زهير هاشم ريالات
New member
[align=center]نحو جيل قرآني
لمجموعة من العلماء والمتخصصين في الدراسات القرآنية
الناشر: جمعية المحافظة على القرآن الكريم
www.hoffaz.org
الطبعة: الأولى (1429-2008م) [/align]
عقدت جمعية المحافظة على القرآن الكريم مؤتمرها القرآني الأول صيف عام (1427هـ-2006م)، بعنوان: "نحو جيل قرآني"، شارك فيه ثُلَّة من العلماء المتخصصين -من الأردن والسعودية ومصر والعراق والسودان واليمن وفلسطين وسوريا والإمارات- بأبحاث علمية جادَّة متخصِّصة.
وقد هيأت الجمعية الأسباب لطباعة مجموعة من أبحاث المؤتمر في كتاب قدَّمته للباحثين والمهتمين بالدراسات القرآنية.
ومن أبرز القضايا التي تناولتها أبحاث الكتاب: معالم الجيل القرآني الأول، وحاجة الأمة إلى جيل قرآني، ومعوقات إعداد الجيل القرآني والحلول المقترحة، كما عرضت بعض الأبحاث تجارب مؤسسات معاصرة في إعداد هذا الجيل.
تميز الكتاب بعرضه أفكار مجموعة من العلماء والمفكرين فيما يتعلق بموضوعه، ومن أبرزهم: أ.د. زغلول النجار، د. عبدالله بصفر، أ.د. أحمد حسن فرحات، أ.د. غانم قدوري الحمد، أ.د. أحمد شكري، أ.د. محمد المجالي، د. أحمد الفريح، وغيرهم.
يُذْكَر أن هذا الكتاب يحمل الرقم (29) من بين إصدارات الجمعية.
لمجموعة من العلماء والمتخصصين في الدراسات القرآنية
الناشر: جمعية المحافظة على القرآن الكريم
www.hoffaz.org
الطبعة: الأولى (1429-2008م) [/align]
عقدت جمعية المحافظة على القرآن الكريم مؤتمرها القرآني الأول صيف عام (1427هـ-2006م)، بعنوان: "نحو جيل قرآني"، شارك فيه ثُلَّة من العلماء المتخصصين -من الأردن والسعودية ومصر والعراق والسودان واليمن وفلسطين وسوريا والإمارات- بأبحاث علمية جادَّة متخصِّصة.
وقد هيأت الجمعية الأسباب لطباعة مجموعة من أبحاث المؤتمر في كتاب قدَّمته للباحثين والمهتمين بالدراسات القرآنية.
ومن أبرز القضايا التي تناولتها أبحاث الكتاب: معالم الجيل القرآني الأول، وحاجة الأمة إلى جيل قرآني، ومعوقات إعداد الجيل القرآني والحلول المقترحة، كما عرضت بعض الأبحاث تجارب مؤسسات معاصرة في إعداد هذا الجيل.
تميز الكتاب بعرضه أفكار مجموعة من العلماء والمفكرين فيما يتعلق بموضوعه، ومن أبرزهم: أ.د. زغلول النجار، د. عبدالله بصفر، أ.د. أحمد حسن فرحات، أ.د. غانم قدوري الحمد، أ.د. أحمد شكري، أ.د. محمد المجالي، د. أحمد الفريح، وغيرهم.
يُذْكَر أن هذا الكتاب يحمل الرقم (29) من بين إصدارات الجمعية.