اجتهاد اللجنة العلمية المشرفة على طباعة المصحف هو السبب ، فقد ترجح للجنة العلمية التي أشرفت على طباعة المصحف الطبعة الأخيرة الرأي الثاني فاعتمدوه .
والمعنى يتغير بتغير علامة الوقف بالطبع .
فالوقف على النساء يدل على تفضيل نساء النبي صلى الله عليه وسلم مطلقاً . وأما الوقف على اتقيتن فمعناه تفضيلهن في حال التزامهنَّ بالتقوى .
قال ابن عباس: يريد ليس قدرُكُنَّ عندي مثل قَدْر غيركنَّ من النساء الصالحات، أنْتُنَّ أكرمُ عليَّ، وثوابُكُنَّ أعظم { إِنِ اتَّقَيْتُنَّ } ، فشرط عليهن التقوى بياناً أن فضيلتهنَّ إِنَّما تكون بالتقوى، لا بنفس اتصالهنَّ برسول الله صلى الله عليه وسلم .