ضيف الحلقة 61 من التفسير المباشر يوم الجمعة 20/5/1430هـ

إنضم
25/09/2008
المشاركات
225
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
الرياض
التفسير المباشر - الرياض
سوف يُفسَّر في هذه الحلقة من الآية رقم 1 حتى 5 من سورة ق .

سورة ق (1-5)
ضيف الحلقة :
الشيخ فهد بن مبارك الوهبي ، المحاضر بكلية الآداب بجامعة طيبة .

نسأل الله للجميع التوفيق والسداد ،،
 
جزاكم الله خيرا

هل هناك بث مباشر لها عبر الإنترنت؟!
وحبذا كتابة تردد قناة دليل إن أمكن

بارك الله فيكم وزادنا وإياكم نورا وبصيرة
 
جزاكم الله خيرا

هل هناك بث مباشر لها عبر الإنترنت؟!

الذي أعرفه أنه لا يوجد بث مباشر لقناة دليل على الانترنت حتى الآن .

وحبذا كتابة تردد قناة دليل إن أمكن
بارك الله فيكم وزادنا وإياكم نورا وبصيرة

عربسات
12149
نايل سات
12417
على 27500
عمودي
 
بارك الله فيك أخي الفاضل الدكتور عبد الرحمن أنت وضيفك الفاضل الشيخ فهد على هذه الحلقة الرائعة وقد تم تفريغها ووضعها في مشاركة بعنوان سورة ق.

لدي سؤال من هذه الحلقة أرجو أن أحصل على إجابته في الحلقة المقبلة إذا أمكن. والسؤال في قوله تعالى (أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا ذَلِكَ رَجْعٌ بَعِيدٌ (3)) ذكرت الآية (تراباً) فقط بينما نلاحظ أنه ورد في مواطن أخرى في سورة المؤمنون قال تعالى (قَالُوا أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أَئِنَّا لَمَبْعُوثُونَ (82)) وردت تراباً وعظاماً وكذلك في سورة الصافات (أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أَئِنَّا لَمَبْعُوثُونَ (16)) وفي الصافات أيضاً (أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أَئِنَّا لَمَدِينُونَ (53)) وفي الواقعة (وَكَانُوا يَقُولُونَ أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أَئِنَّا لَمَبْعُوثُونَ (47)) بينما وردت في سورة الرعد تراباً فقط (وَإِن تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ أَئِذَا كُنَّا تُرَابًا أَئِنَّا لَفِي خَلْقٍ جَدِيدٍ (5)) فهل يمكن التوقف عند هذا الاختلاف في التعبير بين تراباً وحده وتراباً وعظاماً ونحن نعلم أنهم كانوا ينكرون البعث بعد أن ترمّ العظام وتبلى.
بارك الله فيكم وننتظر حلقة الأسبوع القادم.
 
بارك الله فيكم وننتظر حلقة الأسبوع القادم.
سيكون هذا الجمعة بعد هذه إن شاء الله .
فاليوم الجمعة 27 - 5 - 1430هـ أنا خارج الرياض مع بعض الضيوف القادمين من خارج السعودية في مكة المكرمة ولن أتمكن من تقديم حلقة مباشرة اليوم .

مكة المكرمة
 
توقعت ذلك لأني لم أر إلى الآن إعلان عن الحلقة. وفقك الله تعالى أخي الفاضل الدكتور عبد الرحمن أينما كنت وبانتظار حلقة الأسبوع المقبل لك خالص التحية وصادق الدعوات.
 
عودة
أعلى