ثلاثة اسئلة في الوورد

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع عمر شنك
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

عمر شنك

New member
إنضم
01/09/2013
المشاركات
140
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
فلسطين
1- لماذا لا تظهر ارقام الصفحات عند طباعة ملف الوورد، علما انها تكون ظاهرة في المف على الجهاز ،ولكن بخط يبدو باهتا قليلا رغم تنسيقي لها بلون غامق.
2- كيف ارقم صفحات ملف الوورد بالاحرف ثم الارقام في نفس الملف.
3- كيف ادرج صورة في صفحة الوورد ،واريد ان تظهر كما هي خارج الصفحة.
وشكرا مسبقا لكل من يتفضل بالمساعدة.
 
أخي الفاضل بالنسبة لأسئلتك لعل هذه الإجابات تفيدك:
بالنسبة لترقيم الصفحة الذي لا يظهر فقد تكون الهوامش لديك صغيرة بحيث لا يظهر رقم الصفحة فيها فتأكد من إعدادات الصفحة من الهامش السفلي وتأكد أيضًا من هوامش التذييل التي تجدها أيضًا في إعدادات الصفحة فقد تكون غير مناسبة للهامش السفلي الذي اخترته.
بالنسبة لسؤالك الثاني حول إدراج رقم الصفحة حروفا وأرقام فيمكنك ذلك من خلال تذييل الصفحة. اضغط إدراج ثم اختر تذييل واختر التذييل الذي فيه حروف وأرقام يظهر لك بشكل (صفحة 1) مثلاً أو بأي صيغة تريدها
ادراج الصورة بسيط فقط اضغط ادراج ثم صورة واختر صورة من جهازك وستظهر لك مباشرة على الصفحة وتأكد أن هناك مسافة كافية لها على الصفحة وإلا ستنتقل إلى صفحة تالية وبالامكان التعامل مع الصورة بحيث يلتف النص حولها أو تختار محاذاة النص عن يمين أو يسار الصورة وقد تتحكم بتصغيرها وتكبيرها عن طريق الضغط على زر الماوس اليمن داخل الصورة فتظهر لك قائمة خاصة بالتعامل مع الصورة كما تريدها وبالحجم الذي تريده ويتناسب مع الصفحة.

أرجو أن تفيدك الإجابات وفقك الله
 
أختي الكريمة شكرا على الرد،بالنسبة لارقام الصفحات فانا اضيفها عبر ايقونه ارقام الصفحات وهذه هي الطريقة الموجود على الوورد لدي حيث لدي نسخة 2010،وهي تظهر على المستند-رغم انها تكون بلون اقل غمقا من النص العادي- ولكن عند الطباعة لا تظهر .
بالنسبة للترقيم بالاحرف والارقام فالخيار موجد لدي هو اما احرف او ارقام ولا اعلم كيف ادمج بينهم حيث لا يوجد خيار واضح في تنسق ارقام الصفحات.
وبالنسبة لادراج الصورة ، فتم ادراج صورة المخطوط والحمد لله،وكنت قد حاولت امس ولن ظهر رمز الصورة ولم تظهر ،ولكن بهذه الطريقة فتم الادراج بشكل كامل .
بارك الله فيك.
 
أخي الكريم لا تستخدم إدراج رقم الصفحة وإنما اختر تذييل الصفحة واختر منها ما تريد كتابته.
إدراج
تذييل الصفحة
اختر التنسيق الذي تريده ويمكنك تعديله كما تشاء
 
التنسيقات كثيره ولم اهتدي الى تنسيق سهل يبدو انها معقده نوعا ما بالنسبة لي،لكن لم ارى اي تنسيق يدمج بين الاحرف والارقام.
لقد اضفت رقم لصفحه باستخدام هذه الطريقه،ولكن ظهر بنفس غمق الطريقه السابقة اي لم يكون غامقا مثل النص العادي وحسب تجربتي فانه لن يظهر في الطباعه.
 
أخي الفاضل أرسل لي نسخة من الملف الذي تعمل عليه واذكر لي ماذا تريد أن تكتب في رقم الصفحة حتى أقوم بذلك وأعيد الملف لك.
بالنسبة لظهور الترقيم بلون فاتح فهذا لأن الترقيم يكون في هامش الصفحة فيظهر على هذا الشكل بعكس النص أما لو ضغطت داخل الفهرس ستجد النص واضحاً ويظهر نص الصفحة بلون باهت قليلاً ولكن الكل يظهر في الطباعة إن شاء الله فلا تقلق.
 
فى مواقع كتير بتشرح الموضوع دة ومنها منتديات كتير ممكن تتصفح موقع تقنى وهتلاقى كل الاجابات
 
عودة
أعلى