يوسف محمد مازي
New member
الحمد لله وحده
وأنا أتجول في إحدى مكتبات مدينتي بني ملال بالمغرب وقعت عيني على كتاب : عمدة البيان في حكم المحذوف في القرآن
لإدريس الودغيري البكراوي ( ت 1257 ه ) إعداد وتقديم د. عبد العالي معكول
ومن إسم الرسالة يتضح موضوعها الذي ألفت فيه فهي أرجوزة في رسم مقرئ نافع عرفت في أوساط طلبة القرآن الكريم بالمغرب بنظم الودغيري نسبة إلى صاحبه . الذي أبان على إسم النظم في البيت الرابع عشر قال رحمه الله:
إذ حاز ما في "مورد الظمآن" سميته " بعمدة البيان "
ويقصد بمورد الظمآن نظم أبي عبد الله محمد الشريسي الأموي الشهير بالخراز ( ت718 هـ )
وقد ارتأيت أن أثبته بالملتقى لولوع طلبة مدارس التعليم العتيق والأصيل في المغرب بحفظه إلى جانب حفظ كتاب الله تعالى .لما فيه من قواعد لضبط رسم القرآن .
وأنا أتجول في إحدى مكتبات مدينتي بني ملال بالمغرب وقعت عيني على كتاب : عمدة البيان في حكم المحذوف في القرآن
لإدريس الودغيري البكراوي ( ت 1257 ه ) إعداد وتقديم د. عبد العالي معكول
ومن إسم الرسالة يتضح موضوعها الذي ألفت فيه فهي أرجوزة في رسم مقرئ نافع عرفت في أوساط طلبة القرآن الكريم بالمغرب بنظم الودغيري نسبة إلى صاحبه . الذي أبان على إسم النظم في البيت الرابع عشر قال رحمه الله:
إذ حاز ما في "مورد الظمآن" سميته " بعمدة البيان "
ويقصد بمورد الظمآن نظم أبي عبد الله محمد الشريسي الأموي الشهير بالخراز ( ت718 هـ )
وقد ارتأيت أن أثبته بالملتقى لولوع طلبة مدارس التعليم العتيق والأصيل في المغرب بحفظه إلى جانب حفظ كتاب الله تعالى .لما فيه من قواعد لضبط رسم القرآن .