رسالة دكتوراه بعنوان ( توازن القرآن الكريم في ألفاظه وتراكيبه وأساليبه )

رسالة دكتوراه بعنوان ( توازن القرآن الكريم في ألفاظه وتراكيبه وأساليبه )


  • مجموع المصوتين
    2
  • الاستطلاع مغلق .
إنضم
16/01/2011
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
تم بحمد الله تعالى الموافقة على رسالتي ( دكتوراه ) الموسومة [ توازن القرآن الكريم في ألفاظه وتراكيبه وأساليبه ] وتم تعيين فضيلة الدكتور صلاح عبد الفتاح الخالدي حفظه الله مشرفا ، في جامعة العلوم الإسلامية العالمية ـ عمان \ الأردن ، وإنني سأكون بحاجة ماسة للإخوة الفضلاء في هذا الموقع الكريم لتزويدي بأسماء الكتب التي تخدم الموضوع .
الآن ـ أنا ـ بصدد البحث في قضية القطعي والظني في ألفاظ القرآن الكريم ، وتوازنه في التعاطي مع هذين الجانبين المتقابلين ، فمن كان لديه فكرة ، أو اسم كتاب يمكن الإفادة منه في هذا الموضوع فليتكرم علي بذكره ، وله الأجر والدعاء .
المبحث التالي سيكون حول موضوع اللغات في القرآن الكريم ، والمقصود : لغات العرب ، هل يوجد لغات غير العربية ؟ هل يوجد لغات غير لغة قريش ؟ ما نسبة ذلك ـ إن وجد ـ ؟ أنتظر ملاحظاتكم ومساعدتكم حول الكتب والأبحاث التي يمكن الإفادة منها .
جزاكم الله خيرا وأجزل لكم المثوبة في الدارين
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أبشِّر الإخوة الكرام بصدور كتابي ( التوازن القرآني ) عن مؤسسة الذخائر ضمن سلسلة المنتخب من الرسائل الجامعية وقد خرج بحلة قشيبة بحمد الله ..
والكتاب في أصله رسالة دكتوراه أشرف عليها فضيلة أستاذي الدكتور صلاح الخالدي حفظه الله تعالى
وقد حظي الكتاب بإعجاب عدد من المتخصصين بحمد الله تعالى وقدم له فضيلة الدكتور المشرف وفضيلة الدكتور جمال أبو حسان جزاه الله خيرا ..
والذين اطلعوا على الكتاب وصفوه بالجدة والابتكار وأثنوا عليه مشيرين إلى أنه تناول موضوعا جديدا لم يطرق من ذي قبل ألا وهو التوازن القرآني في الألفاظ ..
أشير هنا إلى أن الكتاب جاء بثلاثة فصول وتمهيد تناولت فصوله اللفظ والتركيب والأسلوب ..
أسأل الله تعالى القبول ومغفرة الذنوب
 
بسم الله الرحمن الرحيم
جعله الله تعالى ذخرا لكم في الدنيا والآخرة الاستاذ الفاضل هل تعرف لنا مصطلح التوازن القرآني وجزيت خيرا
 
عودة
أعلى