حمل مجموعة من رسائل علم القراءات التي نوقشت حديثا

عمرو الديب

New member
إنضم
07/05/2012
المشاركات
428
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
المدينة النبوية
وجدت مجموعة من الرسائل العلمية المتعلقة بعلم القراءات موجودة على موقع (ودود للمخطوطات) فأحببت نقلها هنا, وإن كنت لا أدري هل أذن أصحابها بخروجها هكذا أم لا؟ ولكن عذري أنها موجودة على الشبكة, والله المستعان.
1- مختصر المكتفى في الوقف التام و الكافي و الحسن, جمال الدين محمد بن كزل بغا الجوباني القاهري (ت 856 هـ), دراسة وتحقيق: آلاء بنت أحمد بن فالح البركاني - رسالة ماجستير - جامعة أم القرى - 1433هـ / 1434 هـ.
مختصر المكتفى في الوقف التام و الكافي و الحسن • مركز ودود للفهارس وكتب التحقيق
2- مطاعن اللغويين و النحويين في القراءات السبع (جمعا و دراسة و تحليلا), لخلود بن طلال الحساني, رسالة دكتوراه - جامعة أم القرى - 1434 هـ / 1434 هـ.
مطاعن اللغويين و النحويين في القراءات السبع (جمعا و دراسة و تحليلا) • مركز ودود للفهارس وكتب التحقيق
3- اختيارات الإمام أبي عمرو الداني في علم القراءات (جمعا و دراسة), لكامل بن سعود الجعفري العنزي, رسالة دكتوراه - جامعة أم القرى - 1434 هـ / 1434 هـ.
اختيارات الإمام أببي عمرو الداني في علم القراءات (جمعا و دراسة) • مركز ودود للفهارس وكتب التحقيق
4- الكامل الفريد في التجريد و التفريد : مفردة الإمام نافع المدني رحمه الله, جعفر بن مكي الموصلي (ت 713 هـ), دراسة و تحقيق: مرام بنت عبيد الله بن حمدان اللهيبي - رسالة ماجستير - جامعة أم القرى - 1433هـ / 1434 هـ .
الكامل الفريد في التجريد و التفريد : مفردة الإمام نافع المدني رحمه الله • مركز ودود للفهارس وكتب التحقيق
5- الكامل الفريد في التجريد و التفريد : مفردة الإمام ابن عامر الشامي رحمه الله, دراسة و تحقيق: هويدا بنت أبي بكر سعيد الخطيب - رسالة ماجستير - جامعة أم القرى - 1433/1434 هـ .
الكامل الفريد في التجريد و التفريد : مفردة الإمام ابن عامر الشامي رحمه الله • مركز ودود للفهارس وكتب التحقيق
6- الكامل الفريد في التجريد و التفريد: مفردة الإمام الكسائي رحمه الله, دراسة و تحقيق : تغريد أبو بكر الخطيب - رسالة ماجستير - جامعة أم القرى - 1433هـ / 1434 هـ .
الكامل الفريد في التجريد و التفريد : مفردة الإمام الكسائي رحمه الله • مركز ودود للفهارس وكتب التحقيق
7- القول الأبرق في حل بعض ما صعب من طريقة الأزرق, لعلي بن عمر بن أحمد الميهي (ت 1204 هـ), من أول باب سورة الشورى الى آخر الكتاب - تحقيق و دراسة : دعاء بنت سعود بن صالح النباتي - رسالة ماجستير في القراءات - جامعة أم القرى - 1433هـ / 1434 هـ .
القول الأبرق في حل بعض ما صعب من طريقة الأزرق • مركز ودود للفهارس وكتب التحقيق
 
أشكر أخانا د. عمرو الديب على حرصه، ونشاطه، وإثرائه المستمر، ومدده العلمي الفياض.
وفي الحقيقة عجبت لوجود الرسالة على الشبكة؛ مع أني لم أنشرها سابقا، لأن هناك بعض المسائل احتاجت لإعادة التنقيح، وتقويمها كما أشار إليه السادة المناقشين.
فأرجو من كل من طالعا أن يستر عورها، ويغض الطرف عن زللها.
 
أشكر أخانا د. عمرو الديب على حرصه، ونشاطه، وإثرائه المستمر، ومدده العلمي الفياض.
الشكر لكم أخي وحبيبي د/ كامل العنزي, وحقيقة لا أستحق أيا مما ذكرت, عاملني الله بلطفه, وإنما هذه الأوصاف لكم, وحقيقة كم استمتعت بمداخلاتك القوية والجريئة والمفيدة في ملتقى كبار قراء العالم الإسلامي.
وفي الحقيقة عجبت لوجود الرسالة على الشبكة؛ مع أني لم أنشرها سابقا، لأن هناك بعض المسائل احتاجت لإعادة التنقيح، وتقويمها كما أشار إليه السادة المناقشين
هكذا العجب من كثير ممن نشرت أبحاثهم على الشبكة, ولا ندري من يسربها؟!!!!!, إلا أن طلاب العلم يفرحون بهذه الرسائل للاستفادة منها, والاطلاع على كل ما هو جديد مفيد للباحثين؛ لكن صاحب الرسالة يأسف للسبب الذي ذكرته, ورسالتكم قيمة في بابها, غزيرة الفوائد, محررة متقنة, فهنيئا لكم هذا العمل العظيم, أسأل الله أن ينفعنا بعلمكم ويزيدكم فضلا وعلما.
 
عودة
أعلى