صدر حديثًا بالوثائق الْـمُصَوَّرة: كشف أكاذيب القسِّيس(زكريا بطرس وأمثاله) حول القرآن

إنضم
24/02/2009
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الإقامة
أرض الله
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم


بالوثائق الْـمُصَوَّرة: سلسلة كشف أكاذيب أعداء الإسلام (1)
اسم الكتاب:
كشف أكاذيب القسِّيس (زكريا بطرس وأمثاله) حول القرآن الكريم

روايات تاريخية وحديثية تُـحَقَّق لأول مرة


اسم المؤلف: عبد الله رمضان موسى - كلية الشريعة.
الطبعة: الأولى - صفر 1431هـ - يناير 2010م.
[/align]غلاف الكتاب (ملون):
akazeeb1.JPG


الباب السادس فيه بحثٌ مهم ، فليُنْظَر.

مكان توفر الكتاب في معرض القاهرة للكتاب 2010: سراي 4 (مكتبة ابن تيمية – مكتبة التوعية - وغيرهما)، ومكتبات الجناح السعودي (مكتبة العلوم والحكم – دار الراية - وغيرهما).
تليفون الْـمُوَزِّع بمصر : 0118737605- 0105255140
لمراسلة المؤلف: [email protected]
=================================================
[align=center]الفهرس[/align]
مقدمة المؤلف 3
بالوثائق الْـمُصَوَّرَة: وثيقة تُثْبِت: زكريا بطرس شاذ جنسيًّا؛ يغتصب الأطفال 5
تنبيهات مهمة................................................................ 8
[align=center]الباب الأول
مُقَدِّمات من عِلْم مُصْطَلَح الحديث
[/align]
الْـمُقَدِّمة الأولى: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين والتَّثَبُّت في قبول الأخبار 12
المطلب الأول: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين 13
المطلب الثاني:لماذا اشتملت بعض كُتُب الحديث - وغيرها - على روايات ضعيفة، ولَـمْ تقتصر على الصحيحة؟! 18
ما الذي يَفْعله أعداء الإسلام؟ 22
المطلب الثالث: لماذا لَـمْ يتجنَّب العالِم كِتابَة الأحاديث التي لا يثق في رُواتها؟ 23
المطلب الرابع:عِلْم الحديث من عجائب الدنيا التي اخْتَصَّ الله بها المسلمين 25
الْـمُقَدِّمة الثانية: حُكْم رواية الْـمُدَلِّس 26
المطلب الأول: ذِكْر مثال افتراضي؛ لتقريب معنى «التدليس» 26
المطلب الثاني:حُكْم رواية الْـمُدَلِّس 28
الْـمُقَدِّمة الثالثة: الْـمُرْسَل 32
المطلب الأول: تعريف « الْـمُرْسَل » 32
المطلب الثاني:حُكْم الْـمُرْسَل 34
الْـمُقَدِّمة الرابعة: الْـمُدْرَج 36
المطلب الأول: تعريف «الْـمُدْرَج» مع ذِكْر مثال للتوضيح 36
المطلب الثاني:طُرُق معرفة الْـمُدْرَج 40
المطلب الثالث: مثالان مُهِمان لتوضيح الْـمُدْرَج في روايات ابن شهاب الزهري 43
المطلب الرابع:تصريح كبار أئمة الحديث بأن الزهري كانت عادته أنْ يُدْرِج في أحاديثه كلمات يُرْسلها دُون إسناد أو يقولها مِن عند نفْسه 49
الْـمُقَدِّمة الخامسة: هل يُشْترَط - عند الْـحُكْم بصحة حديث أو ضَعْفه - أن يكون قد تكلم عليه علماء الحديث السابقين؟ 54
[align=center]الباب الثاني
نزول القرآن على سبعة أَحْرُف- معناه والْـحِكْمة منه[/align]

المبحث الأول: نزول القرآن على سبعة أحرف 60
المبحث الثاني: معنى الأحرف السبعة 62
المبحث الثالث: هل كل كلمة أو كل آية في القرآن لها سبعة قراءات؟ ......... 71
المبحث الرابع: الحكمة من نزول القرآن على سبعة أحرف ..................... 72
المبحث الخامس: هل ما زلنا نحتاج إلى تنوع القراءات؟ 79
المبحث السادس: معاناتي الشخصية حِين كنْتُ جاهلًا بالقراءات 81
المبحث السابع: هل قد يَـخْفَى وَجْه التيسير في إحدى قراءات آية معينة؟ 84
المبحث الثامن: الأحرف السبعة دليل على أن القرآن من عند الله تعالى 87
المبحث التاسع: الأحرف السبعة دليل على فضل أُمة الإسلام 90
المبحث العاشر: كيف أُنزل القرآن على سبعة أَحْرُف فقط مع أن قبائل العرب أكثر من ذلك؟ 92
[align=center]الباب الثالث
مراحل كتابة المصحف من عهد النبي إلى عهد عثمان[/align]

المبحث الأول: المدة التي استمر فيها نزول القرآن الكريم على رسول.الله . 103
المبحث الثاني: الحكمة من نزول القرآن مُفَرَّقًا على ثلاث وعشرين سنة 107
المبحث الثالث: نزول القرآن مُفَرَّقًا دليل على أنه من عند الله تعالى 111
المبحث الرابع: ترتيب نزول الآيات ونَسْخ التلاوة 115
المبحث الخامس: هل كان العرب يعتمدون على الحفظ؟ أَمْ على الكتابة 118
المبحث السادس: هل كان النبي  يحتاج إلى تكليف الصحابة بجمع القرآن في حياته؟ 121
المبحث السابع: القرآن محفوظ في صدور المسلمين من عهد النبي  إلى اليوم 126
المبحث الثامن: استحالة تحريف حَرْف واحد من القرآن أو حَرَكة الحَرْف مِن فَتْحَة وغَيْرها 130
المبحث التاسع: كل آيات القرآن الكريم كُتِبَت في حياته  133
المبحث العاشر: هل وَصَل كُل الوحي القرآني إلى كل الصحابة في حياة النبي ؟ 135
المبحث الحادي عشر: جَمْع القرآن مكتوبًا في عَهْد أبي بكر الصديق  عام 12هـ 137
المبحث الثاني عشر: المصادر التي اعتمدت عليها لَـجْنة الْـجَمْع بقيادة زيد.بن ثابت 141
المبحث الثالث عشر: مهام لَـجْنة جَمْع القرآن في عَهْد أبي بكر الصديق  144
المبحث الرابع عشر: نَسْخ الْـمَصاحف في عَهْد عثمان  عام 25هـ 148
المبحث الخامس عشر: سبب اختلاف قراءات القرآن بين أَهْل الشام وأَهْل العراق في عَهْد عثمان  عام 25هـ 149
المبحث السادس عشر: بيان أن عثمان  إنما نَسَخ القرآن من الصُّحُف التي جمعها أصحاب رسول.الله في عَهْد أبي بكر 154
المبحث السابع عشر: مهام لَـجْنة نسخ المصاحف في عَهْد عثمان ................... 157
ماذا تَصْنَع اللجنة إذا لم تستطع تحديد رسم يحتمل جميع القراءات الثابتة؟............. 160
ماذا تَصْنع اللجنة إذا لم يتفق أعضاؤها على تحديد رسم للكلمة؟...................... 164
المبحث الثامن عشر: بيان أن عثمان  نَقَل كل الأحرف السبعة التي نزل عليها القرآن إلا ما نُسخت تلاوته 168
المبحث التاسع عشر: بيان إجماع الصحابة على المصحف الذي نسخه عثمان ...... 168
المبحث العشرون: زَيْد  وَجَدَ آيتي التوبة وآية الأحزاب مكتوبة في جَمْع أبي بكر عام 12هـ 169
[align=center]الباب الرابع
إبطال شبهات حول موقف ابن مسعود من المصحف في عهد عثمان
[/align]
المبحث الأول: شُبهة امتناع ابن مسعود عن تسليم مصحفه لعثمان ومعارضته له 179
المبحث الثاني: كذبة أن ابن مسعود يُنْكِر كَوْن الْـمُعَوذَتَيْن من القرآن 185
المطلب الأول: خلاصة ما ثَبَتَ وصَح في هذا الموضوع 185
المطلب الثاني: بيان أن الحديث الذي جاء فيه أن ابن مسعود  لم يكتب الْـمُعَوذتين في مصحفه – قد جاء فيه – في الوقت نفسه – تصريح النبي  بأن جبريل أمره بقراءتهما 187
المطلب الثالث: الدليل على أن ابن مسعود  صَرح بأن الْـمُعَوذتين وَحْي مُنَزل من عند الله تعالى 189
المطلب الرابع: بيان ثبوت كَوْن الْـمُعَوذتين من القرآن ثُبُوتا مُتَواترًا 192
المطلب الخامس: بيان أن ابن مسعود  عَلِم كَوْن الْـمُعَوذتين من القرآن، وقرأ القرآن كاملًا على أصحابه بما في ذلك الْـمُعَوذتين 195
المبحث الثالث: هل قَرَّر ابن عباس أن قراءة ابن مسعود توافق العَرْضَة الأخيرة دُون قراءة زَيْد ؟ 205
المطلب الأول: ذِكْر ثلاثة أسانيد لهذه الرواية الضعيفة المُنْكَرة 205
المطلب الثاني: بيان ضعف أسانيد هذه الرواية وتهالكها، وفساد الاستدلال بها 207
المطلب الثالث: بيان أن هذه رواية منكرة؛ تخالف الروايات الصحيحة الثابتة 212
[align=center]الباب الخامس
النسخ في القرآن وبيان فساد شبهات النصارى حوله
[/align]
المبحث الأول: بيان أصْل معنى النسخ في لغة العرب 216
المبحث الثاني: بيان معنى النسخ عند علماء المسلمين 217
المبحث الثالث: بيان أنواع النسخ 218
المبحث الرابع: بيان الحِكْمة من نَسْخ بعض الأحكام الشرعية عموما 223
المبحث الخامس: بيان الحِكْمة من نَسْخ الْـحُكْم مع بقاء تلاوة الآية 226
المبحث السادس: بيان الحِكْمة من نَسْخ تلاوة بعض الآيات 227
المبحث السابع: كلمات مهمة جدًّا للإمام الشاطبي في موضوع النَّسْخ 230
المبحث الثامن: بيان وقوع النَّسْخ في شريعة مَن أَنْكَر النَّسْخ 233
المبحث التاسع: بيان أنه عند نَسْخ آية لا يُشْتَرَط أن يأتي الله بآية ناسخة 236
[align=center]الباب السادس
الأدلة القطعية على تواتر القرآن بجميع قراءاته الصحيحة
[/align]
هذا الباب لبيان فساد قول فئتين من الناس 240
المبحث الأول: معنى التواتر 242
المبحث الثاني: بيان إجماع أئمة المسلمين على اشتراط التواتر في نَقْل القرآن والقراءات 245
المبحث الثالث: تصريحات أهل العلم بأن تواتر القرآن والقراءات قد تحقق في الواقع 248
المبحث الرابع: بيان تَفْرقة بعض المتأخرين بين تواتر القرآن وتواتر القراءات، ومخالفتهم للإجماع 254
المبحث الخامس: تصريحات العلماء بأنه قد يتواتر عند قوم ما لَـمْ يتواتر عند غيرهم 261
المبحث السادس: سبب شذوذ بعض المتأخرين في تَفْرِقَتهم بين تواتر القرآن وتواتر القراءات 265
المبحث السابع: رُدود أهل العِلْم على مَن شَذَّ فَفَرَّق بين تَوَاتُر القرآن وتواتر القراءات 267
المبحث الثامن: الأدلة القاطعة على تواتر القرآن بجميع قراءاته الصحيحة المشهورة 275
المرحلة الأولى: نَقْل القرآن من رسول.الله  إلى أصحابه 275
المرحلة الثانية: نَقْل القرآن من أصحاب رسول.الله  إلى التابعين في القرن الأول الهجري 277
المرحلة الثالثة: نَقْل القرآن من التابعين إلى أتباع التابعين 282
المرحلة الرابعة: اقتصار المؤلِّفِين على ذِكْر بعض مشاهير القراء كَـمُمَثلين لقراءات أهْل بلادهم 291
تنبيه مهم: اختيارات القراء المشهورين إنما كانت تُخْتار من القراءات المتواترة 294
المرحلة الخامسة: نَقْل القرآن بعد القرن الثاني الهجري 295
المبحث التاسع: نَقْل القرآن بقراءاته بطريق التواتر في كل عَصْر - جَعَل من المستحيل أن يستطيع إنسان تغيير حَرْف واحد منه 299
الواقعة الأولى: ماذا فعل الْـمُصَلُّون مع الإمام الذي قرأ «جَنَّاتٍ» هكذا: «جَنَّاتٌ»؟ 299
الواقعة الثانية: ماذا فعل أئمة الإسلام في ابْن مِقْسَمٍ حين قرأ (خَلَصوا نجيا) هكذا: (خَلَصوا نُجُبًا) 300
المبحث العاشر: تفسير ما رُوِيَ عن الإمام أحمد أنه كَرِه أشياء من قراءة حمزة 307
الباب السابع
بالوثائق الْـمُصَوَّرَة: كَشْف أكاذيب الْقِسِّيس الْـخَسيس الْـمُزَوِّر حَوْل القرآن الكريم
الكذبة الأولى (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): مثال صارخ على التزوير 312
الكذبة الثانية: كِذْبة أن الحجاج الثقفي غَيَّر آيات في المصحف 316
المطلب الأول: بيان أن هذه الحكاية مَكْذُوبة 317
المطلب الثاني (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة):فَضْح كَذِب القسيس، وأنه يَتَعَمَّد تضليل الناس 320
المطلب الثالث: بيان أنه مستحيل أن يستطيع أحد أن يُغَير حَرْفًا من المصحف 329
الكذبة الثالثة: كذبة أن ابن العربي وصف عثمان بالظلم 332
الكذبة الرابعة: كذبة حساب الْجُمل 334
الكذبة الخامسة: كذبة اعتراض العرب على وجود كلام أعجمي في القرآن 337
المطلب الأول: بيان جرائم الكذب والتزوير التي ارتكبها القسيس الخبيث 338
المطلب الثاني: الأدلة القاطعة على عدم وجود كلام أعجمي في القرآن 339
الكذبة السادسة: كذبة اعتراض المصريين على حَرْق عثمان للمصاحف 346
المطلب الأول: بيان جريمة التزوير التي ارتكبها الخبيث 348
المطلب الثاني: بيان أن هذه القصة الباطلة لا يُصدقها عاقل 350
المطلب الثالث: بيان إجماع الصحابة والتابعين على ما فعله عثمان  ورِضَاهم به 351
الكذبة السابعة: كذبة أن عثمان يطعن في مصحف أبي بكر 357
الكذبة الثامنة: كذبة هروب المفسرين من تفسير (وعلم أن فيكم ضعفًا)
المطلب الأول: بيان أن المفسرين فسروا هذه الآية تفسيرًا واضحًا لا إشكال فيه 362
المطلب الثاني: نَقْل تصريحات أخرى عن جَمْع من المفسرين وكبار أئمة الإسلام 364
المطلب الثالث: سؤالان مُوَجَّهان للقسيس الكذاب، ننتظر جوابه 368
الكذبة التاسعة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة أن العلماء لم يستطيعوا تفسير معنى الحروف المقطعة 369
المطلب الأول (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): نَقْل كلام الإمام ابن كثير الذي أَخْفاه القسيس الكذاب عن المشاهدين 370
المطلب الثاني: نَقْل تصريحات جَمْع كبير من المفسرين بمعنى الحروف المقطعة الذي قرره الإمام ابن كثير 375
الكذبة العاشرة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة وجُود قصة واقعية تفسر الحروف المقطعة 381
جريمة التزوير الأولى 382
جريمة التزوير الثانية (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة) 383
الجريمة الثالثة: كذب وتزوير 386
جريمة التزوير الرابعة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة) 387
الكذبة الحادية عشرة: كذبة أن زيد بن ثابت وَجَد - عند واحد - آيات مفقودة 391
الكذبة الثانية عشرة: كذبة رَفْض عمر لآية جاءت بها حفصة 399
الكذبة الثالثة عشرة: كذبة رَفْض الصحابة لآية جاء بها ابن مسعود 403
الكذبة الرابعة عشرة: كذبة رَفْض زيد لآية جاء بها عمر 408
المطلب الأول: تصريح السيوطي بأنه يَذكر في كتابه هذا روايات ضعيفة ومنقطعة مَجْهولة الْـمَصْدَر 410
المطلب الثاني: فَضْح جريمة الكذب والتزوير التي ارتكبها القسيس الخبيث 411
المطلب الثالث: بيان أن رواية عمر المذكورة ليست صحيحة، وأنها ضعيفة مَجْهولة الْـمَصْدَر 412
المطلب الرابع: بيان أن الرواية الصحيحة عن عمر تخالف ما زعمه القسيس الكذاب 413
المطلب الخامس: بيان أن رواية أُبي - التي ذكرها الخبيث – صريحة في أن آية الرجْم منسوخة التلاوة 416
الكذبة الخامسة عشرة: كذبة تزييف الصحابة للتاريخ 417
المطلب الأول: كشف تزوير وتحريف القسيس لكلام الحافظ ابن حجر العسقلاني 418
المطلب الثاني: كشف تزوير وتحريف القسيس لكلام ابن سعد 420
المطلب الثالث: بيان أن رواية ابن عباس باطلة مُتهالكة مُنْكَرة، وفساد الاستدلال بها 426
الكذبة السادسة عشرة: كذبة اختيار أبي بكر وعمر لزيد لسهولة السيطرة عليه 427
الكذبة السابعة عشرة: كذبة أن ابن مسعود كَرِه لِزَيْد نَسْخ المصاحف 432
الكذبة الثامنة عشرة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة أن كتاب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تم تأليفه للرد على حلقات القسيس الخسيس 436
الكذبة التاسعة عشرة: كذبة حَرْق مروان مصحف حفصة خوفًا من كشْف تلاعب عثمان بالمصاحف 439
المطلب الأول: بيان أن الرواية التي ذكرها الخبيث مُنْكَرَة وباطلة 440
المطلب الثاني: بيان أن الرواية الصحيحة تُصرح بمطابقة مصحف عثمان لمصحف حفصة ك 442
المطلب الثالث: مقارنة بين إسناد الرواية المُنْكَرَة الباطلة وإسناد الرواية الصحيحة - تُؤكد حِفْظ الله تعالى للإسلام 444
المطلب الرابع: ذِكْر الأسباب التي جعلت مروان يطلب مصحف حفصة ك 448
الكذبة العشرون: كذبة حرق عثمان لستة أحرف من الأحرف السبعة التي نزل عليها القرآن الكريم 454
الكذبة الحادية والعشرون: كذبة أن فَقْد الآيات كان بعد الجمع الثاني وتكوين سورة من ثلاث آيات 463
المطلب الأول: بيان أن الرواية في المراجع الثلاثة من طريق عمارة.بن غزية 466
المطلب الثاني: بيان أن القسيس الخبيث يتعمد الافتراء والكذب 467
المطلب الثالث: بيان الخطأ الأول في الرواية التي ذكرها الخبيث الكذاب 468
المطلب الرابع: بيان الخطأ الثاني في الرواية التي ذكرها الخبيث الكذاب 469
المطلب الخامس: تصريحات أئمة الحديث بخطأ هذه الرواية 471
سؤال: كيف استطاع أئمة الحديث الوصول إلى هذه الحقائق بهذه الدقة العالية؟! 474
المطلب السادس: زيد  وَجَدَ آيتي التوبة وآية الأحزاب مكتوبة في جَمْع أبي بكر ط 477
الكذبة الثانية والعشرون: كذبة سكوت زَيْد حين أخطأ عمر في الآية؛ خوفًا منه 478
الجواب الأول: بيان أن هذه الرواية من طريق مجهول 479
الجواب الثاني: بيان أن هذه رواية مُنْكَرة باطلة؛ تخالف الروايات الصحيحة الثابتة، ويرفضها العقل السليم 481
الكذبة الثالثة والعشرون: كذبة أن ابن مسعود كان أكفأ من زَيْد لنسخ المصحف 484
أجاب أئمة الإسلام عن هذا الحديث منذ أكثر من ألْف وثلاثمائة سَنَة 485
الكذبة الرابعة والعشرون: كذبة تكوين عمر  لِسُورة من ثلاث آيات 486
المطلب الأول: بيان بطلان هذه الرواية وعدم صحتها 487
المطلب الثاني: بيان إجماع المسلمين على أن ترتيب الآيات في السور بوحي من الله تعالى 490
الكذبة الخامسة والعشرون: كذبة أن عثمان  حَذَف آيات من سورة الأحزاب 493
الكذبة السادسة والعشرون: كذبة ضياع آيات من سورة الأحزاب 497
الكذبة السابعة والعشرون (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة أن ابن عمر اعترف بضياع قرآن كثير 501
الكذبة الثامنة والعشرون: كذبة أن عَلِي بن أبي طالب  قال: «رأيت كتاب الله يُزاد فيه» 507
الكذبة التاسعة والعشرون: كذبة عَدَم الحكمة من نزول القرآن على سَبْعَة أَحْرُف 509
الكذبة الثلاثون (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة الاكتفاء بشاهِدَيْن لإثبات آية في القرآن 510
خاتمة 515
قائمة المراجع 516
فهرس الموضوعات 535
 
عودة
أعلى