سؤال عن الإعجاز العلمي ووجوده ؟

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع زینب
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

زینب

New member
إنضم
11/09/2010
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
بسم الله الرحمن الرحیم
والسلام علیکم
هل یجب علینا بحث عن القرآن وعلومه فی جهة الاعجاز العلمی اومن جهة بلاغته ؟
هل یوجد فی القرآن اعجاز العلمی ؟ نعلم جمیعا ان القرآن فیه البلاغة والفصاحة وجمیع ما نحتاجه لیوم الدین لکن حول ای شی ؟ هل فیه علوم الانسانیة او الانجازات والخبرات الذی تکتشف کل یوم من طرق الانسانیة.؟
 
أرجو من الأعضاء الجدد في الملتقى قبل طرح أي سؤال جديد البحث في الملتقى قبل السؤال حتى لا يقع التكرار ويضطرنا لحذف الموضوعات الجديدة .
هذا الموضوع المسئول عنه سبق بحثه كثيراً في الملتقى . ويمكن الاطلاع على هذه المشاركات :
- دعوة لقراءة كتاب (التفسير العلمي للقرآن الكريم بين النظريات والتطبيق) لهند شلبي . والكتاب هنا . ويجب عليك قراءته فهو قيم في الموضوع .
- (التفسير بمكتشفات العلم التجريبي بين المؤيدين والمعارضين) للدكتور محمد الشايع .

وهناك نقاشات كثيرة جداً في الموضوع في الملتقى يمكن البحث عنها والاستفادة منها وشكراً .
 
زینب محمد حسین;119623 قال:
بسم الله الرحمن الرحیم
والسلام علیکم
هل یجب علینا بحث عن القرآن وعلومه فی جهة الاعجاز العلمی اومن جهة بلاغته ؟
هل یوجد فی القرآن اعجاز العلمی ؟ نعلم جمیعا ان القرآن فیه البلاغة والفصاحة وجمیع ما نحتاجه لیوم الدین لکن حول ای شی ؟ هل فیه علوم الانسانیة او الانجازات والخبرات الذی تکتشف کل یوم من طرق الانسانیة.؟
اختي زينب الاحظ أنك تستبدلين الألف المقصورة في كتابتك بدل الياء المنقطة وأظن أن ذلك خطأ فهناك فرق بين (ي) التي تحتها نقطتين وبين (ى) وهي ما يطلق عليها الألف المقصورة بدون نقط تحتها . فهل انتبهت أختي لذلك ؟؟ جزاك الله خيراً
 
اختي زينب الاحظ أنك تستبدلين الألف المقصورة في كتابتك بدل الياء المنقطة وأظن أن ذلك خطأ فهناك فرق بين (ي) التي تحتها نقطتين وبين (ى) وهي ما يطلق عليها الألف المقصورة بدون نقط تحتها . فهل انتبهت أختي لذلك ؟؟ جزاك الله خيراً
جزاك الله خيرا أخي تيسير على التنبيه
وقد نبهت لذلك فيهذا الموضوع في المشاركة (11)
http://vb.tafsir.net/showthread.php?t=22015
والعجيب أن اسمها كذلك يحتاج لتعديل
ولكن ربما لم ينتبه لذلك المشرفون
والله المستعان
 
شکرا علی التنبیه اخ الازهری وتیسیر
لکن ممکن طلب
انا اتکلم باللغة الفارسیة لکن من اصل عربیة
طبعا ممکن یوجد خطاء فی الکتابة والبیان
انا للحین ما فهمت قصدکم من التنبیه
بالضبط این الخطاء ممکن تکتبون لی الکلمة وتقولون این الخطاء
وشکرا لکم
 
شکرا شیخنا عبدالرحمن الشهری
الحقیقة انا فی بدایة التعلیم وصار لی کم یوم دخلت هذا المنتدی لا اعلم سوالی طرح من قبل ام لا ولا ارید ازعاج الاخرین
شکرا علی الارشاد
وجزاک الله خیرا
دمتم بخیر
 
تنبيه

تنبيه

زینب محمد حسین;119805 قال:
شکرا علی التنبیه اخ الازهری وتیسیر
لکن ممکن طلب
انا اتکلم باللغة الفارسیة لکن من اصل عربیة
طبعا ممکن یوجد خطاء فی الکتابة والبیان
انا للحین ما فهمت قصدکم من التنبیه
بالضبط این الخطاء ممکن تکتبون لی الکلمة وتقولون این الخطاء
وشکرا لکم
حسناً سأكتب لك الآن بطريقة صحيحة النص الذي كتبتيه أنت :
أنا أتكلم الفارسية ولكن من أصل عربية ممكن يوجد خطأ في الكتابة والبيان أنا الحين ما فهمت قصدكم من التنبيه بالضبط أين الخطأ
هل لاحظت أختي أين هو خطأك ؟ إنه في كتابة الياء فأنت تسبدلينها بحرف آخر وهو ى . وعلى ذلك فإن اسمك أيضاً يجب أن يكتب بالطريقة التالية: زينب محمد حسين. وليس كما تكتبينه
بارك الله بك أختي .
 
شكرا
للتنبيه
اخ تيسير جزاك الله خيرا
 
الأخت الكريمة زينب
هذه مشاركة تحتوي على كتاب مرفق هذا الكتاب لا يبحث في قضية وجود الإعجاز العلمي في القرءآن أو عدمه , إنما يأتي بالأية ويأتي بظواهر علمية تثبت ما أثبتته الأيه , ثم يبين وجه دلالة الأية على هذه الظاهرة العلمية فيما يعرف بالإعجاز العلمي .

المشاركة : ( كتاب الإعجاز العلمي في القرءآن والسنة )
قومي بتحميل الكتاب من المرفقات عساك تجدين فيه ما يفيدك
وفقك الله لما يحبه ويرضاه
 
أختنا الكريمة: فقط للتنبيه: إضافة لما قاله د تيسير جزاه الله خيرا: أقول: على الباحث في القرآن أن يسعى لإتقان العربية إملاء وتعبيرا، هذا النص بعد تصحيح الدكتور تيسير الغول له إملاء:أنا أتكلم الفارسية ولكن من أصل عربية ممكن يوجد خطأ في الكتابة والبيان أنا الحين ما فهمت قصدكم من التنبيه بالضبط أين الخطأ .
وبصياغة أصح:أنا أتكلم الفارسية، ولكنني من أصل عربي، ومن الممكن وجود خطأ في كتابتي ....
هذا اجتهادي الله اعلم . اردنا النصح. وأسأل الله ان يقوم أقلامنا وألسنتنا بلغة القرآن، وأن تبق رايتها خفاقة مصونة.
 
عودة
أعلى