حول كتابي " تيسير طرق النشر من أصوله إلى الرواة "

إنضم
27/12/2007
المشاركات
373
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
موريتانيا
الآن فرغت من تسويد الكتاب وجعلته أربعة ابواب : الاول لنشر طرق النشر ، والثاني لمناقشة استدراكات الدكتور أيمن رشدي سويد حفظه الله على النشر واستدراكاتي على السلاسل الذهبية وعلى النشر ، والثالث تيسير طرق النشر من الأصول إلى الرواة ، والرابع لتقسيم طرق النشر إلى ثلاثة أقسام : (1) طرق النشر بالأداء المنصوص في أمهات النشر (2) طرق النشر بالأداء غير المنصوص في أمهات النشر أي هي من طريق ابن الجزري مباشرة
(3) طرق النشر بالتحديث .
آمل إكرامي بملاحظات الإخوة المتخصصين مثل أخي الدكتور السالم الجكني وصديقي محمد الحسن بوصو للاستفادة منها قبل الفراغ من التصحيح والمراجعة وقبل البحث عن دار للطباعة .
ملاحظة يقع الكتاب في أكثر من 200 صفحة من الحجم الكبير والخط المتوسط ( 16 )
الحسن محمد ماديك
 
أسأل الله لك العون والتوفيق أخي العزيز ، وأرجو أن ينفع الله بكتابك ، وأقترح عليك قبل نشره إرساله لأبي إبراهيم الدكتور السالم الجكني ليطلع عليه ، وإن أمكن استشارة غيره من المتخصصين فذلك أقوى وأجمل .
وفقك الله لكل خير .
 
سأرسل منه نسخة بالـ PDF إلى الإخوة :
ـ الدكتور أيمن رشدي سويد
ـ الدكتور السالم الجكني
ـ الدكتور أحمد السديس رئيس قسم القراءات في كلية القرآن بالجامعة الإسلامية ، ولعله يوزعه على المتخصصين الذين قصرت عنهم يدي ولعهم جميعا يشرفوني بملاحظاتهم واستدراكاتهم على جهدي القاصر وليقع تثبيتها في أول الكتاب عوض الدراسة ، ويعلم الله أن مخالفتهم إياي مقرونة بأدلة أقوى وأرجح لكل ذي نظر متخصص أحب إليّ من موافقتهم ، إذ سأهتدي بأدلتهم الراجحة إلى الصواب والله الموفق .
طالب العلم
الحسن محمد ماديك
 
أسأل الله تعالى أن يكون هذا الكتاب حجة لك يوم يؤخذ بالنواصي والأقدام فيثبتك الله بسببه من كل مهلك ومزلق في الدنيا والآخرة . وان يرزقك به العلم النافع والصدقة الجارية
 
أخي الكريم: الحسن بن ماديك ، نعم ما صنعت من إرادتك عرض كتابك قبل طبعه على أهل الاختصاص
أسأل الله تعالى لنا ولكم العلم النَّافع والعمل الصَّالح
 
عودة
أعلى