السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شيوخنا الأفاضل و طلبة العلم الكرام في ملتقى أهل التفسير المبارك
عندي سؤال بارك الله فيكم أسأل الله أن يشرح صدوركم للإجابة عليه
قرأت عن القاعدة التي تقول: نفي الضد دليل على ثبوت ضده
ثم استوقفني قول الله تعالى: { و ما كنت متخذ المضلين عضدا } [الكهف] ، و تعالى الله ، تعالى الله ، كيف ستطبق هذه القاعدة مع هذه الآية، فهل سيكون المعنى أن الله تعالى يتخذ عضدا من غير المضلين، تبارك ربي و تعالى ؟؟
لما قرأت في بعض التفاسير لم أجد إلا ذكر تفسير لفظ العضد : أنه المعين ،، فقط
فكيف أفهم هذه الآية ؟
جزاكم الله خيرا و شرح صدوركم و أنطقكم بما يحبه ويرضاه و هداني و إياكم إلى صراطه المستقيم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شيوخنا الأفاضل و طلبة العلم الكرام في ملتقى أهل التفسير المبارك
عندي سؤال بارك الله فيكم أسأل الله أن يشرح صدوركم للإجابة عليه
قرأت عن القاعدة التي تقول: نفي الضد دليل على ثبوت ضده
ثم استوقفني قول الله تعالى: { و ما كنت متخذ المضلين عضدا } [الكهف] ، و تعالى الله ، تعالى الله ، كيف ستطبق هذه القاعدة مع هذه الآية، فهل سيكون المعنى أن الله تعالى يتخذ عضدا من غير المضلين، تبارك ربي و تعالى ؟؟
لما قرأت في بعض التفاسير لم أجد إلا ذكر تفسير لفظ العضد : أنه المعين ،، فقط
فكيف أفهم هذه الآية ؟
جزاكم الله خيرا و شرح صدوركم و أنطقكم بما يحبه ويرضاه و هداني و إياكم إلى صراطه المستقيم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته