طلب مساعدة في اختيار موضوع بحث للدكتوراة.

إنضم
23/03/2011
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:
أرجو ممن يستطيع مساعدتي في اختيار موضوع مناسب لبحث الدكتوراة في مجال التفسير أن لا يبخل علي بطرح موضوع أو أكثر... خاصة ما تعلق منها بدراسة تفسير معين أو مقارنة بين تفسيرين أو تأصيل لنظرية تفسيرية من خلال مجموعة من التفاسير وحبذا لو كانت هذه التفاسير من بلاد الغرب الإسلامي... استشرت سابقا مجموعة من الدارسين والباحثين والمشايخ في موضوع البحث في التفسير التربوي عند بعض المفسرين المتقدمين فكان جواب بعضهم أن مادة هذا البحث ستكون ضئيلة جدا باعتبار أن موضوع التربية من زاوية تأصيلية موضوع حديث. آمل أن يجد ندائي هذا آذانا صاغية ... وجزاكم الله خيرا.
 
حياك الله أخي الكريم في الملتقى فهذه أول مشاركة لكم معنا .
ومثل هذا الموضوع الذي تبحث عنه وخاصة أنه للدكتوراه ينبغي أن يكون نابعاً من إداركك شخصياً للحاجة الملحة إليه بعد اطلاعك ومعرفتك وبحثك في السنوات الماضية ، ومشورة غيرك لك قد تساعدك في الإمساك بطرف الخيط ، ولكن لا بد لك من القراءة الطويلة حتى تنطلق في بحثك من قناعة شخصية .
وقد كررتُ مراراً في هذا الملتقى أن مثل هذه الاستشارات لا تصلح أن تكون علنيَّة هكذا ، لكثرة الباحثين عن الموضوعات المناسبة وسهولة اختطاف الموضوع والكتابة فيه قبلك فتفقد الاستشارة قيمتها بالنسبة للمستشير .
وفقكم الله لكل خير
 
بارك الله فيك أستاذي الكريم على كرمك وحسن ضيافتك، وشكر الله تعالى لك سرعة ردك ودقة مشورتك. لا أخفيك أني حاولت الاتصال كثيرا ببعض الباحثين والمشايخ على الخاص لكن لم يتم الرد علي إلا ما كان من أحدهم، دون ذكر أسماء، أجزل الله تعالى له المثوبة ، مما جعلني لا أجد بدا من طرح الموضوع على الملأ راجيا من الله تعالى ان أجد بغيتي.
 
موضوعات صالحة للبحث

موضوعات صالحة للبحث

السلام عليكم .
يمكنكم الرجوع إلى هذا الموضوع : موضوعات صالحة للبحث .
على الرابط التالي :
http://vb.tafsir.net/showthread.php?t=25251
أتمنى لكم التوفيق و النجاح.
 
عودة
أعلى