رائعة أبي فهر ، لاتفوتكم (( الدَّوْلَةُ الْـمَدَنِيَّةُ .. الْـمَفَاهِيمُ وَالْأَحْكَامُ )

بحث قيم, وفيه تفصيل دقيق, وكم نحن في حاجة لمن ينكب على الدراسة والقياس والاجتهاد لتفصيل المسائل العويصة والمصطلحات المركبة المستجدة على قواميسنا.
وعلى رغم طول هذا البحث وشموله إلا أن خلاصته ـ من وجهة نظري ـ تكمن في هذين السطرين:
وهو تنبيه هام أشار إليه الأخ الفاضل في ثنايا بحثه حيث قال:
((لابد من مراعاة الدقة التامة، وإطلاق لفظ الدولة المدنية إثباتاً لها أو نفياً كله معيب (إلا اضطراراً)، وليس قول القائل الإسلام يدعو للدولة المدنية بأقل خطراً من نفي المتكلم صفة المدنية عن الإسلام أو جعله الإسلام في مقابلها..))
فجزاه الله خير وإياكم على هذا النقل المُنتقى.
 
سيطبع البحث (( بصورة أوسع )) في كتاب قريبا إن شاء الله تعالي ،
أما (( أبو فهر السلفي )) فهو مشارك فعال ، وطالب علم قوي ، ورجل (( من أهل المهمات الخاصة )) ، ذو عقل كبير وقلب طيب ، من أهل مصر .
هذا ما أستطيع البوح به وإلا فالغضب يا حبيبي (
icon8.gif
) ولا أتحمله (
icon10.gif
) .
 
الكتاب طبع بفضل الله تعالى وموجود على هذا الرابط .

الدولة المدنية مفاهيم وأحكام - المكتبة الوقفية للكتب المصورة PDF

قال عنه الشيخ العلامة محمد بن إسماعيل المقدم - عندما استضافه في مسجد الفتح بالإسكندرية حيث ألقى محاضرة بعنوان ( كيف تحاور علمانيًا ) - .

الابن العزيز وأخي الذي أحبه في الله حبا جما أبو فهر السلفي من أبناء المنهج السلفي الذابين عنه هو أصلا من مدينة بور سعيد بس كنا في مرحلة الإقامة الجبرية داخل الإسكندرية كنا لا نستطيع أن نتواصل مع رحمنا من أصحاب وأهل المنهج السلفي خارج الإسكندرية هو الآن يقيم في المنصورة أظن هو المدير العلمي لقناة دليل .
...ومن خلال أدائه لا شك أن هذا أنموذج مشرف جدا للشباب الذين من المفروض أنهم أصحاب الموقف ...فنرجوا أن نتشرف مرارا وتكرارا بزيارة أبي فهر السلفي وأنصحكم أيضًا بمراجعة مقالاته ومشاركاته على النت فإنها مفيدة جدا. فإن شاء الله نرجو أن يكرر لنا هذه الزيارات وجزاه الله خيرا كثيرا .
 
عودة
أعلى