بسم الله الرحمن الرحيم
جزى الله الدكتور خير الجزاء على شرحه النافع لرسالة شيخ الإسلام في اصول التفسير ، وليتني اجد شروحاً في مستواه لبقية رسائل شيخ الإسلام التي يدرسها الطلبة .
كنت اليوم أقرأ فيها فاستوقفني قولكم عن مذهب الإمام البخاري في صيغة ص132 : " نزلت في " : " ولو لم تكن مرفوعة لاكتفى بتعليقها كما يعلق جملة من التفسير المروي عن الصحابة والتابعين وتابعيهم " .
قلت : لا يلزم من عدم تعليقها أن تكون مرفوعة ، فهو يعلق كثيراً من الأحاديث المرفوعة كما لا يخفى على أحد ، فكيف جعلتم عدم تعليقها دليلاً على دخولها في المرفوع ؟ .
وجزاكم الله خيراً .
جزى الله الدكتور خير الجزاء على شرحه النافع لرسالة شيخ الإسلام في اصول التفسير ، وليتني اجد شروحاً في مستواه لبقية رسائل شيخ الإسلام التي يدرسها الطلبة .
كنت اليوم أقرأ فيها فاستوقفني قولكم عن مذهب الإمام البخاري في صيغة ص132 : " نزلت في " : " ولو لم تكن مرفوعة لاكتفى بتعليقها كما يعلق جملة من التفسير المروي عن الصحابة والتابعين وتابعيهم " .
قلت : لا يلزم من عدم تعليقها أن تكون مرفوعة ، فهو يعلق كثيراً من الأحاديث المرفوعة كما لا يخفى على أحد ، فكيف جعلتم عدم تعليقها دليلاً على دخولها في المرفوع ؟ .
وجزاكم الله خيراً .