القارئ المليجي
New member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
قرأ أحدُ الطلبة برواية السوسي، فكان يلتزمُ القصْرَ في المدِّ إذا عرضَ سكونُ الوقْف.
ولمَّا جاء المدّ العارض للإدغام الكبير: ((فإنَّ الله هو)) وجدتُه يقصر أيضًا.
فقلتُ له: لماذا لا تُشبِع [مع علمي بجواز الأوجه الثلاثة]؟
أجاب: لأني أقصر في المد العارض لسكون الوقف، وهذا نظيره، واللفظ في نظيره كمثله!
- - -
فتذكرتُ أنَّ في الملتقى موضوعًا حول هذا هنا:
http://vb.tafsir.net/tafsir23345/
ولي فيه مشاركة.
فلما أردتُ مطالعتَه للوصول لمسألتي تِهتُ بين مشاركاته المتشعِّبة، وأنا رجلٌ كبرت سني ووهنَ عظمي عن متابعة هذه الحوارات.
فقطْ أريدُ جوابًا مباشرًا سهل العبارة.
ورفقًا بي من الحوارات المتعمِّقة.
قرأ أحدُ الطلبة برواية السوسي، فكان يلتزمُ القصْرَ في المدِّ إذا عرضَ سكونُ الوقْف.
ولمَّا جاء المدّ العارض للإدغام الكبير: ((فإنَّ الله هو)) وجدتُه يقصر أيضًا.
فقلتُ له: لماذا لا تُشبِع [مع علمي بجواز الأوجه الثلاثة]؟
أجاب: لأني أقصر في المد العارض لسكون الوقف، وهذا نظيره، واللفظ في نظيره كمثله!
- - -
فتذكرتُ أنَّ في الملتقى موضوعًا حول هذا هنا:
http://vb.tafsir.net/tafsir23345/
ولي فيه مشاركة.
فلما أردتُ مطالعتَه للوصول لمسألتي تِهتُ بين مشاركاته المتشعِّبة، وأنا رجلٌ كبرت سني ووهنَ عظمي عن متابعة هذه الحوارات.
فقطْ أريدُ جوابًا مباشرًا سهل العبارة.
ورفقًا بي من الحوارات المتعمِّقة.
التعديل الأخير بواسطة المشرف: