُواْ إِنَّمَا أُنزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَائِفَتَيْنِ مِن قَبْلِنَا وَإِن كُنَّا عَن دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ(156) أَوْ تَقُولُواْ لَوْ أَنَّا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءَكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُواْ يَصْدِفُونَ (157) هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيَهُمُ الْمَلائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ (158) إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ (159) الانعام
--------------------------------------------------------------------------------
الى كل انسان يستطيع ان يقرا ويفهم بدون ان نشرح شىء
الى كل من شهد بشهاده التوحيد سواء شهدها لان ابوه وامة مسلمان او شهدها عن اقتناع بهذا الدين
والله كلامي لا يعد شيئا امام هذه العبارات الثمينه
هذا كلام رب العالمين الذى خلق الانسان وعلمه البيان
يقول لنا ان كتابه الذى انزله مبارك ويقول لنا انا نتبعه
فاتبعوه
هذا هو كتاب الهدى الذى يهدى الى الرشد
لا تجعلوا هذا القران مهجوراً هو الطريق هو الصراط الذى يريد ان يذلكم الشيطان عنه
اجعلوا كلمة الله العليا من كل ما تقراون
هذا كتاب مباشر غير ذى عوج صراط مستقيم يهدى الى الرشد
فى سورة الكهف مثلاً
ايهما افضل
ان تقراوا الاف الكتب المليئه بالظنون ام ان تتأملوا كلمه ربكم التى كتبت فيها كل هذه الكتب
تذكروا جيدا كلمة الله فى هذه الايات التى بالاعلى والتى ينبهكم ان لديكم كتاب ينبغى ان تتبعوه ليس كتب الامتين السابقتين والذى قال لكم فى اكثر من موضع انهم حرفوا كتبهم
هذا ما ينبغى ان تتبعوه
اذا قال لكم ان الذين قالوا اتخذ الله ولدا مالهم به من علم ولا لاابائهم
اى مقولة تنقل عنهم ينبغى ان يكون قبلها الشك اولاتصدقوها دون تمحيص انظروا لفارق هدي الكلمه النورانية الربانية فى كتابكم والتى تتكلم عن موضوع ما وفارق كلمتهم
على سبيل المثال
فى قصه اهل الكهف
بالله عليكم يا اصحاب العقول والدين
يا كل علماء المسلمين فى كافه ارجاء الارض
اين عقولكم حين يقول لكم ربكم ان الذين قالوا اتخذ الله ولداً مالهم به من علم ولا لاابائهم كبرت كلمه تخرج من افواههم ان يقولون الا كذبا
هل قالها الله للترفيه ؟
هل قالها الله هزلاً؟
هل قالها الله لتتمتموا بافواهكم بالكلمة ولا تبلغ حتى حناجركم او قلوبكم لتهتدوا بنور علم كلمته التى ينفى ان يكون لمن اشرك به من علم... ومن كل من قال اتخذ الله ولداً علم... بخصوص على الاقل قضيه الكتاب الذى يناقش قصه اهل الكهف التى سالوا عنها
هل كل من سأل سؤالا يعلم الاجابه ؟
بالله عليكم يا من تسمعون اين عقلكم من هذه الاختلافات الكثيره على قصه اهل الكهف
هل الحقيقه لها وجه واحد ام اوجه متعدده
الم يعلمكم رسول الله ان سورة الكهف منجيه من فتنه الدجال ؟
هل تظنون ان الدجال سيظهر بلا تمهيد ؟
هل من العقل والدين والعلم
ان يخبرنا ربنا بما سيقوله أهل الكذب
يقول لنا
سيقولون ثلاثه رابعهم كلبهم
اليس هذا قول قول النصارى فى كهف انطاكيا ؟!!وخمسه وسادسهم قول اليهود فى كهف اليمن والاثنين قالوا اتخذ الله ولدا مالهم به من علم ولا لاابائهم كبرت كلمه تخرج من افواههم ان يقولون الا كذبا واليهود والنصارى اختلفوا فى القولين المذكوريين فى بداية الاية و اتفقوا على انهم سبعه وثامنهم كلبهم فى كهف الاردن
لكن اليهود بيقولوا الفتية من اليهود والنصارى بيقولوا الفتية من النصارى يعنى اختلاف يهودى يهودى واختلاف نصرانى نصرانى واختلاف يهودى نصرانى واتفاق يهودى نصرانى فى العدد لكن الاختلاف فى نسبه الفتيه الى اليهود او النصارى فالقولين فى بداية الاية اختلاف فى العدد بين اليهود وبين النصارى
وقال عنهما رجماً بالغيب والقول الثالث وهو سبعة وثامنهم كلبهم اتفاق فى العدد بين اليهود والنصارى والله قال فلا تستفتى فيهم منهم احدا رد على هذا القول فكل هذة الاقوال كذب لانه ليس عندهم علم به لان اليهود مثل المسلمين على فرق اقوالهم متعدده اصحاب خلاف والنصارى كذلك فيه اختلاف يهودى نصرانى فنصارى تركيا قالوا ثلاثة ويهود اليمن قالوا خمس والله يقول رجما بالغيب ومادام هذا غيب لهم فليس لهم علم وفى الاردن فيه يهود وفيه نصارى متفقين على ان عددهم سبعه فالاختلافات رجما بالغيب ولا تستفتى فيهم منهم احدا وهم ليس عندهم علم بعددهم والاتفاقات كلها فلاتستفت منهم احد اليس هذا كهف مختلف فى نسبه بين اليهود والنصارى فى الاردن
وكلاهما قال الكذب لشىء لا يعلمه ولم يعاصره وافتروا فريتهم ونحن ننقل عنهم فليس عددهم تلك الاقوال اذن ما عددهم ؟؟؟ عددهم اربعة وخامسهم كلبهم ولو سألني سائل كيف علمت
ببساطه شديده من الايات نفسها
انظروا للاختلاف بين روايه اليهود والنصارى وبين كلمة ربكم
اعدادهم كذب
اذن ثلاثه ورابعهم كذب وخمسه وسادسهم كذب وسبعه وثامنهم كذب يقينا
والدليل على ذلك ان الله منعنا ان نستفتي فيهم منهم احدا
اى ان لا نستفتي فى اهل الكهف اياً من اليهود ولا النصارى لان مالهم به من علم ولا لابائهم سواء كانوا مختلفين فى عددهم كما بداية الاية او متفقين كما فى اخر الاية من عدد وهو سبعة وثامنهم كلبهم
لكن انظروا للارقام جيدا لعدد الناس ونترك الكلب قليلا
ثلاثه - خمسه - سبعه
اين اربعه وخامسهم كلبهم او سته وسادسهم كلبهم
وهذة قراءة ما بين الايات
الكلب كلب اهل الكهف
كم مره تكرر فى السورة
اليس اربع مرات
وكلبهم باسط ذراعيه بالوصيد
ثلاثه ورابعهم كلبهم وخمسة وسادسهم كلبهم وسبعة وثامنهم كلبهم ؟
اربع مرات ذكر لفظ الكلب وهذا اشارة لعددهم
كلب الاربعه
هذه معلومات ينبغى ان تجمعوها حين تتدبروا كلمه القران ليتضح معناها هذا نص محكم مقصود بذاته لقوم يعقلون
وهناك نقطة ثانية :الم يقل لنا ربنا " انهم فتيه أمنوا بربهم وزدناهم هدى "
فكيف زيدوا بالهدى بلا رسالة ؟
اليست اشاره الى ثلاث فتيه مرسلين وشخص رابع كان معهم فى الكهف
قلنا ابعثوا باحدكم الى المدينه
اذا كان من الثلاثه والثلاثه معلومين وهم بالبارحة هاربين حتما سيعلمون من هم
الم تقرأوا سورة يس للمرسلين الثلاثة
هل رسل المسيح مرسلين من الله
ام هم رسل الله لهدايه قوم ثمود
قال الله (كذبت ثمود المرسلين) اذن كذب ثمود المرسلين بالجمع وليس بالافراد لصالح
هل صالح عليه السلام مرسلين أم مرسل واحد ؟ فكروا معى هل قوم ثمود لم يبعث فيهم الا صالح عليه السلام ام ثلاثه مرسلين
هاهم واهلكوا بالصيحه وان كانت الا صيحه واحده
اليهود والنصارى بكل سذاجه ونحن اتبعناهم ...( يقولون انهم هربوا فى عصر اضطهاد الايمان وقاموا فى عصر الايمان لكنهم استوحشوا مكوثهم بين الناس فعادوا الى الكهف ونامو فماتو فاقام عليهم القوم مسجدا للذكرى
لكن ان هذا قول خطأ يختلف مع ما جاء به القران
ابصروا الاية رددوها على مسامعكم وقولوا لى هل قول اليهود والنصارى يتفق مع ما جاء به كتاب ربكم الذى لم يجعل له عوجا ام يختلف
وَكَذَلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لا رَيْبَ فِيهَا إِذْ يَتَنَازَعُونَ بَيْنَهُمْ أَمْرَهُمْ فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِدًا (21)
هل يوجد ايمان والقوم لم يعلموا أن وعد الله حق وان الساعه لا ريب فيها ؟ اذن هم لم يؤمنوا بل تنازعوا فيما بينهم وحصلت حرب بينهم بين الجنوب فى ارض مصر وارض الشمال وقال ابنوا عليهم بنيانا لانه كانت لهم الهه فى الشمال وهم خمسة الهه ثم اصبح الان اربعة فكانوا تسعة
اليس هؤلاء الفتيه الذين امنوا بربهم وزادهم الله هدى... برسالته هم المنوط بهم ان يهدوا هؤلاء القوم ؟
هل ان كانوا قومهم على التوحيد هل كانوا تنازعوا على امرهم
الم يقوموا فيهم كما يقولون ويحكون لهم قصتهم
ام ان التنازع ناجم عن الاختلاف فيما بينهم على امر هؤلاء الفتيه نتيجه جهلهم بحقيقتهم فى عصر اخر غير العصر الذى دخلوا فيه إلى الكهف
حسنا لا هذا ولا ذاك
هل من الايمان ان نقيم على قبور الناس مساجد ؟
هل يسجد اليهود والنصارى ؟
أم ان انبيتهم كنائس وصوامع ليست مساجد
وان قلتم كانوا يسجدون
حسنا اذا كانوا يسجدون لربنا لماذا فى هذه الايه المتنازعون يقولون ربهم اعلم بهم ما لم يكون رب الفتيه بالنسبه للقائل مجهول
هم متفرقون على الهه متعدده يقينا والا لقالوا ربنا اعلم بهم وليس ربهم اعلم بهم الا يذكركم هذا الموقف بفتنه لطالما حدثت عبر العصور
ان يظن الانسان بالانسان انه مات ورجع الى الدنيا لمجرد ان الله احيا بعض عبيده او صنع لهم معجزات
الم يقول اليهود على العزير ابن الله نتيجه ان الله اماته مائه عام
الم يقل النصارى عن عيسى ابن الله نتيجه صلب شبيهه ورؤيتهم له يقوم
الم يقل لنا ربنا
"وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بافواههم يضاهؤون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله انى يؤفكون "30 التوبة
قوم ادركوا ان هؤلاء الفتيه من زمن سابق لا يعلمون عنهم شىء ولا عن كلبهم واقاموا عليهم مسجد مكان للعباده واضح انهم عبدوهم
نحتوا كهف هلا بحثنا سويا عن قصه كلب مرتبط باربعه اشخاص فى التاريخ
هل لم يعبد الانسان الكلاب مسبقا
الا توجد اسطوره فى التاريخ فى مصر والتى خصها الله بالذكر اكثر من مره فى القران لسبب واضح جدا وهو ان تاريخ الانسانيه كله يمر عبر ارض مصر لموقعها الجغرافى الذى يجعلها هدفاً لاى قوه غاشمة عبر التاريخ الانسانى كله
اسطورة الموتى المؤخرين وكلبهم انوبيس حارس مقبره الموتى المؤخرين الاربعه الجنوبيين الذين ظهروا فجأة ولم يعلم أحد من اين اتوا
اليس قدس الاقداس فى معبد ابو سمبل فيه اربعه تماثيل
تتعامد فيه الشمس على ثلاثه والرابع محطمه صورته
الم تسمعوا عن اسطوره عصا الراعى الفرعونية
الم يكتمل تاسوع هليوبوليس بهؤلاء الأربعه الذين ظهروا فجأه وهم كانوا خمسة فى شمال مصر يعبدوهم الى ان ظهر هؤلاء وعبدوهم واتخذوا عليهم معبد يسجدون فيه والنقوش المصرية كثيرة على معابد فيها سجود كما ان بلقيس كانت تسجد للشمس
وعندكم علامه فى سورة النمل " وكان فى المدينه تسعة رهط يفسدون ولا يصلحون " 48 النمل فهم لقوم تسعة قبائل عبدت تسعة... خمسة كانوا فى الشمال واربعة عبدوهم وكلبهم فاصبحوا تسعة عبدوهم فكانوا خمسة الهه قديمة بدأوا بعباده ادريس بناء على فتنه لحورس اللى هو الدجال واتعبد ادريس باسم اوزوريس وست وحورس وايزيس و ماعت ولا بتاح وبعد هذا انضم اليهم الاربعه الجنوبيين اللى هما اهل الكهف كما حصل فى عصر نوح باسم ود وسواع ويغوث ويعوق ونسرا وفى كل ثقافات الشعوب باسماء مختلفه وكنوا صالحين وعبدوهم مع تطور الزمن والجهل وتباعد التوحيد عن الارض
اليست فى ذكر قصه صالح عليه السلام اخر انبياء ثمود اذن اهل الكهف كانوا فى كهف فى الجبل ولكن هؤلاء القوم عملوالهم معبد ونحتوا تماثيل على مدخل هذا الكهف وهم اربعة ونسب رمسيس الثانى هذا له نسبة وزوراً لانه كان يعتقد انه ابن الالة حورس لماذا تنكر الكنيسه المصرية من دون الكنائس قصه اهل الكهف الا لمعرفتها انها مرتبطه بتاريخ وثنى قديم عن قصه الموتى المؤخرين ؟!!وقد عبدوهم وعلموا لهم اربعة تماثيل وكلب قد ذكرة الله وقد عبد هذا الكلب وهو ما يسمى انوبيس عند الفراعنة ان القران يصحح اساطير
حسنا هل تكذب الشمس .
هى دليل على كهفهم لا يتكرر فى اى مكان اخر فى العالم
حين تشرق تزاور على كهفهم ذات اليمين وحين تغرب تقرضهم ذات الشمال وهم فى فجوة منه
ماالفرق بين تزاور وتقرضهم
سوى ان الاولى اضاءه مباشره والاخيره اضاءه غير مباشره
الكهف له مدخل واحد وحين الشروق تضىء مدخل الكهف الايمن هذا يعنى انه بميل ليس فى مواجهه اتجاه الشروق تماما كمعبد ابو سمبل فى مواجهه شروق الشمسوامام المعبد بحيرة به ماء
وفى الغروب تكون الشمس ورائهم فتضىء الجانب الايمن لانعكاس نور الشمس على ماء النهر الذى امامهم فتضىء المدخل من الجانب الايسر ونجد ان المعبد امامه ماء فى صور كثيرة والماء هو الذى يعكس النور عند مدخل المعبد فى الغروب
لان قرص الشمس يكون فى هذا الوقت وراء الجبل الذى فى المعبد
ان المنسوب فى هذا المعبد ليس الى رمسيس الثانى المعروف انه صاحب اكبر حمله لتزييف الاثار فى التاريخ ففرعون موسى رمسيس الثانى لانه صاحب اكبر حمله لتزييف الاثار فى التاريخ ولان الأثر منسوب له وتمثال حورس ابو الاربعه الجنوبيين وفق زعم الفئه الغالبة من ثمود السابقه التى كانت تعبد خماسى اكتمل بهؤلاء الاربعه الجنوبيين الذين ظهروافجأه واضحه فى مدخل الكهف رمسيس الثانى شخص واحد واربعة تماثيل بالخارج بيعملوا بالداخل اية ؟؟ والاربعه اللى بالداخل بتتعامد عليهم الشمس بيعملوا اية والاربعه اللى على المدخل يميناً وشمالاً فى مدخل الكهف من كهف منحوت من الداخل باكمله وهناك مثله بيدل على حضاره كان عندها تقنيه حفر الجبال رغم صعوبتها بالسهوله هذة التى تنتشر فى مصر والاردن يبقى بكل تاكيد نحن نتكلم عن اثر ليس له علاقه برمسيس الثانى الذى ادعى الالوهيه بنسبه نفسه للاثر هذا الذى فيه اقدس مكان فى مصر القديمه
اليس هو فرعون موسى الذى ادعى انه ابن الالهة ثم قال انا ربكم الاعلى ؟
الم يسبقه الفراعين السابقين فى نفس الفرية حين نسبوا انفسهم انهم ابناء من صنعوا هذه الاثار المبهره ونقشوا نقوشهم عليها ومسحوا نقوش بعضهم ليكتبوا نقوشهم ليدعوا الالوهية ؟
وَتَرَى الشَّمْسَ إِذَا طَلَعَت تَّزَاوَرُ عَن كَهْفِهِمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَإِذَا غَرَبَت تَّقْرِضُهُمْ ذَاتَ الشِّمَالِ وَهُمْ فِي فَجْوَةٍ مِّنْهُ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ مَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُّرْشِدًا (17)
اقرأوا قصه المرسلين فى سورة يس
بقصه اهل الكهف
إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى (13) الكهف
اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُم مُّهْتَدُونَ (21) يس
قول الرجل الذى اتى من اقصى المدينه عن فتيه مرسلين
فَابْعَثُوا أَحَدَكُم بِوَرِقِكُمْ هَذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنظُرْ أَيُّهَا أَزْكَى طَعَامًا فَلْيَأْتِكُم بِرِزْقٍ مِّنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا (19) الكهف
وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ (20) يس
إِنَّهُمْ إِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ يَرْجُمُوكُمْ أَوْ يُعِيدُوكُمْ فِي مِلَّتِهِمْ وَلَن تُفْلِحُوا إِذًا أَبَدًا (20) الكهف
قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ (18) يس
قَالُوا اطَّيَّرْنَا بِكَ وَبِمَن مَّعَكَ قَالَ طَائِرُكُمْ عِندَ اللَّهِ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ تُفْتَنُونَ (47) النمل فى قول قوم صالح لصالح
قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَئِن ذُكِّرْتُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ (19) يس
حتى اسلوبهم فى السب واحد
القوم المرسلين فى سورة يس اهلكوا بالصيحه وقوم صالح اهلكوا بالصيحه
هم من عصر ثمود يقيناً الذين كان لا يعلم فرعون بامرهم فسال موسى عليه السلام عنهم فى سورة طه عن اهل القرون الاولى والذين نسبوهم الى حورس كبير الالهه فى مصر القديمه واكتمل بهم تاسوع هليوبوليس القديم وهم كانوا ثلاثه مرسلين ورابعهم رجل اواهم فى الكهف حتى الصباح فحدثت له المعجزه
وثمود الذين جابو الصخر بالواد السيت مصر تسمى وادى النيل ثانيا الحضاره ممتده من جنوب مصر لشمال الجزيره العربيه هذة عصور طغاه جبارين استولوا على مناطق شاسعه والتى تسمى بحضاره الانباط هذة بقاياهم فى حقبه سابقه لعصر الانباط ف فلذلك الله عزوجل جمع بين اصحاب الكهف والرقيم فالرقيم هو مبنى البتراء فى الاردن حدودنا الحاليه الوهميه لم تكن حدود الحضارات السابقه كما هى الان
فاية الشمس عليهم فى المعبد الذى نحتوا هؤلاء التماثيل لهم ونحتوا اربعة تماثيل لهم ونسب فرعون هذا له والمرتبط باسطورة الموتى المؤخرين الاربعه الجنوبيين فالاسطوره من المؤكد لها طرف خيط من الحقيقه حقيقه القصه بتشرحها ايات القرأن الكريم لكن الموجود هو الاسطوره اللى اقتبسها اليهود والنصارى للابتزاز الدينى زى المقامات والمزارات والدليل الكهوف اللى عملوها بالكذب ونسبوا ليها قصه اهل الكهف واختلفوا عليها لكي تجنى المال من كل مكان ويكون هناك وزار وسياح كثير والقران نزل القصه الحقيقيه التى بعلامات اياته وصلنا لتحديد مكان الاثر وفعلا تقريباً لم يقل احدمن قبل ان معبد ابو سمبل هو كهف اهل الكهف والوحيد الذى كان كان يعرف فى القرأن بتلك الحضارة هو مؤمن ال فرعون الذى كان يكتم ايمانه فى عصور اضطهاد الدين فى عصر فرعون او من بعده من الذين ذكروا بعض الحقيقه الت تتفرق فى اقوال اهل التفسير مثل ما يمكن نلاحظ بعض خيوط الحقيقه فى التفاسير مثل اعتراض ابن كثير على ان المرسلين للقريه يكونوا هما اهل الكهف وفعلا لو قارنا علامات القران فى قصه اهل الكهف مع قصه المرسلين هتجدوا ان القصتين بيكلموا بعض فالحضاره التى كانت عند ثمود كانت من جنوب مصر لشمال الجزيره العربيه القريه والمدينه ( تكون اكبر القرى كسوق مركزيه للقرى المجاوره ) هؤلاء فى جنوب مصر والصيحه شملت اماكن كبيره هذة كانت كارثه عالميه افنت الحضاره فقوم ثمود حقبه من حقب ما بعد كارثه الطوفان وريح قوم عاد دى كوارث عالميه ادت لانهيار الحضاره ونشأتها من جديد لااجل هذا كان فيه انقطاع تاريخىو كبوات التاريخ الانسانى مر بكبوات كثيرة وليس مجرد كبوهواحدة و نتيجه كوارث طبيعيه فابن كثير اعترض على الكلام هذا واعتراضه واضح جدًا ان القوم هؤلاء اهلكوا بالصيحه ولم يهلك احد بالصيحه سوى قوم ثمود ولم يعرف فى التاريخ القريب فى عهد اليهود او النصارى ان احد حدثت له مثل هذه الحادثه فاعتراضه منطقى ووجيه وواضح خصوصا ان الايات التاليه لقصه المرسلين للقريه فى سورة بتتكلم عن اهل القرون
اذن الخلاصة ان اصحاب الكهف هما من ارسلهم الله وايدهم برابع لهم وهو ما خاطب قومهم وقد ارسلهم الله الى ثمود وقال كذبت قوم صالح المرسلين وكان معهم كلبهم الله اعثر عليهم هؤلاء القوم ولما بعثهم الله وارسل واحد منهم الى المدينة اعثر عليهم للباسة القديم وما معه من نقود فلما علموا ان قوم بعثوا بعد 309 سنين عبدوهم مع ما كانوا يعبدوهم وعملوا لهم مكان للسجود وهذا الكلب عبد معهم كما ان الله ارسل اليهم صالح ولم يتبعوة فلم يتغير شىء عندهم
اما الرقيم فهو قصر البتراء فى الاردن
اسمه باللغه النبطيه الرقيم
قصر منحوت فى الجبل زى معبد ابو سمبل منحوت على الكهف اللى فى الجبل
وهذا اشاره لاصحاب الحجر فى عصر ثمود
التى كانت حضارتهم امتدت من جنوب مصر حيث الكهف
لشمال الجزيره العربيه حيث الرقيم فى الاردن
وهذة اشاره لمدى انتشار حضارتهم الجغرافى وكمان اشاره لاصحاب الحجر التى نحتوا من الجبال بيوت
ثمود الحقبه التى كانت موجوده لا فى التوراه ولا فى الانجيل من اهل القرون
وربنا بيقصها عنهم فى القرأن
اللى بعد ما اهلكهم اثارهم بقيت فسكنها الانباط والاقباط فالانباط اخذوا الجزء الاسيوى والاقباط اخذوا الجزء الافريقى ونقشوا نقوشهم ونسبوا اثارهم الى ابائهم الاولين
وادعوا الالوهيه بنسبه انفسهم لهذه الاثار
كما فعل فرعون فى مصر
وفعل اهل مدين التى هى احدى قرى الانباط فى عصر شعيب
لااجل هذا لم يأتى ذكر لقوم ثمود على لسان حد فى القرأن غير اثنين
مؤمن ال فرعون الذى يكتم ايمانه فى سورة غافر
وشعيب عليه السلام فى سورة هود
و هم الاقباط والانباط لااجل هذا بيذكر قومه بما حدث لثمود
وكذلك مؤمن ال فرعون
وهذا دليل على ان صدى القصه واثارهم فى المكانين
وهذة الصور تبين ما نقول ارجوا تكبير الصورة حتى يتبين ما نقول
مشاهدة المرفق 9588مشاهدة المرفق 9585مشاهدة المرفق 9586مشاهدة المرفق 9587
مشاهدة المرفق 9575
مشاهدة المرفق 9577مشاهدة المرفق 9578مشاهدة المرفق 9579مشاهدة المرفق 9580مشاهدة المرفق 9581
مشاهدة المرفق 9576