أحمد بزوي الضاوي
New member
بسم الله الرحمن الرحيم ، و الصلاة و السلام على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين .
الإخوة الأفاضل رواد هذا الموقع المبارك :
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
الأخ الفاضل الأستاذ الدكتور عبد الفتاح خضر ـ حفظه الله ـ
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
إسمحوا لي أيها الإخوة الأعزاء أن أهدي هذا العمل إلى أخي الفاضل الأستاذ الدكتور عبد الفتاح خضر ـ حفظه الله ـ باعتباره الباعث على الكتابة في هذا المجال ـ تطويرا لدراساتنا العليا في مجال الدراسات القرآنية . شاكرا لفضيلته حسن ظنه بأخيه، و آملا أن تكون هذه الدراسة ـ التي أقدمها اليوم في شكل محاضرات جامعية لطلبتنا بجامعة شعيب الدكالي ـ الجديدة ـ المغرب، فصل الإجازة في الدراسات الإسلامية، مجزوءة مناهج التفسير ـ فاتحة لحوار جاد و علمي لتطوير الدرس الجامعي في الدراسات القرآنية، باعتبار ذلك السبيل لجعل طلبتنا يتمتعون بالقدرات التالية :
1-الفهم.
2-الملاحظة.
3- الوصف.
4-التحليل.
5- المقارنة.
6- إدراك العلاقات بين مكونات النص المدروس.
7- العقل الناقد.
و لعل هذه القدرات تمكنهم من امتلاك معرفة و رؤية و منهج، و هي مقومات النجاح في الدراسات العليا، و تكوين الباحثين في الدراسات القرآنية.
ولعل ما يشفع لي في التأخر عن الاستجابة لدعوتكم الكريمة للمساهمة في موضوع إصلاح الدراسات العليا، مشاغل متعددة، وظروف صحية طارئة، و رغبة في تحقيق الجودة المطلوبة في درسنا الجامعي .
و الله من وراء القصد و هو يهدي السبيل .
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
الإخوة الأفاضل رواد هذا الموقع المبارك :
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
الأخ الفاضل الأستاذ الدكتور عبد الفتاح خضر ـ حفظه الله ـ
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
إسمحوا لي أيها الإخوة الأعزاء أن أهدي هذا العمل إلى أخي الفاضل الأستاذ الدكتور عبد الفتاح خضر ـ حفظه الله ـ باعتباره الباعث على الكتابة في هذا المجال ـ تطويرا لدراساتنا العليا في مجال الدراسات القرآنية . شاكرا لفضيلته حسن ظنه بأخيه، و آملا أن تكون هذه الدراسة ـ التي أقدمها اليوم في شكل محاضرات جامعية لطلبتنا بجامعة شعيب الدكالي ـ الجديدة ـ المغرب، فصل الإجازة في الدراسات الإسلامية، مجزوءة مناهج التفسير ـ فاتحة لحوار جاد و علمي لتطوير الدرس الجامعي في الدراسات القرآنية، باعتبار ذلك السبيل لجعل طلبتنا يتمتعون بالقدرات التالية :
1-الفهم.
2-الملاحظة.
3- الوصف.
4-التحليل.
5- المقارنة.
6- إدراك العلاقات بين مكونات النص المدروس.
7- العقل الناقد.
و لعل هذه القدرات تمكنهم من امتلاك معرفة و رؤية و منهج، و هي مقومات النجاح في الدراسات العليا، و تكوين الباحثين في الدراسات القرآنية.
ولعل ما يشفع لي في التأخر عن الاستجابة لدعوتكم الكريمة للمساهمة في موضوع إصلاح الدراسات العليا، مشاغل متعددة، وظروف صحية طارئة، و رغبة في تحقيق الجودة المطلوبة في درسنا الجامعي .
و الله من وراء القصد و هو يهدي السبيل .
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .