ز
زينب
Guest
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]
السلام عليكم
أولاً : أشكر الأساتذة المحترمين علي الرد.
ثانياً : يقول السيوطي : عندما تتصل الياء بالاسم المنقوص الذي ليس فيه (ال) في حالتي الرفع والجر تنحذف الياء ، مثل : مررت بقاضي ، الصحيح بقاضٍ . لكن في امصحف المكتوب بخط عثمان طه تجد مثل (سوف يأت الله) المتوقع هو أن تكتب (ياتي الله ) لكن الياء حذفت بدون علة ظاهرة !
وفي سوره ق (41) (يناد المناد) المتوقع هو أن تكتب (يُنادي المنادي)
وأيضاً الواو عندما يكون عندنا واوان تنحذف إحدي الواوين لكن نري في القران (يمح الله) والمتوقع هو (يمحوا الله)
وأيضا في الهمزه كتابة (أنباو) الاصح (أنباء) .
سؤالي : هل هذه الأمثلة تدل على أنه يوجد أخطاء في رسم القرآن ؟
السلام عليكم
أولاً : أشكر الأساتذة المحترمين علي الرد.
ثانياً : يقول السيوطي : عندما تتصل الياء بالاسم المنقوص الذي ليس فيه (ال) في حالتي الرفع والجر تنحذف الياء ، مثل : مررت بقاضي ، الصحيح بقاضٍ . لكن في امصحف المكتوب بخط عثمان طه تجد مثل (سوف يأت الله) المتوقع هو أن تكتب (ياتي الله ) لكن الياء حذفت بدون علة ظاهرة !
وفي سوره ق (41) (يناد المناد) المتوقع هو أن تكتب (يُنادي المنادي)
وأيضاً الواو عندما يكون عندنا واوان تنحذف إحدي الواوين لكن نري في القران (يمح الله) والمتوقع هو (يمحوا الله)
وأيضا في الهمزه كتابة (أنباو) الاصح (أنباء) .
سؤالي : هل هذه الأمثلة تدل على أنه يوجد أخطاء في رسم القرآن ؟