حفل توقيع كتب جديدة للأستاذ إسماعيل الشرقاوي مع مجلس سماع الأربعين الذهبية

إنضم
04/05/2011
المشاركات
151
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
???????????????????????????????????????????????????????????????????????? يدعوكم مركز الفردوس للتنمية البشرية بالمغرب - تطوان إلى حضور حفل توقيع الكتب الثلاثة : خلاصة ورش - الأصول والفرش ، والأربعين الذهبية لإسعاد البشرية ، والتغيير في العالم العربي وتليه رسالة الإذاعة ببعض أشراط الساعة ومطابقتها للواقع المعاصر لمصنفها ذ.إسماعيل بن إبراهيم الشرقاوي ، مع إقامة مجلس سماع وإجازة بالأحاديث الأربعين الذهبية بالأسانيد المتصلة إلى النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - .
نبذة عن الأربعين الذهبية بقلم مؤلفها :
كان معلم الناس الخير - صلى الله عليه وآله وسلم - يخاطب الناس على قدر عقولهم ، ويُنَوِّعُ أساليبه في مخاطبة الناس ، ومن هذه الأساليب الرائعة أنه – عليه الصلاة والسلام - كان يُحَدِّثَ الصحابة أحيانا ببعض الأحاديث التي تشتمل على عدد معين من الكلمات أو العناصر ، أو يكرر بعض الألفاظ بعدد معين ، كما صحَّ عنه – صلوات ربي وسلامه عليه – أنه كان إذا تكلم تكلم ثلاثا وإذا استأذن استأذن ثلاثا ، وإذا دعا دعا ثلاثا ؛ لِيُفْهَمَ عنه ، وفي هذه الأساليب وغيرها أنوار إلهية تَهْدِي الحافظ وتُمْتِع الناظر وتأسر العاقل .
ومن هنا كانت فكرة الرسالة التي ألهمني الله – سبحانه وتعالى – إياها ، فجاءت الرسالة متضمنة ثلاثةً وستين حديثًا ثلاثيًّا صحيحًا ، مرتبةً على أركان الإسلام والإيمان وأبواب جامعة من الإحسان ، بأسلوب علمي رصين يجمع بين الأصالة والمعاصرة . وقد يكون الحديث ثلاثيا من وجه تكرار بعض جمله ، أو من حيث عدد جمله أو كلماته أو الأشخاص المذكورين فيه ، وقد يكون ثلاثيًّا من أكثرَ مِن وجه ، والباب مفتوح لك أيها القارئُ الفَطِنُ لتستنبط ما في الأحاديث من فوائدَ وفرائد ، ثم أتبعتُ الأحاديث بصور توضيحية ؛ لأننا نفهم بالصور ، وقد ثبت بالتجرِبة أن صورة واحدة أقوى تأثيرًا من ألف كلمة .
وقد التزمت الصحة في كل أحاديث الكتاب وقمت بوضعها مضبوطة ومحققة وبخط واضح كبير ، ووضعت في حاشيتها المعاني والفوائد .
وتدور أحاديث الكتاب على ثلاثة وثلاثين صحابيٍّ جليل من الصحابة الكرام – رضي الله عنهم أجمعين - ، وأم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها – ترجمت لهم باختصار في مقدمة الكتاب ، وختامًا أسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن ينفعني والقراءَ الكِرَامَ بهذه الرسالة ، وأن يجعلها خالصة لوجهه الكريم ، والحمد لله رب العالمين ، وصلِّ اللهم وسلِّم وبارِك على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين .
إسماعيل بن إبراهيم الشرقاوي .
مقتطفات من الكتاب :
https://www.4shared.com/office/cayurF9Vfi/___online.html?
يحصل الحضور على إجازات مطبوعة . كما يعلن المركز عن تخفيضات لبيع الكتب مطبوعة أو pdf ، مباشرة أو عبر الإنترنت ، مع إمكانية الشحن إلى شتى الدول . الموعد : الجمعة 10 رمضان 1439 هـ = 25 مايو 2018 م ، الساعة 3 مساءً بتوقيت المغرب = 6 مساءً بتوقيت مكة المكرمة = 5 مساءً بتوقيت مصر . المكان : مقر المركز . العنوان : المغرب - تطوان - فابريكا التلج - ش الجامعة العربية - زنقة الانتصار - رقم 13 - واتساب 00212672917596
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رابط غرفتنا على برنامج زوم باختصار :
لأصحاب الحواسيب والهواتف الذكية والتابليت دخول غرفتنا عبر برنامج زووم ، رابط الغرفة :
https://zoom.us/j/7704755557
رقم الغرفة (ID) الذي ينبغي أن يكتب في موضعه : 7704755557
فيديو توضيحي (كمثال مع استعمال رابط غرفتنا) :
https://www.youtube.com/watch?v=2Z4ugpuGJ9c
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ نتشرف ونسعد بحضوركم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولشراء الكتب في مصر : مؤسسة زحمة كُتَّاب بمصر : ١٠٢ ش شهاب الدين خفاجي متفرع من شارع الحجاز وشارع نهرو ، مصر الجديدة -خلف المالكي ومكتب تصديقات الخارجية - لطلب الكتاب يمكنكم التواصل معنا ٠٠٢٠١١٠٠٦٦٢٥٩٥
المقر الرئيسي : ١٥ ش السباق مول المريلاند مصر الجديدة - القاهرة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ويمكنكم الآن شراء النسخ الإلكترونية (pdf) من الكتاب عبر الإنترنت من خلال موقع مكتبة العبيكان :
البحث المتقدم[from]=&price[to]=&author=&vendor=زحمة%20كتاب%20&formatted_title=&formatted_desc=
نرجو الله أن يجعله علمًا نافعًا ، والدال على الخير كفاعله .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحبابنا في الله .. تقبل الله منا ومنكم ، ومعًا نبني مجدَ أمتنا بشعار(واجعلنا للمتقين إمامًا) . والحمد لله رب العالمين ، وصلِّ اللهم وسلِّم وبارِك على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين .
 
عودة
أعلى