ام جواد المغربي
New member
- إنضم
- 28/04/2006
- المشاركات
- 20
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى : " إنما يبلوكم الله به وليبينن لكم يوم القيامة ما كنتم فيه تختـــــلفــــــــون ": (النحل:92)
يعود الضمير في " به " إما على الوفاء الذي أمر الله به ، وإما أن يعود على الرباء ، أي أن الله تعالى ابتلى عباده بالتحاسد وطلب بعضهم الظهور على بعض ، واختبرهم بذلك ليرى من يجاهد نفسه فيخالفها ممن يتبعها ويعمل بمقتضى هواها ، - ثم قال – وهو معنى قوله تعالى : " إنما معنى قوله : " إنما يبلوكم الله به وليبينن لكم يوم القيامة ما كنتم فيه تختلفون " ( تفسير القرطبي)
فما هو القول الفصل في عود الضمير " إنما يبلوكم الله به " ؟؟
أرجو منكم إفادتي
وجزاكم الله خيراً
وأثابكم الجنان
وأسقاكم من حوض نببيه محمد صلى الله عليه وسلم
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى : " إنما يبلوكم الله به وليبينن لكم يوم القيامة ما كنتم فيه تختـــــلفــــــــون ": (النحل:92)
يعود الضمير في " به " إما على الوفاء الذي أمر الله به ، وإما أن يعود على الرباء ، أي أن الله تعالى ابتلى عباده بالتحاسد وطلب بعضهم الظهور على بعض ، واختبرهم بذلك ليرى من يجاهد نفسه فيخالفها ممن يتبعها ويعمل بمقتضى هواها ، - ثم قال – وهو معنى قوله تعالى : " إنما معنى قوله : " إنما يبلوكم الله به وليبينن لكم يوم القيامة ما كنتم فيه تختلفون " ( تفسير القرطبي)
فما هو القول الفصل في عود الضمير " إنما يبلوكم الله به " ؟؟
أرجو منكم إفادتي
وجزاكم الله خيراً
وأثابكم الجنان
وأسقاكم من حوض نببيه محمد صلى الله عليه وسلم