محبرة الداعي
New member
- إنضم
- 05/09/2008
- المشاركات
- 11
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 1
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
سلام من الله لأهله وخاصته , محبي القرآن الكريم والاشتغال به ..
هنا سأدرج بعض الأسئلة أو الإشكالات - وإن كنت اعتبر الإشكال سؤالاً - تباعاً علّ الله ينفع بها السائل ويجزي القارئ والمجيب خير ما عنده ..
السؤال الأول
هل الشيخ عبد الرحمن السعدي - طيب الله ثراه - يعتبر أن المسجد الأقصى حرماً ؟ فقد ذكر ذلك في تفسيره لسورة الإسراء .
**
السؤال الثاني :
- يقول الله جل جلاله في سورة التحريم ( ضرب الله مثلاً ) ما السبب في كون الأمثلة كلها لنساء هل لذلك حكمة ذكرها أهل العلم أم لا ؟ لأن فيها إشارة جيدة أود معرفة الإجابة قبل إدراجها .
- من المعلوم أن المثل يراد منه إيراد حالة غريبة يعرف بها حالة أخرى مماثلة لها في الغرابة كما ذكره الشوكاني فهل تفسير الآية : شبه الله المؤمنين بـ .... , صحيح ؟
- ما القول الصحيح في قوله ( فقد صغت قلوبكما ) هل ما ذكره الشنقيطي أن جواب الشرط محذوف تقديره واجب عليكما أم ما يذكره بعض المفسرين أن ( صغت ) أي مالت إلى الحق ؟
**
السؤال الثالث :
هل ( لقد ) في القرآن تعد قسماً من الرب جل جلاله ؟[/align]
سلام من الله لأهله وخاصته , محبي القرآن الكريم والاشتغال به ..
هنا سأدرج بعض الأسئلة أو الإشكالات - وإن كنت اعتبر الإشكال سؤالاً - تباعاً علّ الله ينفع بها السائل ويجزي القارئ والمجيب خير ما عنده ..
السؤال الأول
هل الشيخ عبد الرحمن السعدي - طيب الله ثراه - يعتبر أن المسجد الأقصى حرماً ؟ فقد ذكر ذلك في تفسيره لسورة الإسراء .
**
السؤال الثاني :
- يقول الله جل جلاله في سورة التحريم ( ضرب الله مثلاً ) ما السبب في كون الأمثلة كلها لنساء هل لذلك حكمة ذكرها أهل العلم أم لا ؟ لأن فيها إشارة جيدة أود معرفة الإجابة قبل إدراجها .
- من المعلوم أن المثل يراد منه إيراد حالة غريبة يعرف بها حالة أخرى مماثلة لها في الغرابة كما ذكره الشوكاني فهل تفسير الآية : شبه الله المؤمنين بـ .... , صحيح ؟
- ما القول الصحيح في قوله ( فقد صغت قلوبكما ) هل ما ذكره الشنقيطي أن جواب الشرط محذوف تقديره واجب عليكما أم ما يذكره بعض المفسرين أن ( صغت ) أي مالت إلى الحق ؟
**
السؤال الثالث :
هل ( لقد ) في القرآن تعد قسماً من الرب جل جلاله ؟[/align]